كرواتيا هي واحدة من أكثر الوجهات شعبية في البحر المتوسط. فهي بلد رائع يطل على ساحل مذهل على البحر الأدرياتيكي. وهي مليئة بحيوية الصيف و تمتاز بسحر خاص بالمدن القديمة التي تقع على الساحل. فإذا قررت الذهاب إلى هناك هذا العام فإنك ستجد من الجمال ما يكتم الأنفاس. و ستجد كل ما تحب أن تجده في أي عطلة صيفية مثل البحار و الشواطيء و الحفلات و الطعام و الثقافة و الهندسة المعمارية. و صدقنا حين نقول لك أنك لن تندم إذا ذهبت إلى هناك ابداً. ولذلك اخترنا لك خمسة أماكن مدهشة لكي نساعدك على التخطيط لهذه الرحلة المذهلة.

كرواتيا

كرواتيا

اهم 5 اماكن للسياحة في كرواتيا

  • مدينة سبليت

مدينة سبليت هي ثاني أكبر مدينة بكرواتيا، هذا بالإضافة لكونها أكبر مدينة في المنطقة المعروفة باسم دالماسيا وهي أقدم مدينة في الإقليم. ومدينة سبليت تحتوي على كل ما يمكن أن يتمناه المرء في العطلة سواء كنتم عائلة أو مجموعة من الأصدقاء فإن ذلك لا يهم. ولكن ما يميزها ويجعلها مميزة حقاً هو قصر ديوكلتيانوس، فهذا القصر يصل عمره إلى 1700 عام  فهذه المدينة لديها سحر القرون الوسطى، وذلك لوجود العديد من المباني والساحات الحجرية.فإذا ذهبت إلى تلك المدينة فعليك بالتأكيد الذهاب في رحلة لزيارة المدن القريبة منها مثل مدينة تروغير، أو زيارة بعض الجزر وفي هذه الأثناء تمتع بالإبحار في المياه الفيروزية البراقة للبحر الأدرياتيكي.

مدينة سبليت

مدينة سبليت

قصر ديوكلتيانوس

قصر ديوكلتيانوس

  • مدينة دوبروفنيك

تقع مدينة دوبروفنيك في منطقة دالماسيا وهي الوجهة الأكثر شعبية على ساحل كرواتيا. هذه المدينة تشتهر بجدرانها الحجرية ومظهر القرون الوسطى، وكلها مجتمعة مع الهندسة المعمارية الساحرة للبحر الأبيض المتوسط. إذا قررت زيارة مدينة دوبروفنيك فعليك أن ترى قلعة رفيلين وحصن القديس يوحنا وكاتدرائية دوبروفنيك، وأسوار المدينة. ويمكنك أيضاً الاشتراك في الرحلات البحرية التي تنظمها الوكالات هناك مثل الذهاب في جولة إلى كورتشولا وهفار وغيرها من الجزر الرائعة أو حتى جولة في الجبل الأسود. ويمكنك أيضاً الذهاب إلى ميناء المدينة حيث يمكن زيارة بعض المقاهي المحلية والمطاعم و لا تنسى إذا ذهبت إلى هناك أنك تجرب طعام المطبخ الدلماسي اللذيذ.

مدينة دوبروفنيك

مدينة دوبروفنيك

  • جزيرة هفار

جزيرة هفار لديها كل ما تحتاجه لقضاء إجازة نموذجية ومثالية في مكان ما على البحر المتوسط، وتشتهر بالزيتون والخزامى أو اللافندر. وتشتهر جزيرة هفار بأنها واحدة من المدن الاكثر شعبية في البلاد، فضلاً عن كونها الأكثر رومانسية.فبحرها صافٍ للغاية، وشواطئها جميلة ولطيفة، والمطاعم والمقاهي الخاصة بها بالتأكيد ستجعلك تشعر بأنك حصلت على الأجازة التي تستحقها بعد تعب طوال العام.إذا ذهبت إلى جزيرة هفار يمكنك القيام برحلة بالقارب إلى جزر باكليني الساحرة، أو يمكنك فقط التمتع بالشواطيء الرملية بالقرب من منطقة جيلسا، أو يمكنك إحياء روح المستكشف بداخلك والذهاب إلى البلدة القديمة المعروفة باسم ستاري غراد.

جزيرة هفار

جزيرة هفار

  • مدينة روفينج

مدينة روفينج هي واحدة من أجمل الأماكن التي ستشاهدها بكرواتيا، لا عجب في أن اسمها اللؤلؤة الزرقاء في البحر الأدرياتيكي.و تقدم المدينة العديد من الأنشطة الممتعة للسياح. فلن تمل أبداً من بحرها وشواطئها ومقاهيها ومطاعمها المحلية. ويمكنك أيضاً الإبحار في أرخبيل روفينج. والأرخبيل هو مجموعة من الجزر المجتمعة معاً. ويمكنك ركوب الدراجات في جميع أنحاء الساحل والتي سوف تعطيك الفرصة لمشاهدة جمال مدينة روفينج. بالاضافة الى غيرها من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل ممارسة الغوص لمشاهدة حطام البارون غوتش، أو زيارة كنيسة القديس أوفومية أو زيارة الجزر المحلية.

مدينة روفينج

مدينة روفينج

  • جزيرة براك
اقرأ ايضاً :   8 وجهات سياحية رائعة لرحلات شهر العسل 2017

جزيرة براك هي أكبر جزيرة في المنطقة الدلماسية وثالث أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي. وهي من السهل للغاية الوصول إليها وعلى مقربة من المدن الأخرى التي ستقع في حبها مثل مدينة سبليت. والجزيرة تشتهر بالشاطيء المعروف باسم زلاتني رات ويقع في منطقة بول، وهو واحد من اجمل شواطيء البحر المتوسط.

جزيرة براك

جزيرة براك

و بذلك نكون قد استعرضنا اهم الجزر و المناطق الموجودة في كرواتيا. و لكن هناك العديد من الاماكن الموجودة بكرواتيا سوف نقوم باستعراضها في المقالات القادمة فتابعونا.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد