في هذا الموضوع نتظرق الى السياحة في يلوا التركية تلك المدينة الجميلة التي تحتوي على الينابيع الحارة والطبيعة الخلابة التي تميزها عن المدن التركية وهي مكان مناسب لمن يبحث عن الإسترخاء والهدوء والتي تتميز أيضاً بإطلالتها على بحر مرمرة .

 

يحرص الكثير من المسافرون الى تركيا على زيارة مدينة يلوا لإسباب التي ذكرناها سابقاً وكذلك لأسباب سوف نقوم الآن بعرضها لكم عن السياحة في يلوا .

السياحة في يلوا

 

أهم الاماكن السياحية في يلوا 

 

قرية ترمال اهم الاماكن السياحية في يلوا

 

يلوا

قرية ترمال اشتهرت بينابيعها المعدنة الحارة التي تنبع من اعالي التل الموجود فيها والذي يسمى بتل ترمال ، حيث تترواج حرارة المياة المعدنية بين 55-66 درجة مئوية ، ويقصد القرية العديد من السياح إما للعلاج في المياة المعدينة او الإستجمام فيها .

 

 

شلال صودوشان

السياحة في يلوا

شلال صودوشان يبعد عند قرية تيرمال حوالي 9 كيلو ويعتبر كذلك مقصد من المقاصد المهمة للسياح فهو يتميز بجماله الملفت للنظر وكذلك برودتة ، المنطقة التي يقع فيها شلال صودوشان تعتبر من المناطق المريحة في يلوا التركية .

 

 

قرية جوق شيدرا

السياحة في يلوا

جوق شيدرا هي قرية جميلة وهادئة وتناسب العوائل الخليجية الباحثين عن الهدوء وتتميز القرية بجمال الطبيعة فيها التي تبعد عن قرية ترمال 12 كيلو متر في يالوا التركية وكذلك تتميز بطيبة اهلها واحترامهم للسياح والزوار .

 

 

السياحة في يلوا

منتجع تشينارجيك

السياحة في يلوا

تشينارجيك تعتبر من اهم المنتجعات المعروفة في بحر مرمرة ومنطقة يلوا التركية وذلك نظراً لسهولة الوصول اليها ولنظافت شواطئها وغاباتها الخلابة وهدوئها ، كما انها يتواجد فيها الكثير من الأماكن التاريخية التي تعود إلى عصور الدولة البيزنطية والدولة العثمانية .

اقرأ ايضاً :   احزم أمتعتك لزيارة المعالم التاريخية القديمة فى تركيا

 

 

 

مدينة ارموتلو في محافظة يلوا

السياحة في يلوا

ارموتلو التي تعد من ضمن محافطات يلوا  تقع شرق بحر مرمرة حيث تبعد عن مدينة يلوا مسافة حوالي 55 كيلو ، وتعد من اجمل الاماكن السياحية في يلوا حيث تضم قرية سياحية خاصة تتميز بجمالها وتنظيمها وهذا ماجعلها محط انظار السياح والذين يحرصون على تكرار الزيارة لها حيث انه تعد من افضل الاماكن واهم مقومات السياحة في يلوا .

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد