تحولت العاصمة الماليزية كوالالمبور بعد سنوات عديدة من تأسيسها عام 1860 إلى واحدة من أشهر المقاصد السياحية في العالم، وذلك بسبب المشروعات العمرانية والمزارات السياحية التي تم إنشائها بها في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى استضافتها للعديد من الدورات الرياضية والأحداث الثقافية العالمية، فازدادت شهرة وجذباً للسياح خلال الآونة الأخيرة.

تحدثنا من قبل في مقالات سابقة عن أجمل المزارات السياحية في مدينة كوالالمبور وأفضل الفنادق للإقامة بها في مدينة كوالالمبور، كما تحدثنا عن مشكلات السفر إليها، وما هي الأمور التي عليك أخذها في اعتبارك عند اتخاذك قرار بالسفر إلى كوالالمبور. والآن نستعرض معك من خلال السطور التالية أفضل المطاعم التي تقدم أطباقاً حلالاً للمسلمين، فلا تفوت قراءتهاً لتحظى برحلة مريحة مليئة بكل مقومات السلامة والسعادة.

معلومات ضرورية قبل السفر الى كوالالمبور

تعتبر كوالالمبور المركز المالي والثقافي لماليزيا، ويزيد توقيتها عن توقيت جرينتش بنحو 8 ساعات. وعملتها المحلية فهي الرينغيت.

أما اللغة الرسمية بكوالالمبور، فهي المالايو كما أن سكانها يتحدثون بالإنجليزية أيضاً. والسفر إلى كوالالمبور لا يحتاج لاستخراج تاشيرة سفر مسبقة، حيث ستحصل على تأشيرة دخولك إليها فور وصولك إلى أحد مطارات ماليزيا، أما رسم المغادرة من ماليزيا فهو 40 رينغيت فقط.

عندما تصل إلى مدينة كوالالمبور وتريد استئجار سيارة أجرة، فإن عليك أن تتأكد أن لوحة السيارة مكتوباً عليها حروف HWx فهي المخصصة لسيارات الأجرة، أما السيارات الملاكي فرمزها Wxx.

 

ما هي افضل اوقات السفر إلى كوالالمبور ؟

أفضل الأوقات للسفر إلى كوالالمبور من شهر مارس وحتى شهر أكتوبر، حيث يصبح الجو لطيفاً في تلك الفترة نتيجة سقوط الأمطار، وتقل درجات الحرارة لتصل إلى درجات تتراوح بين 23 و 32 درجة مئوية.

كما أن هناك معرضاً سنوياً للتسوق يتم تنظيمه في كوالالمبور ثلاث مرات في السنة في مارس ومايو وديسمبر. وبالتالي إذا سافرت خلال أحد هذه الشهور، ستتمكن من حضور هذا الحدث وشراء ملابس وأغراض خاصة بجودة عالية وباسعار زهيدة.

اقرأ ايضاً :   دليل السائح العربي لزيارة جزيرة لنكاوي في ماليزيا

 

ما هي المدة الكافية للسياحة في كوالالمبور ؟

كوالالمبور مليئة بالمناظر الطبيعية الخاطفة للأنظار والأماكن الأثرية القديمة، بالإضافة إلى المعالم الترفيهية العصرية والمنتجعات التي تقدم مستوى مختلف من الرفاهية، ولكن خمسة أيام قد تكون فترة كافية للغاية للاستمتاع بعطلة رائعة في كوالالمبور إذا كثفت جدول زياراتك اليومية لأهم وأشهر معالمها.

 

أين يجب عليك الذهاب للاستمتاع بمعالم ومزارات كوالالمبور؟

عليك زيارة المباني التاريخية الأثرية مثل مبنى السلطان عبد الصمد، وكذلك بعض المزارات السياحية الأخرى مثل متحف الفنون الإسلامية ، ومتحف النسيج الوطني، ومتحف شرطة ماليزيا الملكية، والمتحف الملكي والمتحف الوطني ومتحف التاريخ الطبيعي.

ويمكنك أيضاً زيارة إحدى حدائق الحيوان الثلاثة في المدينة، أو احد المعارض الفنية مثل معرض الفنون البصرية الوطني. وهناك حدائق ومسارح عديدة بالمدينة مثل حديقة تل ناناس، وحدائق البحيرة، وحدائق ريمبا إلما، وكذلك مسرح الكولوسيوم ومركز فنون كوالالمبور وقاعة بيتروناس فلهارمونيك.

فضلاً عن مجموعة رائعة من الكنائس والمساجد والمعابد البوذية الأثرية التي تتميز كلاً منها بتصميم عمراني فريد ومميز. ولا تفوت أيضاً مشاهدة ناطحات السحاب المدهشة بارتفاعاتها الشاهقة وتصميماتها العمرانية الحديثة، وأشهر بالطبع برجي بتروناس التوأم الذين يعتبران أطول برجين توأم في العالم.

