جاء في تقرير جديد أن مدينة الرياض هي من أكثر المدن السعودية التي تهتم ببناء الفنادق الجديدة إلى جانب ما يقرب من ٥٠ مشروع فندقي تحت التنفيذ. كما اصدرت توب هوتيل بروجيكتس تقرير نظرة عامة على مباني الفنادق الموجودة بالسعودية عام ٢٠١٧. جاء في هذا التقرير الذي تم إعداده بشكل حصري لمعرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية، كما أن الرياض تعمل على زيادة محفظتها الفندقة الضخمة عن طريق زيادة 48 منشأة جديدة .

الرياض

الرياض

الرياض تتوسع في المجال الفندقي

تتبنى العاصمة السعودية هذه الطفرة البنائية في المجال الفندقي، و من بعدها في المرتبة الثانية تأتي جدة . أما عن التقرير الحصري المَعني بمجال الضيافة الحالي فلقد كشف عن وجود ١٧٠ فندقًا و ٦٠,٣٩٥ غرفة في طور الإنشاء .ومن الجدير بالذكر,  أن شركة هيلتون هي واحدة من كبرى الشركات المتخصصة في إدارة الفنادق في المملكة. سيجلب فندق وريزيدنس  الرياض – واحد من ثلاثة فنادق جديدة في المملكة – علامة تجارية هامة إلى المملكة في عام ٢٠١٧.

و بهذا الصدد، قال نائب رئيس العمليات في هيلتون المملكة العربية السعودية – كامل العجمي – أن الفندق قد تم تأسيسيه منذ أكثر من ٢٠ عامًا, و أنهم بخططون للتوسع خاصة بعد وجود ما يقرب ٢٩ فندقًا قيد التنفيذ. كما أنه يتوقع بنهاية عام  ٢٠١٨، أنه سيتولى الإشراف على عدد أكثر من الفنادق من التي يقوم بالإشراف عليها في الوقت الحالي

كما أضاف أن كل فنادق المجموعة تتميز بالعديد من الصفات و الهويات المختلفة , التي تلبي احتياجات العملاء و تحقق التميز في السوق , و أن الشركة  تستثمر بقوة في الابتكار الرقمي الذي تعتمد عليه فنادقهم في المملكة السعودية لتسجيل وصول النزلاء  و مساعدتهم على اختيار غرفتهم المفضلة و ذلك عن طريق استخدام التطبيق الخاص بالمجموعة ” هيلتون أونرز “. هذه التقنية قد انتشرت في عالم الطيران لبعض من الوقت, كما تسعى المجموعة حالياً في تفعيل إمكانية رائدة و سبقاً في مجال الفندقة و هو  إستخدام الهواتف الذكية كمفاتيح فعلية للغرف الفندقية.كما سيقدم الفندق فرص تناول أطعمة مبتكرة مقدمة في ثلاثة مطاعم جديدة.

اقرأ ايضاً :   انشاء فندق حسن الجوار ذات السبع نجوم بجانب الحرم المكي