روتردام هي ثاني أكبر مدن هولندا، تقع على بعد ساعة واحدة جنوب أمستردام وساعتين شمال بروكسل، وهي مدينة نابضة بالحياة تتميز بفن معماري مذهل ومشهد رائع لتناول الطعام ، وهي واحدة من أكبر مدن السياحة في هولندا، وإليك بعض الأسباب المذهلة لزيارة روتردام في رحلتك القادمة إلى أوروبا!

أسباب تدفعك لزيارة مدينة روتردام في هولندا

إذا كنت تتساءل ماذا تفعل في روتردام ، يجب أن يكون أول شيء هو استئجار دراجة! فقد تم تصميم البنية التحتية بالكامل في روتردام للدراجات ، لذا ستجد ممرات منفصلة للدراجات في كل شارع رئيسي، كما تتوفر مواقف الدراجات في كل مكان. بصفتك مسافرًا إلى المدينة ، يمكنك استئجار دراجة من المحطة المركزية مقابل 6.50 يورو يوميًا والتجول في المدينة مثل السكان المحليين، ولكن إذا ذهبت في عطلة نهاية أسبوع ، فمن الأفضل أن تصل مبكراً لضمان عدم نفاد الدراجات .

كما أن أحد أفضل الأسباب لزيارة هولندا هو أنه من السهل جداً التنقل سيرا على الأقدام، فإلى جانب الدراجات، وإذا لم يكن لديك سوى وقت محدود في المدينة ، فيمكنك أيضا القيام بجولة سير مجانية ممتعة في المدينة.

الهندسة المعمارية المذهلة

بعد أن قصفها الألمان بشدة خلال الحرب العالمية الثانية ، كان لا بد من إعادة بناء روتردام من جديد، وهي مهمة أخذتها المدينة على عاتقها، حيث أشركت بعضًا من المهندسين المعماريين الأكثر ابتكارا في البلاد لإضفاء طابع الحداثة على المدينة، بما في ذلك بناء مجموعة من المنازل المميزة المائلة بزاوية 45 درجة.

وبالفعل خلال تجولك بالمدينة، ستجد بعض أحدث مشاريع البناء التي تجسد أحدث الاتجاهات في تصميم المباني، على عكس معظم المدن الأوروبية ، يوجد في روتردام أفق حقيقي حديث، ولديها أكثر من 350 مبنى شاهق يربط النهر ووسط المدينة.

في كل مكان بالمدينة، ستجد قطعة معمارية مميزة من شأنها أن تكون علامة بارزة في أي مدينة في العالم، بما في ذلك جسر إيراسموس الذي يبلغ طوله 800 متر والذي يُعرف باسم “البجعة”، وهو أحد الجسور الأكثر إثارة في أوروبا، ذلك فضلا عن المحطة المركزية، وقاعة السوق.

فروتردام مليئة بالفن ، وليس فقط المتاحف الرائعة، فالمدينة بأكملها هي قالب للفنانين؛ من المهندسين المعماريين إلى النحاتين الذين تركوا بصماتهم على المدينة، حيث يمكنك العثور على الفن في جميع أنحاء المدينة بأشكال عملية.

القول بأن روتردام قد دمرت تمامًا ليس صحيحًا تمامًا. هناك خمسة أو ستة مبانٍ تركت دون أي ضرر في القصف النازي في 14 مايو 1940، وستجدها تتناقض بشكل رائع مع الغالبية العظمى الحديثة في روتردام وتمثل رسائل مهمة حول الحرب والتقدم وقيمة التراث، وبينما تتجول في المدينة ، ستصادف خطًا من الأضواء الحمراء، والتي تمثل حدود التفجيرات والحرائق التي دمرت هذه المدينة في الأربعينيات.

 روتردام أقل ازدحاما

روتردام

روتردام في الحقيقة أقل ازدحاما من أمستردام، فبينما يزور معظم السائحين أمستردام فقط في رحلتهم عند السفر إلى هولندا ، يجب عليك ببساطة ركوب القطار من أمستردام إلى روتردام واستكشاف هذه المدينة أيضًا. فقد لا تحتوي روتردام على منازل جميلة مثل أمستردام ، لأنها تعرضت للقصف أثناء الحرب العالمية ، لكن لديها العديد من الأشياء التي تضيف لتلك المدينة الكثير من الخصوصية، بما في ذلك الهندسة المعمارية الحديثة المذهلة!

علاوة على ذلك تعد روتردام مدينة متنوعة، بما في ذلك الثقافة المتنوعة والتي تمثل سكان من أكثر من 160 دولة.

كيندرديك بجوار روتردام

تمثل كيندرديك الصورة التي يمكن أن تكون رسمتها عزيزي المسافرعن هولندا، بما في ذلك روعة الطواحين الساحرة، وفرص ركوب الدراجات أو القارب بين أجمل المشاهد الساحرة.

يمكنك الوصول إلى كيندرديك باستخدام القوارب التي تغادر من جسر إيراسموس في روتردام في رحلة تستغرق حوالي 30 دقيقة فقط.

 المتاحف وصالات العرض

روتردام

متاحف روتردام جريئة ومبتكرة مثل المدينة نفسها، بما في ذلك متحف التاريخ الطبيعي ومعرض كونستهال الفني بالإضافة إلى العديد من المتاحف الرائعة، فضلا عن ذلك، يرسم المتحف البحري ، الذي يقع في الميناء ، تاريخ روتردام البحري ودوره المستمر باعتباره الميناء الأكثر ازدحامًا في أوروبا.

يجب أن يتوجه عشاق الفن إلى متحف متحف بويجمانز فان بيونينغن ، الذي يضم أعمالًا لبيت موندريان وجيريت ريتفيلد وفينسينت فان جوخ.

وسائل النقل العام في روتردام

روتردام

وسائل النقل العام في المدينة متنوعة وسهلة الاستخدام؛ بما في ذلك القطارات ومترو الأنفاق والترام والحافلات، مع العلم أن مركز المدينة صغير ويمكن اكتشافه سيرًا على الأقدام. وإذا لم يكن ذلك الخيار مناسبا لك ، يمكنك ركوب الدراجة، والتجول تمامًا كما يفعل السكان المحليون كل يوم.

روتردام نقطة انطلاق مثالية

روتردام

روتردام هو موقع رئيسي إذا كنت تخطط لزيارة مدن هولندا أو مدن أخرى خلال رحلتك، حيث تقع أمستردام على بُعد ساعة واحدة فقط شمالًا ، بينما تقع بروكسل وباريس جنوبًا على بُعد 2-3 ساعات.

كما يربط خط السكك الحديدية فائق السرعة معظم هذه المدن ، ويمكنه أيضًا تقليل وقت رحلتك مع بعض التكلفة الزائدة. وإذا كنت ترغب حقًا في التوقف في مدينة أقل شهرة ، فإن لوكسمبورغ تقع أيضًا على بعد 3 ساعات فقط من الجنوب الشرقي. إذا كانت لديك بالفعل خطط لزيارة هولندا أو إحدى هذه المدن ، ففكر في أخذ القطار إلى روتردام للقيام بزيارة سريعة.

اترك رد