تعتبر مدينة توليدو الإسبانية أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو، وهي وجهة ساحرة تأخذك في رحلة إلى العصور الوسطى، ما بين العديد من المعالم السياحية الرائعة والمشاهد التاريخية المذهلة، لذا فلا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين في رحلة يومية من العاصمة الإسبانية مدريد، لقضاء بعض الوقت الممتع في اكتشاف التاريخ والتعرف على نمط الحياة الإسبانية الأصيلة في تلك الوجهة الجميلة التي تُعرف أيضًا باسم “مدينة الثقافات الثلاثة” نظرًا لتأثير المسلمين والمسيحين واليهود بها على مدار تاريخها.

الوصول إلى توليدو

يمكن الوصول بسهولة إلى توليدو من مدريد بالقطار في حوالي 30 دقيقة، وذلك من محطة أتوشا، أو بالحافلة في رحلة تستغرق حوالي ساعة إلى ساعة ونصف من محطة الحافلات بلازا إليبتيكا.

وعلى بعد ساعة جنوب مدريد بالسيارة ، تعج توليدو بالسائحين والهدايا التذكارية والفن الرائع، والطعام اللذيذ ، وسحر العصور الوسطى مع العجائب الثقافية الرائعة، حتى أنه قد تم إعلان المدينة بأكملها نصبًا وطنيًا، لتظل توليدو بمثابة المركز التاريخي والفني والروحي لإسبانيا.

أفضل أوقات السفر إلى توليدو

توليدو هي مكان سحري ، وتعد من أكثر المدن إثارة في العالم، حيث تمتاز المباني والشوارع المتعرجة الموجودة داخل أسوار المدينة القديمة بالتاريخ الغني، كما يضيف نهر التاجو الذي يمتد بجوار أسوار المدينة المزيد من السحر والجمال للمدينة الرائعة، لذا فعادة ما يتم تضمين رحلة ليوم واحد إلى توليدو في خط سير معظم السائحين في مدريد، لتكون الشوارع والمعالم الأثرية مكتظة بالسائحين المحليين والدوليين خلال موسم الصيف بشكل كبير.

فإذا كنت ترغب في تجنب الحشود ، حاول زيارة توليدو منتصف الأسبوع، خلال أشهر الموسم المنخفض في فصل الشتاء.

السفر إلى توليدو

ينصح السائحين بعدم حمل الكثير من المستندات والأشياء القيمة الأخرى خلال جولات التنزه بالمدينة، وذلك دون الحاجة إليها ؛ فمن الأفضل الاحتفاظ بها في خزنة بغرفة الفندق الخاص بك، ولا تنس أن تحمل نسخة مصورة من جواز السفر، لتسهيل عملية حل أي مشاكل أو معقوات قد تتعرض لها.

 تفتح المتاجر ومراكز التسوق في موعد لا يتجاوز الساعة 9:00 صباحًا وتستقبل الزوار من الساعة 7:00 إلى الساعة 8:00 مساءً، ومن الممكن أن تجد المتاجر الصغيرة مغلقة بعد الظهر في وقت تناول الغذاء، في حين تعمل العديد من مجمعات التسوق الكبيرة دون توقف.

تتمتع توليدو بالكثير من المطاعم الجذابة التي تتميز بأسعار معقولة، لذا فحتى وإن كنت تبحث عن سبل توفير المال، لا تفوت زيارة أماكن تناول الطعام المحلية. ومن المعتاد ترك بقشيش بنسبة 10٪ من إجمالي الفاتورة في المطاعم والمقاهي.

يوجد نظام نقل عام ممتاز في توليدو، حيث يمكنك التنقل بحرية في جميع أنحاء المدينة والمناطق المحيطة بها بواسطة الحافلات.

الأماكن السياحية في توليدو

لقرون كان المسلمين والمسيحيون واليهود يقيمون خلف أسوار توليدو القديمة، تاركين وراءهم إرثا ثقافيا وتاريخيا وفنيا بارزا في هذه المدينة الجميلة، لذا فستجد اليوم بها الكثير من الأماكن السياحية المميزة، مع العديد من الفرص الترفيهية الممتعة التي تزيد من روعة التجربة في هذه المدينة الإسبانية التاريخية الرائعة، بما في ذلك ما يقرب من أكثر من 100 نصب تذكاري تتمثل في المساجد، والكنائس الجميلة والقصور والمعابد أيضا.

