تخيل نفسك عزيزي المسافر كونك في زيارة إلى بلدة صغيرة ذات أكواخ قديمة جدا مع أسقف من القش على طول قناة مليئة بالجسور الرائعة مع الكثير من الطبيعة والهندسة المعمارية الهولندية الرائعة، إنها قرية جيثورن الهولندية التي تعد واحدة من أكثر القرى الرومانسية، ليس فقط في هولندا ولكن أيضا في أوروبا، بفضل شوارعها الساحرة ومنازلها الجميلة وما تقدمه من فرص رائعة للتجول والتنزه على متن القوارب بين القنوات مع أجمل المشاهد الطبيعية الساحرة.

Giethoorn in Netherlands

Giethoorn in Netherlands has no roads or any modern transportation at all, only canals. Well, and 176 bridges too. Tourists have to leave their cars outside of the village and travel here by foot or boat by. So you can probably imagine how peaceful it is here.

Posted by Earth Wonders on Fimmtudagur, 9. ágúst 2018

نزهة حول القرية الرومانسية

ليس من المستغرب أن تسمى قرية جيثورن الجذابة باسم فينيسيا الشمال أو بندقية هولندا، حيث تضم تلك الوجهة الساحرة قنوات وممرات ومسارات للمشاة ومسارات لركوب الدراجات بدلاً من الطرق، وهذا يعني أنه لا توجد أي سيارات أو مركبات آلية تتسارع، ولذا ستتمكن من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة بسرعتك الخاصة دون أيه معوقات.

كما ستتمكن عزيزي المسافر من التقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية، لذا فمن الحكمة التأكد من وجود كاميرا معك خلال النزهة على مهل.

تعتبر القوارب هي وسيلة النقل الرئيسية للوصول إلى قرية جيثورن

السائقون يوقفون سياراتهم في ضواحي القرية، وعليهم إما السير أو ركوب القارب أو استئجار دراجة للتجول واكتشاف قرية جيثورن، فأي من وسائل النقل تلك ستكون مفيدة، ولعلك ستستمتع خلال تلك الجولة المثيرة للاهتمام باكتشاف روعة محلات بيع التذكارات، والمقاهي، والمتاحف أثناء التنزه حول الجزر السكنية المزينة بالأسياج المزهرة والمساحات الخضراء المورقة.

ويوصيك الخبراء بضرورة استئجار قارب لاستكشاف القرية، مع التوقف عند بعض المطاعم على طول الممرات المائية للاستمتاع  بتناول وجبة مع إطلالة على القنوات، فمجرد التفكير في وجود نزهة على متن قارب مع إطلالة على قرية ريفية، يجعل من جيثورن مكانًا مثاليًا لقضاء شهر العسل وأجمل الأوقات الرومانسية الرائعة.

تصبح القرية أكثر ملاءمة خلال فصل الربيع

يقع منتزه حديقة دي فيرربن فايدن الوطني، وهو أكبر الحدائق الوطنية في هولندا، بالقرب من قرية جيثورن، لذا سيكون من السهل عليك استئجار قارب خلال وجودك بتلك القرية المذهلة واستكشاف الحديقة الطبيعية الرائعة، حيث ستجد مجموعة متنوعة من بساتين الفاكهة مع فرص مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور المائية وثعالب الماء ، أيضًا.

على الرغم من أن الحديقة هي مستنقع مع الكثير من المياه ، فإن السير لايزال هو النشاط المفضل بين السائحين لاستكشاف الأراضي الرطبة ومعرفة الحيوانات في المنطقة، كما يعد ركوب الدراجات أيضا خيار ممتع إذا كنت ترغب في تغطية المزيد من المساحة عن طريق البر.

يوفر مركز الزوار في المتنزه، معلومات حول الطرق المختلفة ونقاط الاهتمام في المنطقة ، مثل المقاهي والمطاعم.

لمحة من الحياة الهولندية التقليدية

تحتفظ العديد من المنازل في جيثورن بسحر العالم القديم، وذلك مع ما تحويه من الشتلات والزهور الملونة، ذلك فضلا عما تقدمه معظم جسور القرية الخشبية كذلك من لمحات هولندية أصيلة، لذا فلا عجب أن تشعر عند قضاء يوم من استكشاف جيثورن، وكأنك تقرأ أحد القصص الخيالية، ما بين الممرات المائية، والمشاهد الساحرة، فضلا عما تمتاز به القرية نفسها من هدوء وفرص استمتاع متنوعة.

زيارة مزرعة عمرها قرن من الزمان محفوظة بشكل رائع.

إذا تعثرت، على أية حال ، في متحف Museou de Maem Uus  خلال التجول بالمدينة، لا تفوت فرصة الزيارة، فهذا المتحف هو مزرعة Hendrik Maat القديمة، وجميع الحلي والمعدات القديمة المعروضة على مدار القرن هنا هي أصلية ومحفوظة جيدًا. وسوف تعطيك جولة سريعة نظرة ثاقبة على تقنيات الزراعة التقليدية الهولندية وكيف عاش الهولنديون في أوائل القرن العشرين .

التزلج في فصل الشتاء

في حين أن معظم السياح يذهبون إلى قرية جيثورن في الربيع للاستمتاع بروعة جمالها الطبيعي، فإن الشتاء لا يزال يوفر لك الكثير من الأسباب للزيارة، فعندما تنخفض درجات الحرارة ، تتحول القنوات إلى ملعب وملاذ ممتع لمحبي التزلج على الجليد؛ فقط تخيل قرية كاملة مغطاة بثلج أبيض ناصع ، مع قدرتك على التزحلق حوله على الممرات المائية وتحت المئات من الجسور الخشبية، بالطبع فالأمر رائع بالفعل.

جيثورن تتحدث الانجليزية

معظم الهولنديين يتحدثون الإنجليزية، لذا لن تجد على الأرجح عند السفر إلى قرية جيثورن أي مشاكل في التواصل مع السكان المحليين الذين ستجدهم أيضا على قدر كبير من الود والترحيب بالزائرين.

نصائح قبل السفر إلى جيثورن

جيثورن

√تتمتع جيثورن بمناخ جميل على مدار العام، ولكن من الأفضل لك السفر في الفترة من يوليو إلى أغسطس عندما يكون الطقس في أفضل حالاته، وإن حظيت بفرصة السفر خلال هذا الوقت، لا يفوتك فقط  حجز القارب أو أماكن الإقامة مبكرا، فهذا هو ذروة الموسم السياحي.

√إذا كنت تخطط لرؤية زهور التوليب الهولندية الشهيرة أثناء رحلتك ، فانتقل من منتصف مارس إلى منتصف مايو ، حيث يكون هذا الموسم المثالي للازهار.

√احضر دائما معطفا ومظلة، لأن الطقس يكون دائما باردا ليلا، حتى في الصيف.

√يمكنك اختيار القيام برحلة نهارية إلى جيثورن من أمستردام، فهناك جولات مصحوبة بمرشدين على الإنترنت، أو يمكنك ركوب قطار من أمستردام إلى ستينفايك ومن ثم ركوب حافلة إلى جيثورن.

شاهد أيضا 

السياحة في أمستردام