عادة لا يخطط السائحين في فرنسا للابتعاد كثيرا عن المدن الكبرى مثل باريس وليون، ولكنهم بالفعل بحاجة لذلك للاستمتاع بأجمل أماكن السياحية الخفية التي لا يعرفون عنها إلا القليل والتي يعود بعضها الى القرون الوسطى مع الشوارع المرصوفة بالحصى الضيقة وجدران المدن الساحرة، فإن كنت تتطلع لقضاء عطلة رائعة هادئة بعيدا عن الحشود السياحية الضخمة والحياة الصاخبة، توجه إلى أحد القرى السياحية في فرنسا والتي غالبا ما تقع وسط مشهد رائع من الجبال والبحار مع مظاهر طبيعية لا تقارن.

أجمل القرى السياحية في فرنسا .. تعرفوا عليها

 بيلون

بيلون هي مدينة فريدة من نوعها بين المدن الصغيرة الساحرة و القرى السياحية في فرنسا الخلابة، تتمتع بموقع مميز على منحدر يرتفع حوالي 18 كم (11 ميلا) شمال نيس على الريفييرا الفرنسية، كما يزيد من روعتها كونها مدينة للمشاة فقط، ما يعني أنها واحة آمنة وهادئة للانسجام مع الطبيعة بدون معوقات، وننصحك عند السفر إلى هناك الحرص على ارتداء أحذية مريحة، حيث ستضطر للسير على الأقدام من خلال القرية مع المرور ببعض السلالم والممرات المنخفضة في بعض الأحيان. وبطبيعة الحال، رغم هذه المتاعب ستكافئك بيلون بمناظر طبيعية خلابة وبأجمل الأوقات والذكريات التي ستظل تتذكرها طويلا.

دينان

لا تزال الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني نصف الخشبية موجودة في دينان، والتي تعتبر واحدة من أفضل القرى في القرون الوسطى في بريتاني. وكما يقول خبير السفر ريك ستيفيس، ” عند السفر إلى دينان يجب أن تنسى المتاحف الرسمية، فالمدينة نفسها هي متحف، ومكان رائع للتجول ، مع سوق صاخب صباح يوم الخميس في بلاس دو غسكلين” أضف إلى ذلك روعة ساحة بلدة دينان التي يتجمع بها السائحين والسكان المحليين للتنزه والترفيه، إلى جانب منظر نهر رانس، والمنطقة المحيطة بها مع الإطلالة الرائعة من برج سانت كاترين، فضلا عن البلدة القديمة ذات الأسوار التاريخية.

 روشيفورت إن تير

الحجر والأخشاب تتحد مع الأواني القديمة لجعل روشيفورت إن تير واحدة من القرى الأكثر زيارة في بريتاني، وأحد أجمل القرى السياحية في فرنسا بشكل عام، خاصة مع ما تتمتع به من مباني تاريخية تعود إلى القرن السادس عشر مع مشاهد طبيعية خلابة.

و تشتهر القرية بالبسكويت اللذيذ، وتستضيف المهرجانات المتنوعة في الصيف من كل عام، كما تعرف أيضا بالقصر الذي كان يملكه الرسام الأمريكي ألفريد كلوتز في القرن العشرين، والذي يضم مجموعة متنوعة من لوحاته التي يهتم السائحين بمشاهدتها عند الزيارة.

اقرأ ايضاً :   تعرف على أجمل فنادق باريس مدينة الجمال و الرومانسية

 إيز

إيز هي قرية صغيرة على الريفييرا الفرنسية تشتهر بالقلعة التي تعود إلى العصور الوسطى والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط وسط مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية، ورغم صعوبة الصعود إلى هذه القلعة لكنها رائعة وتستحق التجربة مع حديقة الصبار الجميلة في الأعلى، جنبا إلى  جنب مع زيارة الشوارع المرصوفة بالحصى والمعالم الأثرية والفرص الترفيهية المتنوعة.

 إتريتا

إتريتا هي قرية صغيرة على ساحل نورماندي في شمال غرب فرنسا، وتعرف هذه الوجهة المثالية لقضاء عطلة رائعة لا تنسى، بمنحدراتها البيضاء المذهلة الطبيعية التي ألهمت العديد من الفنانين مثل كوربيت ومونيه، فلا تفوت الفرصة للسفر إلى هناك لاسيما إن كنت تبحث عن فرصة للاسترخاء بعيدا عن روتين الحياة اليومية.