بوابة بويرتا دي بيساغرا القديمة

وهناك سيكون بإمكانك الدخول إلى المدينة القديمة من خلال بوابة بويرتا دي بيساغرا القديمة التي بناها المغاربة، لتكون على موعد مع وفرة من الكنوز التاريخية والثقافية في هذه المدينة الإسبانية الرائعة. ومن الممكن زيارة جميع مناطق الجذب الرئيسية داخل المدينة المسورة سيرًا على الأقدام .

حصن ألكازار

ويعد النصب الأكثر رمزية في توليدو هو حصن ألكازار المستطيل الشكل، والذي يقع على قمة أعلى تل يطل على بقية المدينة. حيث تم بناء الكازار في الأصل من قبل الرومان ولكن تم ترميمه وفقًا لقواعد كل من ألفونسو السادس وألفونسو العاشر وتشارلز الخامس في عام 1535، إذ أضاف كل منهم عناصرهم الخاصة إلى القلعة ، مما حوّلها إلى قطعة رائعة من العمارة التاريخية التي يمكنك أن تراها اليوم .

كاتدرائية توليدو

توليدو

يوجد مبنى مميز آخر مميز في المدينة، وهو مبنى كاتدرائية توليدو الذي يقع في وسط المدينة ويحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، إذ يعتبر الكثير من الزائرين هذه الكاتدرائية أفضل مثال على الهندسة المعمارية ذات الطراز القوطي في إسبانيا، مع العلم أنه بدأ بناء ذلك المعلم في عام 1226 ، ولم يتم بناؤه بالكامل حتى القرن الخامس عشر.

ووفقًا لتراث توليدو متعدد الثقافات ، تعكس الكاتدرائية أيضًا مزيج من الأساليب الإسلامية والمسيحية التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء المدينة.

التسوق وتناول الطعام

توليدو

مع المتاهة من الشوارع الضيقة والساحات والباحات الداخلية ، هناك الكثير لاكتشافه في توليدو، حيث تشتهر المدينة بالعديد من متاجر ومراكز الفنون والحرف.

تعتبر الأعمال المعدنية ذات خصوصية في المدينة حيث تجد السيوف والخناجر وبدلات الدروع والأثاث الحديدي والأدوات الزخرفية، والتي تحظى جميعها بشعبية كبيرة، كما تمثل العناصر الزخرفية التقليدية المطلية رمزا أيضا في المدينة.

أما بالنسبة لتناول الطعام، فتوليدو هي وجهة مثالية للذواقة من محبي الطعام، حيث يمكنك تذوق الأطباق الشهية، بما في ذلك المأكولات الإسبانية التقليدية وأطباق اللحوم  والخضروات كذلك، كما يستمتع عشاق الجبن بتدليل كبير في هذه المدينة الساحرة.

نصائح للاستفادة من رحلتك اليومية إلى توليدو

توليدو

حاول الوصول مبكراً قدر الإمكان (قبل التاسعة صباحًا إن أمكن)  حيث تعد توليدو وجهة مشهورة للغاية، و يتبع العديد من السياح نفس مسار الرحلة الذي تتبعه.

قبل أن تخطط لرحلتك اليومية إلى توليدو ، ضع في اعتبارك أن بعض مناطق الجذب مغلقة يوم الاثنين.

ارتداء أحذية مريحة، فالشوارع في توليدو شديدة الانحدار ويمكن أن يكون المشي أمرًا مرهقا.

من الممكن الاستمتاع بالمدينة دون إنفاق الكثير من المال. فلا تحتاج إلى زيارة كل متحف ، أو الذهاب إلى كل كنيسة. فمجرد السير في الشوارع والاستمتاع بالمعالم يمكن أن يمثل الكثير من سبل الاستمتاع لك.

أفضل الفنادق في المدينة

توليدو

للحصول على مكان خاص للإقامة ، يمكنك تجربة فندق Eurostars Palacio Buenavista ذو الـ 4 نجوم والذي يقع بالقرب من نهر التاجا على بعد بضع دقائق فقط بالسيارة من وسط المدينة. يمكنك الاستمتاع بالديكور الحديث الأنيق والأسرة المريحة الكبيرة بالإضافة إلى حمام سباحة وساونا وواي فاي مجاني. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

يقع فندق Parador de Toledo ذو الـ 4 نجوم في موقع مميز بالمدينة، ويسهل الوصول منه إلى المناطق الساخنة الشهيرة في توليدو، يبعد ألكازار توليدو وكاتدرائية توليدو مسافة قصيرة سيراً على الأقدام، و تشمل مرافق الفندق مركزًا للياقة البدنية مع مسبح وخدمة الواي فاي المجانية، كما يحتوي الفندق على مطعم شهير حيث يمكنك الاستمتاع بقائمة لا تقارن من الأطباق الإسبانية الإصيلة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

اترك رد