أمستردام حلم جميل يتمنى كل سائح أن يتحقق، ولا عجب في ذلك، فالعاصمة الهولندية، أمستردام، واحدة من أجمل المدن في أوروبا، و لديها الكثير لتقدمه لجميع زوارها: من المشاهد ذات المناظر الخلابة إلى جولة بالقارب بين القنوات الجميلة، وحتى فرص زيارة شوارع التسوق المبهرة مع المباني الرائعة علاوة على المتاحف التي لا تقارن والمنازل الساحرة والمعالم السياحية الشهيرة والمزدحمة والتي تجعل هذه المدينة جوهرة أوروبية حقيقية، فإن كنت تخطط لزيارة هذه المدينة الجميلة للمرة الأولى، تعرف معنا على أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها.

السياحة في أمستردام بين رائحة الزهور والقنوات الخلابة

اذهب إلى سوق الزهور في أمستردام

يعد سوق الزهور في أمستردام من أهم أسواق المدينة وأكثرها إثارة للإعجاب، مع رائحة الزهور الجميلة وأشكالها البديعة التي ستبقى في ذهنك إلى الأبد، وحتى إن كنت لست بحاجة إلى شراء الزهور، فاختيار واقتناء البعض منها سيسعدك كثيرا، فلا تفوت زيارة هذا السوق الذي يعد أحد أشهر معالم المدينة، كما أن هناك أيضا بعض محلات بيع التذكارات هنا والتي تقع بالقرب من سوق الزهور تبيع مختلف المنتجات والسلع المحلية التي قد تحتاجها خلال الزيارة.

نصائح قبل السفر إلى أمستردام .. تعرف عليها

يمكنك زيارة متحف ريجسموسيوم

لا تكتمل زيارة أمستردام بدون زيارة هذا المتحف الشامل، متحف ريجسموسيوم، وهو موطن لأكبر مجموعة في البلاد من الفن والقطع الأثرية إلى اللوحات والكتب والمخطوطات، والمنحوتات، الخ ، ويوصيك الخبراء بأن تخطط لزيارة طويلة داخل المتحف للتمكن من الاستمتاع براوائع المعروضات الموجودة هنا.

متحف فان جوخ

يعتبر متحف فان جوخ هو ثاني أكثر المتاحف زيارة في هولندا أو أنه أحد أعلى 5 متاحف زيارة في المدينة، وهذا أمر ليس بالغريب أو المستغرب، نظرا لأعمال فان جوخ الهامة وموهبته الرائعة النابعة من حياته المأساوية والمثيرة للاهتمام، والتي تظهر في الفن.

ونظرا لروعة اللوحات في هذا المتحف،  لابد أن تضعه على قائمة المعالم السياحية التي يجب أن تراها في أمستردام. وفي الواقع، حتى لو لم تكن من محبي الفن واللوحات، زيارة هذا المتحف ستضيف إلىك السعادة مع التعرف على بعض أعمال الفنان فان جوخ.

اقرأ ايضاً :   نصائح قبل السفر إلى أمستردام .. تعرف عليها

استكشاف قنوات أمستردام

لا تفوت القيام بجولة عبر القارب في قنوات أمستردام، والتي ستمنحك الفرصة لقضاء وقت لطيف، كما ستريح قدميك أيضا من السير لفترات طويلة بين أنحاء تلك المدينة الرائعة، أضف إلى ذلك أن رحلة القوارب تلك ستتيح لك رؤية أمستردام من زاوية مختلفة، حيث ستكتشف لماذا تسمى أمستردام في بعض الأحيان بندقية الشمال.

إذا كنت لا تحب جولات القوارب، أو تريد وسيلة رخيصة وموفرة للمال لاكتشاف المدينة، لا تتردد عن الاشتراك في الجولات المنظمة والتي ترتكز على السير لمسافات طويلة، يمكنك أيضا اكتشاف المدينة عبر ركوب الدراجة، وكما تعلمون، هناك العديد من الدراجات التي يتم تأجيرها بأسعار رخيصة في أمستردام التي تشتهر كثيرا بكونها مدينة الدراجات.

اكتشف بيجينهوف

 

هذا المكان مثالي لمحبي الهدوء والابتعاد عن صخب المدينة، فهو مكان جميل من المدينة يتكون من مجموعة من المباني التاريخية، حتى أنه يمنح زائريه الفرصة لمشاهدة أقدم منزل خشبي في أمستردام، مع مجموعة من المنازل الساحرة التي تأسر الألباب بمشاهدها مع حدائقها الجميلة.