ريكويهر

ريكويهر هي قرية جميلة تقع في شمال شرق فرنسا، وتعرف بين السائحين بالعمارة التاريخية والمعالم الأثرية المتنوعة التي يعود بعضها إلى القرن ال 16، فضلا عن ذلك تعتبر ريكويهر واحدة من أجمل المدن الصغيرة في فرنسا والتي تتمتع بتحصينات قديمة تحوط المدينة و تعود إلى القرون الوسطى؛ بما في ذلك القلعة القديمة إلى تحولت إلى متحف يضم مجموعة فريدة من الكنوز والمقتنيات التاريخية التي تستحق الاكتشاف.

سانت فيران

سانتفيران هي قرية صغيرة تقع في حديقة كويراس الطبيعية الإقليمية في جبال الألب العليا من جنوب شرق فرنسا، وتعتبر هذه القرية الجميلة، التي تقع على أحد التلال المطلة على مشاهد مذهلة، واحدة من أجمل القرى في أوروبا، وموطن جذب للسائحين على مدار العام في الشتاء والصيف.

وتشتهر سانت فيران بمنازلها ذات الشرفات العلوية والنوافير الخشبية، وفي العام فإن المنطقة تحظى بشعبية مع المتنزهين ومحبي المشاهد الطبيعية التي لا تقارن.

موستيه سانت ماري

 تقع موستيه سانت ماري في جنوب شرق فرنسا، وهي قرية خلابة وواحدة من أجمل المناطق والقرى السياحية في فرنسا ، خاصة مع ما تتمتع به من جبال رائعة ومشاهد طبيعية لا تقارن، وتشتهر القرية بالفخار وفرص التسوق المتنوعة، بحيث تمكنك من قضاء عطلة سعيدة وسط الطبيعة مع إمكانية الاستمتاع بمجموعة من التجارب والأنشطة الترفيهية الأخرى.

سانت أنطونينو

سانت أنطونينو هي قرية صغيرة للغاية تقع 460 متر (1،500 قدم) فوق مستوى سطح البحر في جزيرة كورسيكا، ما يعطيها لقب “عش النسر”. وهي واحدة من أجمل وأقدم الأماكن في كورسيكا، وتشتهر هذه القرية ب 75 منزلا ذو هيكل معماري مميز، بالإضافة إلى المناظر الخلابة أيضا.

اقرأ ايضاً :   ماذا تفعل اثناء السياحة في مدينة مرسيليا فرنسا 2017 ؟

وتشمل أهم المعالم في القرية كنيسة القرن الحادي عشر، وأطلال القلعة التي تعود إلى القرون الوسطى وفرن الخبز القديم، علاووة كونها مكان جيد للاستمتاع بالرياضات المائية على الشاطئ القريب.

 روسيلون

في قرية روسيلون ستجد المباني الحمراء، بدلا من المنازل البيضاء الشائعة جدا في أماكن أخرى داخل فرنسا وأوروبا بشكل عام، ويرجع ذلك إلى المنحدراتها الحمراء الرائعة، إلى جانب معالم المدينة ذات المناظر الخلابة، فالقرية والمنطقة المحيطة بها ملونة بشكل رائع، وكأنها لوحة فنية مبهرة، لذلك فعادة ما تكون بمثابة مصدر إلهام للكثير من الفنانين والشعراء.

إجويشا

تتمتع قرية إجويشا الفرنسية بالشوارع المرصوفة بالحصى والمباني الملونة القديمة مع مداخل مزينة بشكل ساحر، وقد تحولت في السنوات الأخيرة إلى مقصد سياحي شهير بين السائحين من حول العالم، حتى لقبت بالقرية الأجمل في فرنسا في عام 2013.

هذه القرية التي تعود إلى القرون الوسطى ستمنحك الفرصة لقضاء عطلة لن تنسى، فلا تتردد عن الزيارة وقضاء أجمل الأوقات التي ستتذكرها دوما ولو بعد مرور سنوات عدة على الرحلة.

 غورد

القرى السياحية في فرنسا

غورد، هي واحدة من أجمل القرى السياحية في فرنسا ، حيث تتمتع بمنازل الحجر الرمادية والبيضاء الواقعة  في منطقة لوبيرون في بروفانس، كما تعرف أيضا بقلعة قديمة تعود إلى القرون الوسطى، مع بيوت الحجر، الشوارع المعبدة الحجرية، والإطلالة الخلابة التي تجعل من المدينة مصدرا هاما لإلهام الفنانين ومحبي التصوير الفوتوغرافي من حول العالم.