استريا كرواتيا هي أكبر شبه جزيرة في البحر الأدرياتيكي ، وهي وجهة مثالية لمحبي الطعام والغذاء والتاريخ والثقافة، كما يوفر الخط الساحلي الوعر الذي لا ينتهي الشواطئ المتنوعة مع المياه الزرقاء الصافية المتلألئة، ما يجعل من إستريا ضمن أفضل الأماكن لقضاء العطلات الشاطئية في كرواتيا ، أضف إلى ذلك روعة المناطق الداخلية لوسط إستريا، والتي تعد ملاذاً أكثر هدوءًا إلى التلال الخضراء والمزارع والكروم والقلاع .

السفر إلى إستريا

تضم استريا مجموعة متنوعة من التلال والبلدات التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، فضلا عن المدن الساحلية التاريخية والساحل الصخري والمناظر الخلابة والطعام اللذيذ، فضلا عن بساتين الزيتون الرائعة، حتى أطلق عليها الكثير من الزائرين اسم توسكانا كرواتيا.

تقع المنطقة في موقع ممتاز على بعد خمس ساعات بالسيارة من العديد من المدن الأوروبية ، مثل ميونيخ وفيينا ولوبليانا وميلانو وبودابست، و يعد الموقع أحد الأسباب التي تجعل العديد من السياح يتوافدون إلى هذه المنطقة الكرواتية.

استريا ثنائية اللغة وكل علامات الطرق وأسماء المدن مكتوبة بالكرواتية والإيطالية، كما أن معظم سكانها المحليين يجيدون كلتا اللغتين. يتكلم الكثيرون أيضًا لغة أجنبية أخرى على الأقل ؛ الإنجليزية و / أو الألمانية ، كونها الأكثر شيوعا.

بالمقارنة مع المناطق الكرواتية الأخرى ، فإن إستريا تمتاز بطابع أكثر عالمية.

بغض النظر عن المكان الذي تختاره في استريا كقاعدة لإقامتك، ستتمكن من زيارة جميع المعالم السياحية الرئيسية في غضون ساعة بالسيارة، فبغض النظر عن مكان وجودك ، لا تبعد الأماكن الأخرى أبدًا أكثر من 80 كم.

أفضل وقت لزيارة استريا كرواتيا

أفضل وقت لزيارة استريا هو يونيو وسبتمبر، حيث يكون الطقس لايزال لطيفًا ، بما في ذلك البحر الدافئ مع عدد أقل من الحشود السياحية ، ناهيك أيضا عن انخفاض الأسعار في تلك الفترة من العام.

الغذاء والمطاعم في إستريا

الطعام مدهش في إستريا، وهي أفضل منطقة في كرواتيا عندما يتعلق الأمر بالطعام، بما في ذلك الكمأ الأسود والأبيض ، واللحوم، وجبن الماعز ، وزيت الزيتون ، والمعكرونة محلية الصنع ، وشرائح اللحم .

ولدى إستريا أيضًا أفضل خيار للمطاعم، وعلى عكس بقية كرواتيا ، فإن العديد من المطاعم في استريا مفتوحة طوال العام (باستثناء شهر يناير عندما تغلق في عطلة سنوية)، بما في ذلك مطاعم الأسماك التي تقدم الكثير من المأكولات البحرية اللذيذة والطازجة ؛ والمطاعم السياحية التي تقدم أي شيء تقريبًا من البيتزا ، والمعكرونة ، واللحوم المشوية والأسماك ، والمخبوزات .

الإقامة في إستريا

توفر إستريا اختيارًا جيدًا للإقامة ، من المعسكرات إلى الفنادق الفاخرة من فئة 5 نجوم، فهناك شيء لجميع الميزانيات والأذواق، وتختلف الأسعار وفقًا للموسم ونوع الإقامة والموقع ومستوى الراحة.

ويمثل موسم الذروة شهري يوليو وأغسطس عندما تكون الأسعار على أعلى مستوى، ومع ذلك ، إذا سافرت في الموسم المنخفض (حتى منتصف يونيو وبعد منتصف سبتمبر) ، يمكنك حقًا الحصول على أماكن للإقامة بأسعار أرخص كثيرا.

النقل في استريا

النقل في استريا صعب بعض الشيء. الحافلات بين المدن موجودة وليست باهظة الثمن. ومع ذلك فهي ليست متكررة جدا وبطيئة. أما القطارات في إستريا غير موجود تقريبًا. وفيما يتعلق بسيارات الأجرة، فهي غالية الثمن في إستريا ويجب عليك تجنب استخدامها.

