هي مدينة الجسور والقنوات والدرجات التي لا نهاية لها، نتحدث اليوم عن أمستردام أحد أكثر المدن شعبية في أوروبا، فهنا ستجد المنازل ذات التصاميم المميزة والمسطحات المائية المزينة بالزهور، مع الكثير من الفرص الترفيهية المتنوعة، فإن كنت تود التعرف على جوانب هذه المدينة الرائعة، انضم إلينا اليوم في رحلتنا إلى هناك.

ماذا تشاهد في أمستردام

عند الحديث عن أمستردام يتذكر الجميع صورة القنوات الجميلة التي يمكنك أن تشاهدها في جميع الصور الفوتغرافية لهذه المدينة، ولعل أحد أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك للقيام بها في أمستردام تتمثل في التنزه بين هذه القنوات المثيرة للإعجاب والمدرجة على قائمة اليونسكو، لاسيما الثلاث قنوات التي تشكل حدوة حصان حول المركز القديم، علاوة على التجول في منطقة جوردان الزاخرة بصالات العرض والمطاعم والمحلات وكذلك المقاهي ذات الإطلالات المميزة على القنوات، ولا يفوتك هنا زيارة سوق شارع ألبرت كويبماركت وحديقة الحيوان والحدائق النباتية.

وإذا كنت ترغب في استراحة من القنوات، فإن المدينة لديها أيضا بعض الحدائق الجميلة، بدءا من حديقة فوندل بارك الضخمة التي تستضيف الحفلات الموسيقية والعروض المجانية في مسرحها في الهواء الطلق في عطلة نهاية الأسبوع الصيفية والتي تتيح لك قضاء يوم مثالي لا ينسى.

وإن كنت ترغب في التعرف على تاريخ المدينة، فإن العديد من الشركات تقوم بتنظيم جولات السير الحرة حيث يمكنك فقط إلاستعانة بالدليل الخاص بك.

وبالنسبة لعشاق الموسيقى الكلاسيكية، هناك حفلات موسيقية مجانية لمدة نصف ساعة في كونسيرتجيبوو في الساعة 12:30 مساء أيام الأربعاء من منتصف سبتمبر إلى يونيو، وهناك أيضا حفلات موسيقية مماثلة يوم الثلاثاء في حوالي الساعة 12:30 مساء في بهو الأوبرا الوطنية الهولندية.

اقرأ ايضاً :   أجمل المدن الهولندية التي يمكنك زيارتها

اكتشفوا الأماكن السياحية في أمستردام بين رائحة الزهور والقنوات الخلابة

المتاحف وصالات العرض

أمستردام

الدخول إلى المتاحف ذات الأسماء الكبيرة في أمستردام، مثل متحف ريجسموسيوم ومتحف فان جوخ ومتحف ستيديليك للفنون الحديثة يكلف حوالي 17،50 يورو للشخص الواحد (الدخول مجاني دون 18 عاما)، وعلى الرغم من ذلك يمكنك الدخول إلى بعض المتاحف مجانا في أيام محددة يمكنك السؤال عنها عند الزياة، ومن الأفضل لك حجز تذاكر المتاحف على الانترنت مقدما، والتي لن توفر لك المال ولكنها سوف تساعدك على تخطي الطوابير لاسيما عند زيارة متحف آن فرانك.

إذا كنت تخطط لزيارة الكثير من المتاحف، هناك زوجين من بطاقات الخصم المتاحة، حيث تبلغ تكلفة موزيوم كارت 59.90 يورو للبالغين أو 32.45 يورو للأطفال، وهي صالحة لمدة 31 يوما وتغطي 400 من المتاحف في جميع أنحاء هولندا. أو بطاقة أي أمستردام والتي تغطي الدخول إلى المتاحف، فضلا عن خصومات على مناطق الجذب الأخرى مع الاستخدام الغير المحدود للنقل العام (الترام والحافلات والمترو).

إطلالة على المدينة

أمستردام مدينة حالمة هادئة لن تجد فيها مكان لناطحات السحاب، لذلك إن كنت تود الحصول على إطلالة رائعة للمدينة من أعلى يمكنك التوجه إلى أوبنبار بيبليوثيك (المكتبة العامة). وهي مجانية للدخول، وتضم مقهى ومطعم مع تراس في الهواء الطلق يطل على المدينة.

الطعام في أمستردام

إن كنت تبحث عن التوفير ابحث عن ديرك فان دن بروك، أو ليدل أور ألدي ماركت، ويمكنك أيضا الحصول على الطعام الطازج من أسواق أمستردام، مثل سوق ألبيرت كويب في دي وذلك من الاثنين إلى السبت، من الساعة 9:30 صباحا وحتى 5 مساء أو أسواق المزارعين الأسبوعية التي تقام كل يوم سبت في نوردرماركت من 9 صباحا إلى 4 مساء، نيوماركت من 9 صباحا – 5 مساء و زيدرمركت من 9:30 صباحا – 5 مساء.

اقرأ ايضاً :   اكتشفوا الأماكن السياحية في أمستردام بين رائحة الزهور والقنوات الخلابة

لوجبة الإفطار دون تكبد الكثير من النفقات، جرب بعض طعام الشارع في أمستردام، بما في ذلك بوفيتجيس وهي الفطائر الصغيرة، أو الرنجة الخام مع البصل والمخللات.

الدراجات في أمستردام

أمستردام  مدينة مثالية لمحبي السير على الأقدام، ويمكنك لتفقدها بهذه الوسيلة الممتعة الحصول على خريطة من المكتب السياحي أو الانضمام إلى جولات السكان المحليين، ولك أن تعلم أن تأجير الدراجة لمدة طويلة يوفر لك الكثير من المال، وإذا كان لديك بطاقة أي أمستردام تحصل على خصم 25٪ على الايجارات من ماكبيك وأمستيربيك .

إذا كنت تخطط لاستخدام الترام أو الحافلات، من الأفضل أن تقتني بطاقة أمستردام، والتي تمنحك الاستخدام الغير المحدود على الترام والحافلات والمترو لفترات مختلفة تتراوح من يوم واحد (7.50 يورو) حتى سبعة أيام (34 يورو). أو هناك تذكرة أمستردام للسفر التي تشمل السفر بالقطار من وإلى مطار شيبول وكذلك استخدام وسائل النقل العام بشكل غير محدود.

هناك أكثر من 100 كم من القنوات حول أمستردام، لذلك واحدة من أفضل الطرق لرؤية المدينة ستكون عبر الماء، لذلك احرص على حجز رحلات القوارب التي ستقدم لك أفضل إطلالة على المدينة وسط مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.