هولندا بلد فريد من نواح كثيرة؛ فهي البلد الوحيد في العالم الذي تقع معظم أراضيه تحت مستوى سطح البحر، وعلى الرغم من أراضيها الصغيرة هي واحدة من أغنى دول العالم وأجملها، وفي القائمة التالية ندعوك لاكتشاف هذا الجمال الطبيعي ما بين مدنها المختلفة التي يمكنك زيارتها

أجمل المدن في هولندا والتي يمكنك زيارتها هذا العام..

جيثورن

جيثورن هي بلدة صغيرة، تقع في المناطق الداخلية في الجزء الأوسط الشرقي من هولندا تحت مستوى سطح البحر، وتشتهر هذه المدينة المثيرة للاهتمام بجوها الرائع، والمنازل الصغيرة الساحرة، والقنوات والنباتات المورقة غير العادية.

كما تعتبر جيثورن المدينة الصغيرة الأكثر جمالا في العالم، حتى أن السير في جميع أنحاء المدينة، سواء سيرا على الأقدام أو عن طريق القوارب تجربة فريدة من نوعها تضيف إلى الرحلة الكثير من الاستمتاع.

 أمستردام

أمستردام مدينة رائعة تجمع ما بين العمارة التاريخية التي تعود للقرن 17 مع أحدث الاتجاهات في البناء المعاصر، حتى أنك ستجد المباني التاريخية وناطحات السحاب المتطورة لها مكانها الخاص في أجزاء مختلفة من المدينة ذات القنوات العديدة، والتي غالبا ما تقارن بالبندقية الإيطالية.

وتتمسك أمستردام بهويتها الثقافية ما يكسبها طابع مميز بين مدن العالم، حيث تجمع بين روح القرن الحادي والعشرين مع تقاليد مئات السنين القديمة، ما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للزيارة في أوروبا.

اقرأ ايضاً عن امستردام  :

 روتردام

اقرأ ايضاً :   نصائح قبل السفر إلى أمستردام .. تعرف عليها

روتردام هي واحدة من المدن الأكثر حيوية في أوروبا، ولا عجب في ذلك فالمدينة تستضيف واحدة من أهم وأكثر المطارات ازدحاما في أوروبا وفي العالم ككل.

كما تتميز المدينة بناطحات السحاب وطواحين الهواء، فضلا عن الهندسة المعمارية والتصميم المذهل، وعلاوة على ذلك فالمدينة هادئة وآمنة، وتتيح لزائريها قضاء أجمل عطلة بين الأجواء الهولندية التقليدية.

فير، زيلاند

فير هي واحدة من المدن الصغيرة التي يجب زيارتها في هولندا، وهي تقع على بعد حوالي خمسة كيلومترات من شاطئ ضخم على بحر الشمال، ومثل العديد من المدن الهولندية الأخرى ستنعم هنا بالاسترخاء بين الطبيعة الخلابة في الهواء الطلق.

وبالقرب من فير يمكنك زيارة القرى الخلابة التي توفر سحرا استثنائيا قلما تجده في مكان أخر، فلا تفوت هذه الفرصة من الاستمتاع بالحياة الريفية الجميلة بأحد تلك القرى.

ماستريخت

تاريخ ماستريخت بدأ حوالي عام 333، عندما بنيت القلعة الأولى في المدينة، أما في الوقت الحاضر، فهي واحدة من المراكز الحضرية الرائدة في هولندا، وهي مدينة رومانسية تعيدك بطريقة أو بأخرى للقرون الماضية بين عبق التاريخ ورائحة الماضي العتيق.

لاهاي

لاهاي هي واحدة من المدن الجميلة التي يجب زيارتها في هولندا، حيث تجمع ما بين العمارة المعاصرة مع المباني التاريخية القديمة العائدة للقرون الماضية، فهنا تقع محكمة العدل الدولية والعديد من المنظمات الدولية، ما جعل منها مركزاً دولياً لمؤسسات صنع سياسة العدل والسلام في العالم.

وتوفر المدينة العديد من الفرص للترفيه، بما في ذلك العديد من المطاعم والمقاهي وفرص التسوق المميزة لاسيما ما بين المدينة القديمة ذات الشوارع الواسعة والمباني الجميلة ذات التصاميم التاريخية.

أوترخت

قد لا يعرف الكثير من السائحين مدينة أوترخت، على الرغم من أنها كانت لفترة طويلة من الزمن أهم مدينة في هولندا، حيث استمر عصرها الذهبي لبضعة قرون، إلا إن مدينة أمستردام قد طغت عليها. وفي الوقت الحاضر، هناك عدد قليل من الأماكن في العالم يمكن أن تتباهى بالكثير من المباني التاريخية مثل أوترخت التي يطلق عليها السائحين “فلورنسا الشمال”.

اقرأ ايضاً :   اكتشف فنادق أمستردام التى يمكنك الاقامة بها اثناء السفر

  بيرخن

بيرخن هي مدينة سياحية شعبية تقع في الجزء الشمالي من هولندا، على ساحل بحر الشمال، وتضم شاطئ جميل يجذب إليه السائحين من كافة أنحاء العالم، وعلى الرغم من أنها مدينة صغيرة للغاية لكنها مكان جميل وممتع لقضاء عطلة الصيف بين العمارة الجميلة والطبيعة الخلابة والجو الهادئ للمدينة الصغيرة.

 ميدلبرغ

هولندا

ميدلبورغ هي مدينة في الأجزاء الشمالية من هولندا ، أنشئت في القرن الثامن، وتقدم للزائرين فرص ترفيهية مميزة بين عدد كبير من المباني الجميلة وفي مقدمتها قاعة المدينة السابقة.

وفي الجزء القديم من ميدلبورغ يمكنك الاستمتاع بسحر القنوات بين الأجواء التاريخية التي تعطيك لمحة واضحة عما كانت عليه المدينة في القرون الماضية.