كل كتب ومجلات ومواقع السياحة تركز فقط على أشهر الدول السياحية، كما تتجه كل دولة لعرض أشهر وجهات سياحية بداخلها فقط دون النظر إلى أهمية المواقع السرية والخفية، فمثلاً في مصر، ستجد أغلب عروض السياحة تتحدث عن أهرام الجيزة ومعابد الأقصر وجزر أسوان وبرج القاهرة، وفي الأردن ستجدهم يركزون فقط على آثار البتراء وجرش، وفي تركيا سيذكرون فقط ميدان تقسيم وجامع السلطان أحمد وجامع آيا صوفيا، وفي كوريا الجنوبية سيرشحون لك برج نامسان وقصر تشانغدوك وجزيرة جيجو..

ولكن، هناك الكثير من الأماكن الرائعة التي لم تحظى بعد بالشهرة السياحية التي تستحقها، وهذه هي الأماكن التي يجدر عليك زيارتها خلال الفترة المقبلة حتى تكون جولاتك السياحية فريدة ومختلفة بين وجهات سياحية سرية يتطلع الجميع لحذو حذوك.. وبعد أن نعرض عليك هذه الوجهات الرائعة من خلال السطور التالية، عليك أن تجهز نفسك لزيارتها في أقرب وقت قبل أن تشتهر بسرعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتتحول لوجهات سياحية مزدحمة يصعب عليك زيارتها فيما بعد!

 

  • المسرح الروماني في بولا بكرواتيا

وجهات سياحية غير مشهورة

يعتبر المسرح الروماني أو Amphitheatre  أو بولا أرينا، من أهم المعالم السياحية في كرواتيا، وهو يضاهي في روعته جمال الكولوسيوم الذي يتوسط العاصمة الإيطالية روما، حيث تم تأسيسه في القرن الأول الميلادي في عهد الإمبراطور فسبازيان، الذي كان أيضا مسؤولاً عن تأسيس الكولوسيوم.

وكان المسرح في البداية مشيداً من الأخشاب ثم تم إعادة تشييده من الأحجار، وهو يتسع لنحو 23 ألف متفرج، حيث يحتوى على أربعة أبراج جانبية، وقد استضاف معارك المصارعين في القرن الخامس الميلادي، بينما تحول في القرن العشرين لمكان للاحتفالات العسكرية، وكذلك العروض الفنية في كرواتيا.

أجمل صور شواطيء العالم المخفية التي لا يعلم بوجودها الكثير

  • كهف سون دونج في فيتنام

وجهات سياحية غير مشهورة

تم اكتشاف هذا الكهف عام 1991، ولكنه بدأ يلفت انتباه السياح مؤخراً، كونه صار أكبر كهف في العالم، فمساحته تبلغ 80 متر مربع، ويتخلله نهر وشلال ماء، كما يتواجد بداخله بعض النباتات النادرة والحيوانات، وكذلك الصخور المتكلسة التي تشبه اللآلىء والجواهر، حيث يبلغ عمرها عدة قرون.

هذا المكان سيأخذك بالطبع إلى عالم الأساطير والخيال، فلا تفوت زيارته إذا توجهت لزيارة فيتنام.

 

  • برج الجرس في بحيرة ريشين الإيطالية:

وجهات سياحية غير مشهورة

عندما تزور إيطاليا، فكر في زيارة بعض الأماكن غير المشهورة والتي لا تعج بالسكان، فبدلا من زيارة معالم روما العاصمة ومدينة فينيسيا المائية، توجه لبحيرة ريشين الصناعية التي تكونت عام 1950 بعد أن تم غمر المنطقة بالماء نتيجة بناء سد لتوليد الكهرباء، حيث غطت مياه هذه البحيرة برج كنيسة يعود تاريخها للقرن الرابع عشر، والذي كان جزءاً من القرية التي غمرتها المياه أيضا والتي كانت تتكون من 163 مبنى اختفت جميعها بسبب ارتفاع منسوب الماء.

اقرأ ايضاً :   افضل 6 وجهات سياحية في العالم

الغريب أن شكل برج الجرس يختلف حسب معدل ارتفاع منسوب المياه المتغير في البحيرة، فأحياناً تظهر قمته فقط، وأحياناً يظهر أجزاء كبيرة منه.

في الشتاء تتجمد البحيرة ويصبح شكل المنطقة رائعاً، أما في الصيف فيمكن التجول داخل البحيرة بواسطة قارب صغير.

 

  • أحجار كالانيش الاسكتلندية

وجهات سياحية غير مشهورة

تتسم أحجار كالانيش أو Callanish Stones الاسكتلندية بأنها تشبه كثيراً “ستونهينج” البريطانية التي تخطف الأنظار دائماً، غير أن أحجار كالانيش الواقعة بجزيرة لويس هي أكبر الأثار الحجرية في العالم، فهي عبارة عن 13 حجراً منتصباً بارتفاع يصل إلى خمسة أمتار لتشكل فيما بينها رمزاً على شكل صليب تتوسطه دائرة.

