شاع القول بأن كل ما هو كبير الحجم يوجد في ولاية تكساس. و بالتأكيد هناك عدد كبير من الأشياء التي يمكن القيام بها في ثاني أكبر ولاية فى الولايات المتحدة الامريكية. فتكساس يوجد بها ما يتناسب مع جميع الاهتمامات، فسواء كنت مهتماً بالتاريخ أو بفن رعاة البقر، فإنك حتماً ستجد كل ذلك بتكساس. ولذلك عند سفرك إلى هناك تأكد من أنك لن تفوت زيارة كل هذه الأماكن الرائعة فتابع معنا هذه المقاله و سوف تتعرف على اهم و اروع مكانين فى تكساس الامريكية.

ولاية تكساس

ولاية تكساس

وقد تحدثنا فى مقال سابق عن مجموعة من اجمل الاماكن فى ولاية تكساس واليوم نستكمل معكم اثنين من اجمل الاماكن هناك التى لا تفوق الذهاب اليهم اذا قررت السياحة فى تكساس الامريكية.

السياحة فى ولاية تكساس

  • مدينة بالو دورو كانيون

تعتبر مدينة بالو دورو كانيون هى ثاني أكبر المدن الموجودة في الولايات المتحدة بعد مدينة الجراند كانيون. حيث تتجمع هناك الصخور الحمراء مكونة منظر خلاب يفوق الخيال. و لكن مدينة بالو دورو كانيون هى أكثر من مجرد مدينة تحتوى على مناظر رائعة، ففى هذا المكان تعيش القبائل الأمريكية الأصلية مثل قبيلة الأباتشي و قبيله الكومانتش و يعتبرونه موطنهم الاصلى. تنتشر هناك كل عوامل الحياة البرية، فسوف تقع عيناك على الكثير من الضأن البربري أو كما يسميه البربر بأغنام الأوداد، و سوف ترى الأيائل ذات الذيل الأبيض، و أسود الجبل، كما يمكنك أيضاً الاستمتاع بركوب الخيل.

مدينة بالو دورو كانيون

مدينة بالو دورو كانيون

  • حديقة بيج بيند الوطنية

على الرغم من أن حديقة بيج بيند الوطنية تعتبر هي الحديقة الأقل زيارة على الإطلاق فى الولايات المتحدة. إلا أنها بعتبر بمثابة جوهرة قلب الولاية و وجهة لزاماً أن تمر بها عند زيارتك لتكساس. حديقة بيج بيند الوطنية هى حديقة ضخمة و هائلة و ما يميزها انها تطل على نهر ريو غراندي الرائع و الشهير. و قد تكون لا تعرف بان حديقة بيج بيند الوطنية كانت يوماً ما تقع تحت الماء و و يوجد بهاحفريات نادرة للديناصورات تروي تاريخ هذه المنطقة قديما. و كانت هناك عربات للتنقل داخل هذه الحديقة إلا أن المشي لمسافات طويلة هو أفضل طريقة لكى تستمتع بمشاهدة التكوينات الصخرية و رؤية المناظر الطبيعية الرائعة عن قرب.

حديقة بيج بيند الوطنية

حديقة بيج بيند الوطنية

و في المقالات القادمة سوف نستكمل جولتنا فى باقى اماكن ولاية تكساس. نتمنى لكم عطلة ممتعة.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد