لم تعد كرواتيا أحد الأسرار الخفية على السائحين من كافة أنحاء العالم، بل باتت وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة على ساحل البحر الادرياتيكي، يأتي إليها الزائرين كل عام للاستمتاع بالطعام والحياة الليلية وجمال هذا البلد ذات الطبيعة الخلابة والتاريخ الغني، فإن كنت تفضل زيارة كرواتيا وتتمنى الابتعاد قليلا عن الحشود السياحية الضخمة، مع الحصول على تجربة أكثر ثراء، يمكنك التوجه مباشرة لأفضل المدن الصغيرة في كرواتيا، التي سنعرضها عليك في التقرير التالي.. تعرف عليها

أفضل القرى والمدن الصغيرة في كرواتيا

غروزنجان

يمكنك الاستمتاع ببعض الأطعمة الإيطالية الأصيلة في هذه المدينة الكرواتية الشمالية، المعروفة باسم غروزنجان، وهي المدينة الوحيدة ذات الأغلبية الإيطالية في كرواتيا، والتي حكمت من قبل النمساويين، الإيطاليين وشهدت العديد من الحروب والصراعات. البلدة كلها تبدو وكأنها قلعة صغيرة محصنة تبدو على ملامحها علامات التاريخ، اليوم، ستجد بين شوارعها الفنانين والموسيقيين الذين أعادو استعمار هذه المدينة المنسية والمجهولة من قبل السائحين.

كافتات

تقع كافتات على بعد تسعة أميال من دوبروفنيك على البحر الأدرياتيكي، وقد أسسها الإغريق في القرن السادس قبل الميلاد، وحكمها الرومان في 228 قبل الميلاد، وكانت مدينة ذات تاريخ مضطرب، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك، فقدت تركت تلك الثقافات التاريخية ملامحها على المدينة عبر الزمان، ليتجلى ذلك اليوم في العمارة والأطلال التي تؤرخ لكل فترة من تاريخ المدينة العنيف.

وتعد كافتات وجهة مثالية للابتعاد عن صخب مدينة دوبروفنيك الأكثر ازدحاما، وسط الشواطئ الجميلة والتلال الخصبة.

 كومروفيك

أقل من 300 من سكان كرواتيا جعلوا من قرية كومروفيك وطنهم، وقد حافظوا عليها وعلى منازلها القديمة التي تمثل متحف مفتوح في الهواء الطلق، مع العلم أن الرئيس السابق ليوغوسلافيا، المارشال جوزيب بروز تيتو، قد ولد في هذه القرية، وقد تحول منزله إلى متحف يمكنك زيارته.

 سكرادين

سكرادين هي أجمل نقطة جذب سياحي بالقرب من حديقة كركا الوطنية التي تتميز بوادي كامل من تشكيلات الصخور والشلالات المذهلة، بعد الاستمتاع بالحديقة، يمكنك العودة إلى المدينة لاستكشاف القلعة المدمرة وتناول أجمل المأكولات المحلية ببعض المطاعم ذات الإطلالة الرائعة.

 موسينيس

موسينيس هي مدينة جميلة تقع في شبه جزيرة استريان، ويمكنك عند الزيارة الاستمتاع بالشوارع الضيقة والممرات التاريخية مع فرص الحصول على أجمل إطلالة للطبيعة والبحر والجزر القريبة من ارتفاع 170 متر فوق مستوى سطح البحر.

بوسيسكا

تعرف هذه القرية الصغيرة، بخليجها الخلاب والمباني الجميلة المبنية من الحجر الجيري الأبيض، وغالبا ما يتم تصنيفها باعتبارها واحدة من أجمل المدن في أوروبا، ولعلك عند زيارتها يوما ما ستعرف لماذا يجعل الكثير من الفنانين والأثرياء جزيرة بوسيسكا وجهتهم المثالية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأماكن التي تريح النفس بعيدا عن صخب المدن كل عام.

اقرأ ايضاً :   شاطىء زلاتني رات اجمل شواطىء كرواتيا

 روفيني

على الساحل الغربي من شبه جزيرة استريان تقع مدينة روفيني في البحر الأدرياتيكي. وتجمع أكثر من 15 ألف ساكن، وتعد وجهة سياحية شعبية، تتميز بالشواطىء الجميلة والمدينة القديمة والمطاعم ذات الإطلالة الرائعة، حيث يمكنك تناول أشهى المأكولات البحرية هنا، ولآن روفيني لاتزال بها ميناء صيد رائع، فنوصيك القيام برحلة عبر القارب إلى أرخبيل روفيني القريب للهروب من الحشود ليوم واحد.

 موتوفون

ستستقبلك عند زيارة مدينة موتوفون المباني البيضاء والجدران القديمة والمشاهد التاريخية التي لا تقارن والتي تعيدك إلى القرون الوسطى، فإن كنت من محبي التاريخ وملامحه، نوصيك خلال رحلتك بهذه البلدة الرائعة زيارة البلدة القديمة التي تحولت الآن لوجهة معبأة بالمطاعم والمحلات التجارية وفرص التسوق المذهلة.

مدينة هفار

هفار هي جزيرة على البحر الأدرياتيكي قبالة ساحل كرواتيا وأكبر مدينة بها هي هفار تاون، والتي تتميز بعدم وجود سيارات بين شوارعها الرخامية، الأمر الذي يجعل منها وجهة مثالية للعائلة المسافرة بصحبة الأطفال، حتى إن عدد زائريها قد وصل إلى 20،000 زائر يوميا خلال موسم الذروة، ولا عجب في ذلك، فالمدينة تتميز بالقصور القوطية المحاطة بجدران هائلة تعود للقرن الثالث عشر، علاوة على شواطئها الجميلة التي تعد محط أنظار السائحين من كافة أنحاء العالم

راستوك

تبدو راستوك وكأنها رواية بكتاب القصص الخيالية، حيث ترحب بك بجسور خشبية قديمة تجتاز الأنهار النابضة بالحياة مع شلالات مثيرة ومثالية للتجديف مع مجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية، وسيكون السكان المحليين في هذه البلدة سعداء جدا لمساعدتك في التعرف على المكان والفرص الترفيهة به.

تروجير

تعد تروجير واحدة من أفضل مدن العصور الوسطى في أوروبا، حيث تجدها تقف بفخر على ساحل البحر الادرياتيكي وتوفر لزائريها الكثير من الفرص الترفيهية، بداية من زيارة منتزه شاطئ البحر للنظر في الخزامى التي تغطي تلال الجزر في الميناء، وحتى السير عبر الشوارع المتعرجة، والطرق الضيقة القديمة، مع تناول المأكولات المحلية بأحد المطاعم والمعارض الفنية الخفية. يمكنك رؤية المباني التي تم الحفاظ عليها بشكل لا يصدق من القرن الثالث عشر وحتى القرن الخامس عشر. يمكنك أيضا العثور على أنقاض رومانية، وهندسة معمارية من عصر النهضة الرومانية في هذه المدينة التاريخية.

اقرأ ايضاً :   دليلك لزيارة بحيرات بليتفيتش الوطنية .. الأجمل في كرواتيا

كورتشولا تاون

كورتشولا تاون هي المدينة الرئيسية في جزيرة تحمل ذات الاسم، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3000 نسمة، السمة الرئيسية بالمدينة هي كوركولا القديمة، وهي مدينة من القرون الوسطى محاطة بأبراج والعديد من المباني والمعالم الأثرية والمقاهي، فضلا عن المطاعم والفنادق والمعارض والسينما في الهواء الطلق وأكثر من ذلك.

تحظى كورتشولا تاون بشعبية كبيرة بين الزوار كموقع مركزي لاستكشاف بقية أنحاء الجزيرة والمناطق المحيطة، ولا يفوتك عند الزيارة الاستمتاع بالشواطىء الجميلة في المدينة والتي تمتاز بالمياه الصافية والرمال البيضاء.

بوريك

بوريك هي بلدة على الساحل الغربي لشبه جزيرة إستريان ،في مقاطعة إستريا، كرواتيا . معلمها الرئيسي هو كنيسة يوفراسيان التي تعود إلى القرن السادس، والتي تم تصنيفها في عام 1997 كموقع من مواقع اليونسكو للتراث العالمي

يمكن رؤية تراث بوريك / بارينزو في وسط المدينة التاريخي، في المتاحف والمعارض فضلا عن المنازل والقصور التي يعود بعضها لعدة قرون، فضلا عن ذلك بوريك لديها أكثر من 10 كم من السواحل والشواطئ التي تتنوع ما بين الصخرية والرملية، فالبلدة تلبي خيارات الجميع.

فيلي لوسينج

كرواتيا

فيلي لوسينج، هي قرية في جزيرة لوسينج في مقاطعة بريموريه-غورسكي كوتار في غرب كرواتيا ، تتمتع بالمناخ المعتدل المثالي لقضاء العطلات السياحية، وقد كانت مركزا هاما لصيد الأسماك والموانئ حتى أواخر القرن التاسع عشر، أما اليوم فتعرف كمركز سياحي مزدهر في كرواتيا بفضل تاريخها الغني وميناءها الخلاب.

 

اترك رد