لا تشتهر مدينة أوتريخت بشكل كبير بين زائري هولندا، ولكنها لا تزال مدينة تستحق الزيارة بالتأكيد، فعلى الرغم من أن معظم سائحي هذا البلد الجميل يفضلون مدينة أمستردام، إلا انه إذا كنت ترغب في استكشاف المزيد من سبل الترفيه والتعرف على جوهر هولندا عن قرب في هدوء وبعيدا عن الضوضاء والصخب، يمكنك بسهولة الجمع بين أمستردام وأوتريخت، وأوترخت هي مدينة تقع في وسط هولندا وتتمتع أيضا بالقنوات والهندسة المعمارية الهولندية والمقاهي والبوتيكات الجميلة.

السياحة في أوتريخت

أوترخت هي واحدة من أقدم المدن في هولندا ، والتي يعود تاريخها إلى العصر الروماني، وبحلول الوقت الذي تشكلت فيه الجمهورية الهولندية في القرن السادس عشر، كانت أوتريخت واحدة من أقوى المراكز الدينية السياسية والأهمية في المنطقة، وفي الوقت الحاضر ، تحتل أوتريخت موقع “رابع أكبر مدينة في هولندا”.

الوصول إلى أوترخت

يمكنك الوصول إلى أوترخت من أمستردام في رحلة تستغرق ما يقرب من نصف ساعة فقط بالقطار.

الأماكن السياحية في أوتريخت

ساحة دوم

هل أنت مستعد لتغمر نفسك في اكتشاف تاريخ أوتريخت؟ ابدأ من ميدان دوم الواقع عند سفح برج دوم، وابحث عن مركز المعلومات السياحية واحجز دليلًا أو اشتر تذكارًا فريدًا. ثم يمكنك الجلوس لتناول فنجان من القهوة في أي من المطاعم القريبة مع تناول وجبة الغداء استعدادًا للمغامرات القادمة.

برج دوم

إن كنت تشعر بالنشاط، فلماذا لا تقم بتسلق 465 من الدرجات المميزة لبرج دوم مع دليل محلي، وتستمتع بمناظر بانورامية للمدينة، مع التعرف على المزيد حول كيفية بناء برج الدوم الشهير والذي يعد أيقونة للمدينة، ولأي غرض لا يزال يستخدم حتى اليوم. وانتقل من غرفة إلى غرفة وتعرف على العناصر المعمارية الرائعة وتاريخ المدينة.

ولكونك ستحتاج إلى تذاكر للصعود إلى البرج، نوصيك بحجزها مقدمًا عبر الإنترنت، مع العلم أنه لا يمكن تسلق برج دوم إلا تحت إشراف دليل.

وسط المدينة بقنواتها

إذا وصلت إلى قنوات أوتريخت، فإنك تصل أيضًا إلى وسط المدينة، حيث يمكنك الاستمتاع بالهندسة المعمارية الهولندية، ما بين المباني الجميلة المتراصة بجانب بعضها البعض والتي تشكل فيما بينها لوحة فنية لا تقارن.

وفي مركز المدينة سيمكنك قضاء بعض الوقت الممتع في التسوق أو الذهاب إلى مقهى أو أحد المطاعم الأنيقة، خاصة أنه يوجد أيضًا العديد من المطاعم على طول قنوات المدينة، ما يعني أنه بانتظارك فرصة لتناول أحد الوجبات الهولندية التقليدية مع الاستمتاع بإطلالة خلابة على المشاهد الجميلة للمدينة.

و إذا حالفك الحظ بجولة ما بين الشوارع الجانبية الضيقة بوسط المدينة، فيمكنك العثور على بعض المتاجر الرائعة التي تقدم للزائرين مجموعات جميلة من المنتجات المحلية مع الهدايا التذكارية المتنوعة. وفي الأخير لا يفوتك أيضا خلال جولتك التقاط الصور الفوتغرافية لذكريات لا تنسى، مع خلفيات المنازل الهولندية التي تعطي وسط المدينة أجواء رائعة.

متحف السكك الحديدية

إذا كنت من محبي القطار، فأنت في المكان المناسب، حيث يوجد في أوتريخت متحف للسكك الحديدية يعيدك إلى بداية القطارات والسكك الحديدية. ففي المتحف يمكنك أن تجد الكثير من النماذج والمركبات القديمة، بالإضافة إلى مجموعة المتحف المثيرة للإعجاب من القاطرات والأدوات المتحركة.

