السياحة في مرسيليا

تتميز مرسليا بإطلالتها الفريدة على البحر المتوسط وتعتبر من أهم المدن الفرنسية النابضة بالحياة ، وتشتهر مرسيليا بمينائها التجاري الذي يعد من أهم موانيء التجارة في اوروبا منذ قديم الزمان .

تعد مرسيليا ثاني أكبر مدينة في فرنسا و من أهم الوجهات السياحية المميزة فيها التي لايمكن تفويت الجولة السياحية فيها والإستمتاع بمشاهدة ساحلها المتوسطي .

ويوجد في مرسيليا مجموعة كبيرة من المضائق المائية الصغيرة المغطاة بالحجر الجيري والتي يطلق عليها اسم كالانكويس وتقع في جنوب المدينة وتمتاز بروعة مناظرها الطبيعية المحيطة بها كما انها تعد من افضل الوجهات السياحية الراغبين في ممارسة الغطس والسباحة خصوصاً في الصيف .

وعلى بعد ميلين من المدينة تقع قلعة تسمى قلعة دي إف التي بنيت في عام 1524 م  وذلك للدفاع عن المدينة من الهجمات البحرية القادمة إليها ، ثم تحولت بعد ذلك إلى سجن مشهور لدى السجناء السياسيين الذين يتم نفيهم وسجنهم فيه ، وترجع شهرة هذة القلعة إلى رواية ” الكونت دي مونت كريستو ” التي كتبها الكسندر دوماس في القرن التاسع عشر الميلادي .

تم إختيار مدينة مرسيليا عاصمة للثقافة العالمية في عام 2013 ، حيث تم في نفس هذا العام إفتتاح متحف الحضارات فيها ، ويقع بجوار قلعة سانت جان وهو متحف متخصص في التاريخ وثقافة اوروبا والبحر المتوسط من بيروت إلى جبر طارق في اسبانيا .

والجدير بذكره ان ميناء مرسيليا هو احد اقدم الموانيء في العالم وهو الذي اوجدة اليونانيون عندما قاموا بإنشاء المدينة منذ 2400 عام ، ويستخدم حالياً لأغراض سياحية حيث توجد حولة العديد من المزارات السياحية التي تدهش الزائرين بتنظيمها والتي تتيح لهم معرفة لتاريخ المدينة .

اقرأ ايضاً :   السياحة في السويد وابرز المعالم السياحية فيها

 

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد