أفضل الأماكن السياحية في يوجياكارتا

أفضل الأماكن السياحية في يوجياكارتا

ابحث هنا

 

يوجياكارتا هي مدينة مزدحمة يسكنها حوالي 500.000 شخص وهي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في جاوة ، بسبب قربها من معابد بوروبودور الشهيرة وبرامبانان. المدينة نفسها هي مركز للفن والتعليم ، وتوفر بعض التسوق الجيد ولديها مجموعة واسعة من المرافق السياحية. فإذا كنت تبحث عن استكشاف الجانب الثقافي عند السياحة في إندونيسيا ، توجه إلى يوجياكارتا لمشاهدة معابد برامبانان الهندوسية المهيبة وكذلك لمشاهدة شروق الشمس من بوروبودور الذي يعد أكبر معبد بوذي تم بناؤه في القرن التاسع.. فتعرف معنا اليوم على أفضل الأماكن السياحية في يوجياكارتا .

أفضل الأماكن السياحية في يوجياكارتا

شارع ماليوبورو

إن كنت تبحث عن سبل التسوق المتنوعة وبأسعار رخيصة في هذه المدينة الجميلة، لا تفوت عزيزي المسافر زيارة شارع ماليوبورو، ليس باعتباره  أهم الأماكن السياحية في يوجياكارتا ، بل لكونه وجهة مميزة للتنزه واقتناء الكثير من المنتجات المحلية الرائعة ما بين مجموعة متنوعة من المتاجر والفنادق والمطاعم المميزة للزائرين التي يمكنك اكتشافها سيرا على الأقدام.

ولعل ما يرضي خياراتك عزيزي المسافر، هو تنوع المحلات التجارية من المتاجر المحلية التقليدية إلى مراكز التسوق الكبيرة، ذلك فضلا عن وجود الباعة المحليين على طول الأرصفة في ماليوبورو، حيث سيكون بإمكانك شراء مختلف انواع الهدايا التذكارية التي تتنوع من الملابس ، والأقمشة الباتيك ، والمجوهرات ، والصنادل ، والفنون والحرف التقليدية الجاوية.

قصر يوجياكارتا

يكتسب قصر يوجياكارتا أهميته من كونه أحد الأماكن السياحية في يوجياكارتا وموطن للسلطان وعائلته، ذلك فضلا عن تصميمه الرائع والمميز مع النوافذ ذات الزجاج الملون على النمط الهولندي التي تزين القصر، فضلا عن تصميمات معقدة من القاعات إلى الأرضيات، وأسقف زاهية مطلية بالذهب، مع عرض كلاسيكي للعمارة الفاخرة الراقية. في بعض أجزاء القصر .

و يمكنك عند زيارة قصر يوجياكارتا الاستمتاع بزيارة عدد من المتاحف الصغيرة، والتي توفر للزائرين الفرصة لاكتشاف العديد من القطع والمقتنيات الأثرية من مختلف العصور ، ذلك جنبا إلى جنب مع التحف الجاوية، والصور القديمة التي تعود لسلاطين سابقين في يوجياكارتا.

كما يمكن رؤية العديد من الأجنحة في القصر، مثل قاعة الانتظار وقاعة العدالة وقاعة الطعام وأكثر من ذلك. وتتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين عند الوصول (يمكن للأدلة التحدث بالإنجليزية الجيدة بل واللغات الأجنبية الأخرى).

يسمح بالتقاط الصور عند زيارة القصر ولكن يجب أن تضع في اعتبارك عزيزي المسافر، ان هناك بعض المناطق المحظورة التي لا يسمح بالتصوير بها، وسيقوم الدليل السياحي بالطبع بتذكيرك بذلك. ويقع قصر السلطان في وسط يوجياكارتا ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق سيارات الأجرة ، أو العربة التي تجرها الخيول، أو عن طريق الحافلات العامة.

قلعة تامان ساري المائية

تقع قلعة تامان ساري المائية في الجنوب الغربي من القصر الملكي، وقد كانت كبيرة للغاية في وقت إنشاءها في القرن الثامن عشر، وتتكون من شبكة من المسابح والجداول والمباني الملكية لاستمتاع السلطان وعائلته، كما تضم الكثير من سبل الاستمتاع للزائرين، بما في ذلك منطقة استراحة ، ومنطقة تأمل ، ومنطقة دفاع، ذلك فضلا عن قسم من الأنفاق تحت الأرض، حيث يمكنك القيام بجولة إرشادية مقابل رسوم رمزية أو ببساطة الذهاب بمفردك.

 معبد برامبانان

على بعد أقل من ساعة بالسيارة من يوجياكارتا، ستشاهد أجمل معبد هندوسي في إندونيسيا والعالم ، والذي يعرف باسم معبد برامبانان أو المعروف أيضًا باسم معبد رارا جونج جانج. وقد تم اكتشافه من قبل الهولنديين في القرن العاشر، ويتميز المعبد بهندسته المعمارية المذهلة والمبهرة، مع أجمل مشاهد لغروب الشمس في البلاد، لذا لا عجب أن يصنف هذا المعبد كأحد اجمل الأماكن السياحية في مدينة يوجياكارتا.

يفتح المعبد يوميًا من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.

متحف سونوبودويو

يوجياكارتا هي مدينة تغطيها المتاحف، ومن بين أفضل هذه المتاحف متحف سونو بودويو الذي يحتوي على مجموعة من الفنون الجاوية، فإذا كنت تريد معرفة المزيد عن الفن من المنطقة، يمكنك القيام بجولة في المتحف وزيارة المعارض المخصصة للدمى والأقنعة والأسلحة والمنسوجات الإندونيسية. كما يواجه المتحف ساحة فناء مغطاة بالهندسة المعمارية الهندوسية ، وسوف تجد الكثير من المنحوتات المزخرفة والتماثيل.

حديقة حيوان جيمبيرا لوكا

إذا كنت ترغب في رؤية بعض النباتات والحيوانات في يوجياكارتا، فإن زيارة حديقة حيوان جيمبيرا لوكا التي تعد احد أهم الأماكن السياحية في يوجياكارتا هي خيار جيد، إذ تقع تلك الحديقة في الجنوب الشرقي من المدينة، وتضم مجموعة كبيرة من الزواحف والطيور، مع التركيز على الأنواع الإندونيسية الأصلية.

وبالفعل تتمتع حديقة الحيوان بأجواء هادئة ورائعة، بحيث يمكنك التجول والتنزه ما بين المناظر الطبيعية الاستوائية بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات المختلفة.

متحف اولين سينتالو

يمكن القول إن أحد أفضل المتاحف في يوجياكارتا هو متحف متحف اولين سينتال، وهو مكان رائع لتعلم كل شيء عن الثقافة الجاوية.

يُعد هذا المتحف مكانًا مثاليًا لمشاهدة كيف كانت المدينة في الماضي، كما يضم أيضا الباتيك القديم واللوحات القديمة وحتى المخطوطات والرسائل العتيقة.

معبد بوروبودور

على الرغم من أن معبد بوروبودور غير موجود في يوجياكارتا، إلا أن المعبد واحد من الأسباب التي تدقع السائحين لزيارة مدينة يوجياكارتا، حيث يقع على بعد 40 دقيقة من المدينة، ويعد أكبر معبد بوذي في العالم على ارتفاع 800 متر.

ونظرا لكونه من اهم الأماكن السياحية التي يقصدها الزائرين من يوجياكارتا، فيوصيك الخبراء بالتغلب على الحشود والحرارة من خلال زيارة المعبد عند شروق الشمس ، في حوالي الساعة 4.30 صباحا.

جبل ميرابي

حتى لو لم تكن متسلقًا جديًا، فلا تدع زيارة جبل ميرابي الجميل تفوتك خلال رحلتك عبر الأماكن السياحية في يوجياكارتا ، وذلك باعتباره أحد أفضل الأماكن المثيرة للاهتمام بالمدينة، حيث اندلع هذا البركان النشط جدا في اندونيسيا 68 مرة منذ عام 1548، وكان أخرها عام 2010، وهناك العديد من الجولات السياحية التي تنطلق من المدينة إلى الجيل.

شاطئ تيمانج

يعد شاطئ تيمانج مكان جميل للاسترخاء، ولا يبعد سوى ساعة واحدة بالسيارة من يوجياكارتا، حيث يمكنك عند زيارته الاستمتاع بالمناظر الخلابة مع فرص الاسترخاء وتناول المأكولات البحرية الطازجة اللذيذة بأسعار معقولة.

سوق بيرينجارجو

كونه أقدم سوق في يوجياكارتا، فيعد سوق بيرينجارجو مكان مميز للزيارة والتسوق، حيث يضم بائعين متنوعين يقدمون أصناف مختلفة من الأقمشة والملابس والأعشاب والتوابل إلى لوازم الزفاف والهدايا التذكارية، فقط ينصحك الخبراء بألا تتردد عن المساومة مع البائعين لخفض الأسعار.

أفضل الفنادق في يوجياكارتا

فندق يوغياكارتا ماريوت

الأماكن السياحية في يوجياكارتا

يقع الفندق على بعد 5 كم من مطار أديسوكيبتو ، وعلى بعد 5 كم عن ماليوبورو مول، وبالإضافة إلى مطعمين ، يحتوي هذا الفندق على سبا كامل الخدمات ومسبح في الهواء الطلق. كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا.

www.booking.com/hotel/id/yogyakarta-marriott.ar.html?aid=903598

حياة ريجنسي يوغياكارتا

يقع هذا المنتجع العائلي على بُعد 10 دقائق بالسيارة من مركز المدينة، ويبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة مِن مطار يوجياكرتا  كما يقع شارع ماليوبورو على بُعد 5 كم، ويتوفر في هذا المنتجع الخالي مطعمان وملعب غولف ومسبح في الهواء الطلق. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا.

www.booking.com/hotel/id/hyatt-regency-yogyakarta.ar.html?aid=903598

ابحث هنا