تعتبر مدينة كوالالمبور من أكثر المدن العالم حيوية ونشاطاً، فهي كما يقولون من المدن “الشابة” دائمة الحركة، وهي تفتخر دائماً بأن السائحين إليها لن يشعروا أبداً بالملل، سواء كانوا يتجولون في شوارعها وميادينها الشهيرة أو يزورون المراكز التجارية العديدة بها أو حتى يزورون أشهر معالمها السياحية.

وتتحدى كوالالمبور المدن الآسيوية الأخرى، بأنها المدينة التي تقدم لزوارها فرصة الاستمتاع بنزهات مسائية رائعة ليشاهدون أسلوب الحياة التقليدي لسكانها ويختلطون بهم ويصبحون جزءاً من نسيجها الثقافي الفريد.

 

من خلال هذا الموضوع، سنستعرض معك أهم الأماكن التي يجب عليكم زيارتها إذا كنتم تريدون الاستمتاع بنزهة مسائية فريدة في كوالالمبور!

 

نصائح هامة قبل السفر الى مدينة كوالالمبور

لن تحتاج لاستخراج تأشيرة سفر من السفارة أو القنصلية قبل السفر، بل يمكنك السفر مباشرة ثم الحصول على تأشيرة الدخول إليها فور وصولك إلى المطار، أما رسم المغادرة من ماليزيا فهو 40 رينغيت فقط.

عليك زيارة طبيبك الخاص قبل التوجه إلى ماليزيا، لسؤاله عن مدى حاجتك للحصول على تطعيمات ضد بعض الأمراض المنتشرة في قارة آسيا.

يزيد توقيت كوالالمبور عن توقيت جرينتش بنحو 8 ساعات. واللغة الرسمية بها هي المالايو كما أن سكانها يتحدثون بالإنجليزية أيضاً، أما عملتها المحلية فهي الرينغيت.

عندما تصل إلى مدينة كوالالمبور وتريد استئجار سيارة أجرة، فإن عليك أن تتأكد أن لوحة السيارة مكتوباً عليها حروف HWx فهي المخصصة لسيارات الأجرة، أما السيارات الملاكي فرمزها Wxx. ويفضل أن تستعين بخدمات المواصلات العامة ومترو الأنفاق، فهي متصلة بأشهر الأماكن السياحية والميادين الرئيسية في المدينة.

يمكنك الاستمتاع برحلة مدتها خمسة أيام لزيارة أجمل المعالم السياحية والمنتجعات الترفيهية ومراكز التسوق في كوالالمبور.

 

 

ما هي افضل اوقات السفر إلى كوالالمبور ؟

أفضل الأوقات للسفر إلى كوالالمبور من شهر مارس وحتى شهر أكتوبر، حيث يصبح الجو لطيفاً وتقل درجات الحرارة لتصل إلى درجات تتراوح بين 23 و 32 درجة مئوية، أما في المساء فإن الطقس يصبح بديعاً ويشجع على القيام بنزهات مسائية رائعة، خاصة إذا كنت متوجهاً إلى كوالالمبور برفقة زوجتك، حيث يمكنكما الاستمتاع بالعديد من الجولات الرومانسية الرائعة.

اقرأ ايضاً :   أجمل وجهات شهر العسل في ماليزيا

وهناك معرض سنوي للتسوق يتم تنظيمه في كوالالمبور ثلاث مرات في السنة في مارس ومايو وديسمبر، وبالتالي إذا سافرت خلال فترة موسم الأمطار ستتمكن من حضور هذا الحدث وشراء ملابس وأغراض خاصة بجودة عالية وباسعار زهيدة.

 

أهم الأماكن التي عليك الاستمتاع بزيارتها في نزهة مسائية في مدينة كوالالمبور

بالطبع، ستخصص ساعات النهار لزيارة المعالم السياحية الأثرية والمتاحف والمعارض التي تفتح أبوابها طوال ساعات النهار، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك التنزه في المدينة ليلاً.

فمدينة كوالالمبور تحتضن 66 مركزاً للتسوق ومتجر للأزياء، تقدم منتجات رائعة الجودة بأسعار معقولة، هذا فضلاً عن مئات المطاعم والمقاهي التي تطل على أجمل ميادين المدينة. تعرف على أجمل الأماكن للاستمتاع بالنزهات المسائية في كوالالمبور من خلال السطور التالية!

 

  • جولة مدينة كوالالمبور المسائية

يتم تنظيم جولة مسائية يومياً لزيارة أجمل معالم وشوارع كوالالمبور برفقة مرشدين يستخدمون اللغة الإنجليزية. الجولة تبدأ في الساعة السابعة إلا ربع مساءاً ومدتها 4 ساعات، وتكلفتها 36 دولاراً للفرد، حيث تمر الجولة على الحي الصيني وبعض الأسواق الشعبية ومتاجر الهدايا التذكارية، وكذلك الاستمتاع بعرض فلكلوري راقص يعرض أشهر الرقصات الشعبية الماليزية، كما تتضمن الجولة وجبة عشاء في أحد المطاعم الشهيرة التي تقدم الأكلات الشعبية.