ويعتقد البعض أن هذه الأحجار مرتبة بطريقة تعكس تقويماً شمسياً، بينما يرى أخرون أنها مجرد بقايا لموقع تاريخي مندثر.

 

  • جسر Pont d’Arc الطبيعي في فرنسا

وجهات سياحية غير مشهورة

انسَ متحف اللوفر، وبرج إيفل وشواطىء مدينة نيس وسحر الريفييرا وكان وقوس النصر، وتوجه إلى مدينة Vallon-Pont-d’Arc الواقعة جنوبي فرنسا، ثم توغل فيها لمسافة خمس كيلو مترات، لتجد نفسك أمام منظراً لا يظهر سوى في الأفلام الخيالية المليئة بالخدع البصرية، غير أن هذا المشهد طبيعي 100%، فهو عبارة عن جسر طبيعي ممتد داخل البلدة الصغيرة على مساحة 59 متراً وطوله حوالي 34 متراً.

هذا المكان الذي يعد ضمن أفضل وجهات سياحية سرية في العالم، يتسم بهدوئه وسكينته، فمجرد تواجدك فيه لبضع دقائق معدودة كفيل بأن يدخل السلام على قلبك، كما أن منظره الطبيعي يسر الناظرين، خصوصاً إذا توجهت لزيارته في فصل الصيف، حيث ستكسوه النباتات الخضراء والزهور الرائعة بشكل خلاب.

كما أن زيارة الجسر ستعود عليك بفائدة أخرى، لأن بجانبه كهف Chauvet العريق الذي يرجع تاريخه إلى أكثر من ثلاثين ألف سنة، وبالتالي ستزور مكانين غاية في الروعة في جولة واحدة.

 

  • مدائن صالح في المملكة العربية السعودية

وجهات سياحية غير مشهورة

السعودية مشهورة بأنها مكان العبادة الأول للمسلمين، وإليها يفد الملايين من كل صوب وحدب لأداء فريضة الحج أو التقرب إلى الله بالعمرة، ولكن يمكنك أيضاً أن تستغل بعض وقت الفراغ إذا كانت زيارتك للسعودية ستمتد لفترة طويلة.

قم بالتوجه إلى منطقة مدائن صالح التي تنافس أثار مدينة البتراء الأردنية في روعتها، رغم أنها لم تحقق شهرتها بعد، إلا أنها في الطريق لذلك بعد أن انتبهت إليها منظمة اليونسكو وأدخلتها عام 2008 ضمن لائحتها لمواقع التراث العالمي.

اقرأ ايضاً :   وجهات سياحية رخيصة و أمنة تناسب السفر منفرداً

على أية حال، فإن مدائن صالح المشهورة أيضاً باسم “مدينة الحجر” تعتبر أقدم مكان عمراني في تاريخ السعودية، فهو يعود إلى القرن الأول الميلادي، ويتضمن 131 مقبرة صخرية، بالإضافة لبعض الأبراج والمعابد التي تعود لعصر الدولة النبطية، حيث كانت المدينة مركزاً تجارياً هاماً خلال تلك الفترة.

كما تحتوي المدينة أيضاً على عدد من القلاع، وبقايا خط سكة حديد الحجاز.

مدائن صالح توجد شمال غرب السعودية، وتحديداً في محافظة العلا التابعة للمدينة المنورة، وهذه المدينة هي موطن قوم “ثمود” التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، والتي عاش فيها النبي صالح عليه السلام.

يمكنك أيضاً بعد أن تنهي جولتك في مدائن صالح، أن تتوجه إلى مدائن شعيبة التي تقع شمال غرب مدائن صالح، وتمتاز مدائن شعيب بأنها تضم بيوتاً ومعابد أثرية منحوتة في الصخر والجبال. ويعود تاريخها إلى عام 2000 قبل الميلاد، وكان سكانها من قبيلة مدين التي ورد ذكرها في القرآن الكريم.

والآن وبعد أن تعرفت من خلال السطور السابقة على 6 وجهات سياحية تستحق أن تكون على خريطة مدن العالم السياحية، فإن عليك أن تختار بعضاً منها أو تخطط لزيارتها كلها تباعاً حتى تسبق غيرك من الرحالة وعشاق السفر.

ولكن، تأكد أيضاً أن أي مدينة تتوجه إليها ستجد بداخلها الكثير من الأماكن المدهشة والوجهات الرائعة التي تخطف العيون، فهذا العالم ما زال مليئاً بالأسرار والكنوز التي لم ينجح الإنسان بعد في اكتشافها أو الاقتراب منها بعد، فلما لا تكون أنت أول من يكتشف بعض هذه الأماكن وتوجه أنظار العالم إليها بفضل رحلاتك الاسكتشافية المقبلة إلى وجهات سياحية خفية .