 

أفضل المطاعم الحلال في كوالالمبور

ماليزيا دولة إسلامية بالأساس، والعاصمة كوالالمبور تمتلك أغلبية مسلمة، لذلك لن تجد صعوبة في العثور على مطاعم حلال، خصوصاً في منطقة بانجاسار، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق مترو الأنفاق، فهي قريبة من محطة LRT وهي تقدم أكلات ماليزية محلية، بالإضافة لأطباق عربية وأطباق أخرى من بعض الدول الشرق الأوسط ودول أوروبا.

 

  • مطعم “ريستوران سري نيروانا ماجو”

يشتهر مطعم Restoran Sri Nirwana Maju بأنه يقدم أطباقاً شهيرة من المطبخ الهندي مقدمة على أوراق شجر الموز الضخمة بشكل يفتح الشهية. المطعم يمتاز بأجوائه البسيطة وهو يطل على قرية بانجاسار وسوق جالان تلاوي.

يجب عليك أن تجرب تناول أكلة “الأرز الحار المطهو داخل ورق الموز” وسعره 8 رينغت فقط.

المطعم يفتح أبوابه من العاشرة صباحاً حتى الواحدة والنصف ظهراً، وعنوانه 43 جالان تلاوي 3، بانجاسار.

 

  • مطعم “ملور آند تايم”.. المطاعم الحلال في كوالالمبور

يمتاز مطعم Melur & Thyme الواقع في ميدان Suria KLCC بأنه واحداً من أفخم المطاعم الماليزية على الإطلاق، وذلك بسبب ديكوراته الفخمة وأطباقه الشهية، مثل أطباق البط والدجاج المطهوة على الطريقة المحلية، بالإضافة لأن قائمة طعامه تتضمن بعض الأطباق العالمية الشهيرة مثل يخنة لحم البقر وكرات السلمون، بالإضافة لبعض المشروبات المحلية المثلجة اللذيذة.

المطعم يفتح أبوابه من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً، وعنوانه: GO3H-I بميدان Suria KLCC.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أجمل الجزر في ماليزيا وأفضل فنادقها الموصى بها

 

  • مطعم “أرابيسك”.. المطاعم الحلال في كوالالمبور

أما مطعم Arabesque، فهو يقدم أشهى الأكلات العربية من المطبخين المصري والسوري، بالإضافة لبعض الأطباق التركية الشهيرة، كالشاورما وسلطة الفتوش حتى أنه يقدم الشاي العربي مع حلوى البقلاوة.

المطعم يفتح أبوابع من الساعة الواحدة ظهراً حتى الحادية عشرة مساءاً من السبت للخميس، أما في يوم الجمعة فهو يفتح أبوابه الساعة الثانية ونصف ظهراً عقب انتهاء صلاة الجمعة. وعنوانه هو شارع جالات بتالينج في منطقة “الحي الصيني” في كوالالمبور.

 

  • مطعم “دوللي ديم سوم”.. المطاعم الحلال في كوالالمبور

المطاعم الحلال في كوالالمبور

يعتبر مطعم Dolly Dim Sum KL من أجمل المطاعم في قلب مدينة كوالالمبور. فهو يقدم الأطباق الشهية المقطعة بحجم صغيرة والمقدمة في سلات من البامبو، وذلك لتناولها سريعاً، وخصوصاً المقبلات والمشويات.

المطعم يقدم أكلات مستوحاة من المطبخ الصيني ولكن بوصفات فريدة وشهية، وأشهرها طبق الأرز مع الدجاج المشوي.

المطعم يفتح أبوابه من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً، وعنوانه هو Lot G9 بالطابق التاسع في شارع أفينيو كي- 156، بمنطقة جالات أمبانج.

 

  • مطعم “ريمبا آند روسا” .. المطاعم الحلال في كوالالمبور

يمتاز مطعم Rimba & Rusa بأجوائه الشبابية المنعشة، فهو يعتمد على إضاءة الشمس القوية ليصبح المكان مشعاً بالحيوية. وهو مكان لطيف للغاية للعائلات، حيث يقدم في قائمته بعض الوصفات اللذيذة للأطفال كما أن تشكيلته من الحلوى تفتح الشهية بشدة. والطعام كله يتم صناعته وتقديمه طازجاً بدون أي إعداد مسبق.

المطعم يفتح أبوابه في الساعة الثانية عشرة ظرهاً وحتى العاشرة مساءاً من الإثنين للخميس.. أما يوما السبت والأحد فهو يفتح أبوابه من التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً، وعليك بالتأكيد زيارته في الفترات الصباحية للاستمتاع بوجبة إفطار استثنائية واستنشاق الهواء المنعش في الصباح الباكر.

أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور ماليزيا

برنامج سياحي لزيارة كوالالمبور

تعرف معنا على أفضل فنادق كوالالمبور

اترك رد