قصة هذا المكان هي أيضا مثيرة جدا للاهتمام، فقد أنشئ كدير في القرن 14، وكان يستخدم في وقت لاحق للعبادة.

الذهاب للتسوق في كالفرسترات

كالفرسترات، هو أحد الأماكن السياحية المثيرة للاهتمام في أمستردام، فهو “محور  التسوق في المدينة، حيث يمكنك أن تجد إلى حد كبير أي شيء من الهدايا التذكارية إلى العطور، فضلا عما يضمه الشارع من المقاهي إلى صالات العرض المختلفة والمحلات الصغيرة، إلى جانب ذلك يمكنك أيضا العثور على العديد من شوارع التسوق في منطقة مونتبلين.

تضمين متاحف أخرى في قائمتك

أمستردام هي موطن لأكثر من 60 متاحف، لذلك، إذا كنت تحب المتاحف، انصحك أولا معرفة القائمة الكاملة لمتاحف المدينة ومن ثم اختيار المناسب منهم بالنسبة لك.

المتاحف الشهيرة في أمستردام، تشمل متحف هيت شيبفارت،  المتحف البحري الوطني، ومتحف ريمبراندت هاوس، و ستيديليك، علاوة على متحف بلدية أمستردام ( متحف الفن الذي يركز على اللوحات الهولندية والفرنسية في القرن التاسع عشر)، ومركز نيمو للعلوم، ومتحف آن فرانك، على سبيل المثال لا الحصر.

توجه لزيارة القصر الملكي

ألا ترغب في زيارة القصر الذي تستخدمه العائلة المالكة؟ من المؤكد أنك ستهتم بعض الشىء لهذا الأمر، ولذا لابد أن تعلم أنه على الرغم من أن القصر مفتوح للجمهور في معظم الأحيان، هو في نفس الوقت مقر إقامة للملك بالمدينة، لذلك زيارة إلى هنا هي فرصة عظيمة للحصول على لمحة عن قرب عن طبيعة الحياة الملكية، مع معرفة المزيد عن التاريخ الغني في زيارة ممتعة جدا.

اقرأ ايضاً :   امستردام وجهة سياحية مميزة وافضل الاماكن السياحية فيها بالصور

الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة في الحدائق

أمستردام

أمستردام هي مدينة خضراء ولديها أكثر من 30 متنزه، ولعل الأكثر شهرة والأكبر فيما بينهم هو فوندلبارك، ذلك إلى جانب حديقتي ريمبراندتبارك أو ويستربارك ، ناهيك عن الحدائق الجميلة الموزعة على كافة أنحاء المدينة والتي تخظى بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين كذلك، ويمكنك عند الزيارة اختيار الأقرب لك، وسيكون لديك بالتأكيد فرصة كبيرة ووقت كافي للاستمتاع والاسترخاء في الهواء الطلق بين مجموعة من أجمل المشاهد الخضراء، فلا تتردد عن الزيارة.

قم بزيارة إلى الميناء

تم استخدام ميناء أمستردام لأول مرة في القرن ال 13، وهو مكان مثير للإعجاب، فاذا كنت من محبي الحياة البحرية، يجب أن تضع هذا المكان على قائمتك للزيارة، وهناك يمكنك أن تتناول أشهى المأكولات والأطعمة البحرية بأحد المطاعم ذات الإطلالة الرائعة، هذا فضلا عن القيام برحلة كروز حول الميناء والقنوات المختلفة، مع العلم أنه إذا اخترت القيام بهذه الرحلة في الليل ستستمتع كثيرا برؤية الجسور والمنازل مضاءة في مشهد رائع يجذب سائحي المدينة لاسيما محبي الهدوء من العائلات.

اكتشف الهندسة المعمارية الرائعة في مدينة أمستردام

عند تجولك في شوارع أمستردام، تلك المدينة التي لا تنسى، ستنبهر بروعة الهندسة المعمارية المذهلة، بما في ذلك المباني والشوارع القديمة التي تضم الكثير من الكنوز التاريخية التي تستحق الاكتشاف، كالكنائس التي لكل منها قصة خاصة، ولعل أبرزها الكنيسة الجديدة (نيوي كيرك، كنيسة التتويج الرسمية للملوك الهولنديين)، والكنيسة الغربية (ويستركيرك، ربما الكنيسة الأكثر شهرة في أمستردام)، والكنيسة القديمة، وغيرها من المباني.