ستسجل المملكة العربية السعودية رقماً قياسياً جديداً بعدما تقوم بإفتتاح ٦٨ فندقًا جديدًا و٢٩٠٣٣ غرفة فندقية في مختلف أنحاء مملكتها الكبرى في عام ٢٠١٧.ووفقاً للتقرير الذي اصدرته توب هوتيل بروجيكتس و قامت بإعداده خصيصاً لمعرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية لعام2017 ,فإن أكثر المناطق إزدحاماً  بهذه المشاريع الجديدة المتطورة مدينة: الرياض و جدة و الخبر و مكة المكرمة.

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية تفتتح غرف فندقية جديدة

أما عن الفنادق الكبرى الجديدة المتوقع أن تفتتح في شتى أنحاء المملكة في  هذا العام: فندق أصيلة روكو فورتيه (الربع الأول من ٢٠١٧)، وفندق تايم القريات (الربع الثاني من ٢٠١٧)، وفندق نوبو الرياض (الربع الثاني من ٢٠١٧)، وفندق سويس بل هوتيل الخبر (الربع الأخير من ٢٠١٧)، و فندق أبراج كدي الذي من المتوقع أن يصبح عند افتتاحه  من أكبر فنادق  العالم من حيث طاقته الاستيعابية فهو يمكنه أن يستوعب ما يقرب من  ١٠ آلاف غرفة  في الربع الأخير من ٢٠١٧.

وتعقيباً على ذلك صرح مدير معرض تجهيزات الفنادق بالمملكة العربية السعودية الذي ستنعقد فعالياته بجدة في أبريل القادم – جون سوزارا – أن الضيافة  في المملكة العربية السعودية تخطو بمعدل سريع خاصة مع حلول ٢٠١٧ – العام الأكثر إثارة على وجه الخصوص-.

بالاضافة إلى ذلك يتوقع أن يتم افتتاح أكبر فندق في العالم – أبراج كدي – في مكة المكرمة، علاوة على ذلك إضافة علامات تجارية جديدة إلى السوق و ذلك من أجل تسخير إمكانيات المملكة في هذه الفترة من أجل تطوير قطاعات السياحة و الضيافة و الترفيه في أعقاب إطلاق الرؤية الوطنية لعام ٢٠٣٠.

و أضاف – جون سوزارا – أنه من المنتظر أن تقدم المملكة العربية السعودية الكثير من أجل فتح مجالاً  أكثر قوة للإنخراط وسط السياحة الدولية تتمثل هذه المجالات في التاريخ و الفن و ثقافة الطهي.كما يتوقع إعجاب الكثير من المسافرين بهذه الأنشطة االمختلفة. كما تعتبر جدة واحدة من المدن الأسرع تطوراً فلقد شهدت  نموًا كبيرًا  على مدار السنوات القليلة الماضية. كما أنه يأمل بأن يصبح فندق أصيلة  من الفنادق الأكثر شهرة باعتباره واحدًا من أفضل الفنادق في المنطقة.

اقرأ ايضاً :   سياحة السعودية تطلق خدمة الأجرة السياحية في 5 مدن بالمملكة