 

  • زيارة المدينة القديمة في كوالالمبور

في المدينة القديمة أو “الطريق التراثي”، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المعابد الصينية والهندية ذات الطراز المعماري الفريدة.

يمكنك زيارة معبد Sri Maha Mariamman المقام في القرن الثامن عشر على يد المهاجرين الهنود، وهو يتميز بديكوراته الرائعة. ولا تفوت مشاهدة معبد Chan See Shu Yuen Association الصيني، ومبنى Victoria’s Jubilee Fund المقام على الطراز البريطاني العتيق.

 

  • زيارة الحي الصيني

الحي الصيني يقترب بشدة من المدينة القادمة بمعابدها الشهيرة، لكنه يتسم بأنه يطل على مساحات خضراءات شاسعة ستمنحك البهجة والسرور في جولتك المسائية، كما أنه يضم العديد من المباني العصرية والعتيقة في تناغم غريب وساحر. ويمكنك أيضاً زيارة مطعم مسرح سالوما Saloma Theater الذي يمتاز بديكوراته الرائعة التي تعبر عن الثقافة الماليزية، كما أنه يقدم أشهى الأطباق المحلية التي ستستمتع بتناولها خلال مشاهدتك العروض الفلكورية الرائعة لراقصي السالوما.

 

  • زيارة برجا بتروناس التوأم

عندما تزور برجي بتروناس التوأم، ستستمتع بمشاهدة مدينة كوالالمبور بأكلمها بنظرة بانورامية رائعة من قمة أطول ناطحة سحاب بها، ولا تفوت التنزه أعلى جسر Sky الذي يصل بين البرجين ويعطيك صورة كاملة للمدينة بأضوائها المسائية الساحرة من ارتفاع 483 متر.

وبعدها توجه إلى ميدان ميرديكا واستمتع بزيارة المتاجر والمراكز التجارية المحيطة به، ولا تفوت زيارة أحد مطاعمه واستمتع بوجبة عشاء شهية من الأطعمة الماليزية المحلية.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أجمل الحدائق الوطنية في ماليزيا

 

  • رحلة بحرية مسائية على متن قارب

مدينة كوالالمبور

هناك رحلات عديدة مسائية تغادر كوالالمبور وتتوجه نحو قرية كوالا سلانجور الساحلية، وذلك في جولة مدتها 8 ساعات شاملة وجبة عشاء من المأكولات البحرية اللذيذة.

وتمتاز قرية كوالا سلانجور بأنها من أهم مناطق الصيد في ماليزيا، كما أنها مقر العديد من المقابر الخاصة بالأسرة الحاكمة في ماليزيا، وبها أيضاً حصن Kota Melawati الأثري العتيق. فهذه الجولة الاستثنائية على صفحة الماء ستجعلك تشعر بالاسترخاء والسكينة، كما ستجعلك تشاهد كوالالمبور والقرى المحيطة بها بمنظور مختلف تماماً عما تشاهده فيها من مزارات ومعالم صباحية.

أجمل ما ستطالعه في هذه الرحلة هو منظر حشرات اليراعات المضيئة وهي تحوم حول الأشجار في مشهد بديع يشبه بشدة أجواء القصص الخيالية. وتكلفة هذه الرحلة 61 دولاراً.

  • زيارة شوارع مدينة كوالالمبور الشعبية الشهيرة على متن سكوتر

تكلفة هذه الجولة تصل إلى 118 دولار شاملة سعر تأجير السكوتر الذي سيغنيك عن استعمال وسائل المواصلات الأخرى، كما سيتجول بك بحرية شديدة بين الأماكن المزدحمة لتستمتع بزيارة قلب مدينة كوالالمبور في رحلة مدتها 4 ساعات. كما يمكنك التوجه إلى منطقة Hulu Langat للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخاطفة للعيون، فهي تحتوي على مجموعة من الأشجار التي تشكل فيما بينها غابة صغيرة يحيطها جبل بالإضافة لبعض الشلالات المدهشة. وبعد ذلك توجه لزيارة منطقة kampong التي تتميز بأجوائها شبه الريفية وتحتضن العديد من السكان المحليين الذين يقومون بعاداتهم اليومية.

 

والآن، عليك أن تخطط جيداً لاستغلال السهرات والنزهات المسائية للاستمتاع بنزهتك في كوالالمبور التي لا تتوقف الحياة فيها، بل إن ساعات المساء تزيدها حيوية وبهجة.

أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور ماليزيا

برنامج سياحي لزيارة كوالالمبور

تعرف معنا على أفضل فنادق كوالالمبور

المزارات السياحية في مدينة كوالالمبور

أفضل المطاعم الحلال في كوالالمبور: استمتع بأطباق لذيذة من المطبخ الماليزي المحلي وأشهر الأكلات العالمية

اترك رد