كما سيحب الأطفال نماذج السكك الحديدية وأشكالها المتنوعة، ما يجعل من المتحف ممتع لجميع أفراد الأسرة.

مركز هوج كاثارين للتسوق

يعد مركز هوج كاثارين مركز تسوق كبير ، يقع بجوار محطة السكك الحديدية في أوتريخت وتم تجديده مؤخرًا ، لذا فإن معظم الأماكن المحيطة به تتمتع بالحداثة، فإذا كان لديك أكثر من يوم واحد في أوتريخت وكنت من محبي التسوق ، فعليك بالتأكيد تخصيص بعض الوقت لهذا المكان الرائع، والذي يجد صدى وشعبية كبيرة بين الزائرين.

المتحف المركزي

يشتمل المتحف المركزي على مجموعات أثرية إقليمية وأعمال لرسامين في أوتريخت من القرن الخامس عشر ، بما في ذلك الفنانيين الرومانيين، مع العديد من اللوحات المتأثرة بعصر النهضة في إيطاليا.

قلعة دي هار

تعد قلعة دي هار أحد القلاع الساحرة التي يمكنك زيارتها في أوتريخت، حيث تقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من المدينة، فإذا كنت تريد أن تشعر وكأنك في رحلة أسطورية إلى أحد الأماكن الخيالية ، فهذا هو المكان المناسب لك.

ولأن القلعة عادة ما تكون مزدحمة للغاية، نوصيك بالزيارة في الصباح الباكر، على أن تخصص بقية اليوم في جولة حول أراضي القلعة، وستجد الكثير من المسارات والأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنك القيام بها، بما في ذلك الجولات المصحوبة بمرشدين في الغرف المخفية والتي تتم عادةً من أبريل إلى نوفمبر. وخلال أشهر الصيف ، توجد أنشطة تركز على الأطفال حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بزيارات تفاعلية ممتعة حول القلعة وتاريخها الغني.

ركوب الدرجات

تعد الدراجة وسيلة ممتازة لاستكشاف أوتريخت والمنطقة المحيطة بها ويمكن استئجارها في المحطة الرئيسية وفي جميع أنحاء المدينة. على الرغم من أن ممرات الدراجات غالباً ما تكون مفصولة عن السيارات، إلا أن ركوب الدراجات في أوتريخت يحتاج لمزيد من اليقظة حتى بالنسبة لراكبي الدراجات ذوي الخبرة لاسيما خلال ساعة الذروة.

ركوب القوارب

نظرًا لأجوائها الساحرة والأكثر هدوءًا، فقد يكون استكشاف أوتريخت بالقوارب أكثر متعة من أمستردام، حيث يمكنك في هذه المدينة الجميلة الاختيار ما بين ركوب القارب، أو حتى التجديف. وإذا كنت تفضل استكشاف القنوات سيرًا على الأقدام ، فلديك خيار ممتع للتجول على رصيف على طول حافة المياه أو على مستوى الشارع ما بين المطاعم  والمتاجر الرائعة، حيث تقدم هذه المتاجر مجموعة من السلع ، بما في ذلك الأدوات المنزلية والأطعمة المستوردة دوليًا وأزياء المصمم والسلع المصنوعة يدويًا.

وإذا فقدت طريقك في شوارع وسط مدينة أوترخت الصغيرة ، فلا تقلق، فمن المحتمل أنك ستنتهي رحلتك في واحدة من الساحات الجميلة في المدينة ، مثل دورستيج هارتستيج أو أندريشوف أو برونتينهوف، وغالبًا ما تُحاط هذه الساحات المريحة بمبانيها التاريخية الصغيرة الجميلة.

أفضل فنادق أوتريخت

أوتريخت

Mother Goose

يعد هذا الفندق أحد أحدث الفنادق في أوتريخت ، وهو فندق بوتيك جميل يقع على زاوية واحدة من أفضل الشوارع في وسط المدينة، وقد تم تزيين الغرف بشكل عصري، مع تفاصيل المبنى التاريخي مكشوفة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

Mary K

تم تحويل هذا المنزل القديم المواجه للقناة إلى فندق بوتيك ، وتم تزيين كل غرفة بمشهد مختلف، وتبقى الاستدامة هي المفتاح في هذا الفندق، فجميع المواد التي تم استخدامها عضوية أو معاد تدويرها، كما يتكون الإفطار الخاص بك من المنتجات المحلية الجميلة.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

اترك رد