أفضل الأماكن السياحية في إستريا

بولا

إستريا

تعتبر بولا واحدة من أكبر المدن في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة استريا ، حيث تقدم عرضًا رائعًا للسواحل الجميلة ومناطق الجذب التاريخية المتنوعة التي يمكن مشاهدتها، كما يمكنك استكشاف المدينة وقضاء بعض الوقت في نزهة على طول الشواطئ ، وتجربة المقاهي على شاطئ البحر واكتشاف هذه المدينة الغنية بالثقافة ، ومشاهدة الهندسة المعمارية الرومانية ، من الساحات والقلاع والمعابد والكاتدرائيات في أحد أفضل الأماكن لقضاء العطلات في كرواتيا.

ميدولين

إستريا

هذه المدينة هي مدينة صيد قديمة تقع في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة استريا في كرواتيا، وتعد المكان المثالي للباحثين عن وجهة رومانسية هادئة، مع العديد من الفرص الترفيهية الرائعة، كما تتمتع أيضا بالكثير من الشواطئ للاختيار من بينها كذلك، بداية من الشواطىء الرملية ، الحصوية والصخرية.

كما تعد ميدولين أيضًا واحدة من الوجهات المفضلة للأنشطة الرياضية، كما أن هناك الكثير للقيام به ورؤيته في هذه المدينة الرائعة ، من المعالم التاريخية والنوادي الليلية والمقاهي وغيرها من عوامل الجذب الطبيعية ، وبالفعل تعد بالتأكيد مكان رائع لحجز عطلتك في كرواتيا.

نوفيغراد

تقع مدينة الصيد الهادئة نوفيغراد في الجزء الغربي من كرواتيا ، وتعتبر مكانًا رائعًا لمحبي الطعام، حيث تُعرف هذه المدينة بأنها واحدة من أفضل الوجهات للذواقة في استريا مع تنوع والأطعمة المتوسطية، بما في ذلك الساشيمي ، الحلويات ، البيتزا ، الخبز.

كما يمكنك أيضا تجربة التراث التاريخي والثقافي للمدينة، والتي تكشف عن التاريخ الغني والثقافة والتقاليد الثمينة، فقم بزيارة المواقع الرائعة وحاول أن ترى بنفسك أنقى شواطىء البحر الأبيض المتوسط.

بوريك

تقع هذه المدينة الجميلة والتي تعرف بأنها “لؤلؤة السياحة الكرواتية” على الساحل الغربي لإستريا ، وتوفر مناطق ثقافية وتاريخية رائعة. وبصرف النظر عن التاريخ الغني للمدينة ، فإنها توفر لزائريها أيضًا أنشطة ترفيهية ورياضية ممتعة، مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات والتزلج على الماء وغير ذلك.

ولا تفوت زيارة مدينة بوريك القديمة التاريخية الجميلة ، وهي بقعة رائعة تحيط بها المباني الفينيسية ، والكثير من الشوارع الصغيرة مع المطاعم والمحلات التجارية المتنوعة.

روفيني في استريا

يعتبر ميناء الصيد النشط هذا الواقع في النقطة الغربية من إستريا ، أحد الوجهات المفضلة لقضاء العطلات في السواحل الكرواتية، وفي هذه المدينة الجميلة يمكنك استكشاف المدينة القديمة سيراً على الأقدام، والتوقف وتناول الجيلاتي وأنت تتجول في الشوارع المرصوفة بالحصى والأزقة المتعرجة التي تصطف مع المنازل الملونة والنوافذ التي تفيض بالأزهار وسط أجواء البندقية المميزة، حيث كانت روفيني جزءًا من إيطاليا حتى عام 1947.

راباك

راباك هي وجهة رائعة لقضاء الإجازات على الجزء الشرقي من إستريا، حيث تحتوي هذه المدينة على الكثير من المقاهي والفيلات والمطاعم للاختيار من بينها ، مما يجعلها ملاذًا مثاليًا لقضاء الوقت الممتع، كما توفر المدينة للسياح بعض من أجمل الشواطئ في استريا مع مجموعة من الخيارات الترفيهية والأنشطة الممتعة، بما في ذلك رحلة القوارب والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال على طول سفح التل والتجديف بالكاياك والغوص وغير ذلك الكثير.

اترك رد