الأردنتتمتع الأردن بالجمال الطبيعي والتاريخ المتنوع والشعب الودود، ناهيك عن روعة التجارب السياحية ما بين البحر الميت والبحر الأحمر والصحراء الشاسعة التي يزينها مظهر الجمال، فضلا عن الأماكن السياحية والأثرية الرائعة التي تأخذ بك إلى عالم ساحر، فإن كنت تتمنى السفر إلى الأردن قريبا، تعرف معنا على أفضل الأسباب التي ستدفعك لذلك.

أسباب تدفعك للسفر إلى الأردن

1. الطعام الأردني ببساطة لا يصدق

الطعام الأردني رائع ولذيذ، فنتيجة للتأثيرات المتوسطية التقليدية والشرق أوسطية ستستمتع كثيرا بالأطباق الأردنية اللذيذة، بما في ذلك صحون اللحوم الصغيرة المكونة من لحم الضأن والتوابل والأرز، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، ناهيك عن المشروبات، بما في ذلك القهوة والليمون والشاي لذيذ

2. التاريخ

لأاردن في منتصف الطريق بين أوروبا وآسيا ولهذا السبب كانت دائما بمثابة بلدا استراتيجيا للعديد من الحضرات، حتى إنك سوف تجد المواقع التاريخية في كل مكان تقريبا، فلا تفوت جرش، حيث ستجد الآثار الرومانية المحفوظة بشكل جيد جنبا إلى جنب مع المدينة الحديثة.

3. البتراء

التاريخ لازال على قيد الحياة في الأردن، لاسيما في البتراء، الموقع الأكثر شهرة، والوجهة الأكثر شعبية في الأردن، فقد كانت تلك المدينة النبطية القديمة في السابق نقطة محورية للتجارة بين أفريقيا والشرق الأوسط مع أوروبا وآسيا، وهي إلى الآن محل اهتمام المسافرين من كافة أنحاء العالم.

زيارة إلى مدينة البتراء الأردنية .. أحد عجائب الدنيا السبع

فالبتراء ليست مجرد بناء واحد، إنما هي مدينة واسعة تحتاج على الأقل ليوم كامل  لاستكشافها بشكل صحيح، و ليس بعيدا عنها تجد العديد من المواقع التاريخية الأخرى بما في ذلك البحر الميت، جبل نيبو، وغيرها الكثير.

4. الشعب

ستلقى عند زيارة الأردن الدفء وكرم الضيافة من قبل السكان المحليين، فالشعب الأردني ودود إلى أقصى الحدود ويرحب كثيرا بمساعدة الآخرين، ولا تندهش إذا ما دعوك إلى منازلهم لتناول وجبة دسمة، مع تناول كوبا من الشاي.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية في الأردن

5. البحر الميت

زيارة البحر الميت تجربة لا تفوت عند السفر إلى الأردن، فإلى جانب روعة مياهه ودورها في علاج الكثير من الأمراض، هناك حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام هي أن مستوى الأكسجين في البحر الميت ثلاثة أضعاف أي مكان آخر على وجه الأرض.

وعلى الجانب الآخر، يضم البحر الأحمر بالقرب من العقبة بعض أفضل فرص الغوص والغطس في العالم، فالمياه واضحة وضوح الشمس علاوة على كونها غنية بالحياة البحرية المتنوعة.

6. وادي رم

إذا كنت تحب المناظر الطبيعية البرية، إذن توجه إلى وادي رم، فهو المكان المناسب لك، والذي ويعرف أيضا باسم وادي القمر  نظرا لروعة المشاهد الجيولوجية المحيطة به، وعند زيارتك إياه ستستمتع بيوم رائع ما بين المخيمات في الصحراء والتي تضم جميع وسائل الراحة، بما في ذلك الجولات والأنشطة داخل الصحراء.

 

 

اترك رد