لدى جزيرة مينوركا الإسبانية وهي واحدة من أجمل جزر البليار، الكثير مما تقدمه للجميع من الزائرين، فهي وجهة رائعة لقضاء عطلة عائلية، مع العديد من الشواطئ الجميلة والمياه الكريستالية الرائعة، والكثير من فرص الترفيه الممتعة التي لا تنسى،لذا فلا عجب أن تعد هذه الوجهة الرائعة من أجمل أماكن السياحة في إسبانيا .

السفر إلى مينوركا

تقع مينوركا على بعد أقل من ساعة من المدن الإسبانية الرئيسية وساعتين من المدن الأوروبية الرئيسية، وهي مقصد سياحي شهير للغاية يستحق الزيارة في إسبانيا.

 ومنذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحاضر، شهدت مينوركا وجود العديد من الثقافات المختلفة بفضل وضعها الاستراتيجي في وسط غرب البحر الأبيض المتوسط ، وقد تركت كل من هذه الثقافات تراثًا تاريخيًا غنيًا وراءها، مما يفسر السبب في أن الإقليم الشرقي لجزر البليار هي أرض ذات تراث رائع. لهذا السبب يعتبر المؤرخون وعلماء الآثار مينوركا متحفًا حقيقيًا في الهواء الطلق.

بالإضافة إلى الحدائق المائية والرياضات المائية ومسارات ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة ، هناك الكثير من سبل الترفيه لمن يخططون لقضاء عطلة أكثر نشاطًا، خاصة في ماهون وسيوتاديلا.

تضم العاصمة ماهون العديد من المباني التي يعود تاريخها إلى فترة الاحتلال البريطاني (1713-1783) ويتم استكشافها بشكل أفضل سيرًا على الأقدام؛ وتشتمل معالم الجذب على مبنى البلدية وكنيسة سانتا ماريا وكنيسة سان فرانسيسكو.

كما تعد سيوداديلا موطنًا لكاتدرائية يعود تاريخها جزئيًا إلى القرن الـ 14 ، كما تضم ​​العديد من القصور الأنيقة والكنائس التي تعود للقرون الوسطى.

تنعم مينوركا بحوالي 46 شاطئًا رمليًا ، بالإضافة إلى عدد قليل من الشواطئ الصخرية والمغطاة بالحصى ، والكثير منها عبارة عن خلجان صغيرة جميلة مهجورة.

ليس هناك شك في أن الرمال الناعمة على العديد من الشواطئ ، إلى جانب المناظر الطبيعية الرائعة والمرافق الممتازة تجعل من مينوركا واحدة من أفضل وجهات العطلات الشاطئية في أوروبا، كما تحتوي معظم الشواطئ على مطاعم ومقاهي جيدة تقدم مجموعة واسعة من المرطبات المحلية والعالمية.

هناك الكثير من الخيارات للقيام بها للباحثين عن قضاء عطلة أكثر نشاطًا؛ بما في ذلك الرياضات المائية مثل الغوص وركوب الأمواج ، وصيد الأسماك والإبحار، بالإضافة إلى ركوب الخيل ونوادي التنس ونوادي ألعاب القوى ، والقائمة لا نهاية لها.

كما تجد رياضة ركوب الدراجات أيضا شعبية كبيرة في مينوركا، لاسيما مع روعة المشاهد الطبيعية الخلابة، لذا فأيا كانت رياضاتك ستجد ما يناسبك.

تقدم السلطات المحلية في جميع أنحاء مينوركا أدلة متعددة اللغات للمهتمين باكتشاف تاريخ وثقافة الوجهة التي يختاروها.

تتميز مينوركا بوفرة من أطباق المأكولات البحرية الطازجة؛ بما في ذلك الحبار والبوري والجمبري وبلح البحر وقاروس البحر، ذلك فضلا عن حساء جراد البحر الجميل. ذلك فضلا عما تشتهر به الجزيرة من منتجات الألبان الرائعة.

من الأفضل أن يتم دفع المشتريات بالعملة الوطنية. يمكن استبدال العملة في أحد البنوك العديدة. تعمل البنوك من الاثنين حتى الجمعة وتخدم العملاء من الساعة 9.00 حتى 14.00. كما تعمل مكاتب الصرافة الخاصة سبعة أيام في الأسبوع ، إلا أنها تطبق رسوم معاملات عالية.

ممنوع التدخين في جميع الأماكن العامة وبعض مناطق النزهة، وينبغي على الزائر أن ينتبه إلى العلامات التقييدية. كقاعدة تم تجهيز مناطق التدخين بالقرب من جميع المؤسسات العامة والمعالم.

أفضل أوقات السفر إلى مينوركا

تتمتع مينوركا بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​ المعتدل على مدار العام، حيث يبدأ فصل الصيف في شهر مايو ويصل إلى ذروته في يوليو، وعلى الجانب الأخر فإن الشتاء معتدل مع سقوط للأمطار في بعض الأحيان.

 يستمر الموسم السياحي من بداية شهر أبريل حتى نهاية شهر أكتوبر، أكثر الشهور الممطرة في السنة هو أغسطس. لا يوصى بالمسافرين الذين يخططون للقيام بجولة سياحية غنية لزيارة الجزيرة في ديسمبر ، حيث تتميز هذه الفترة بالرياح العاتية والأمطار الغزيرة المتكررة غير الملائمة للجولات السياحية.

أفضل الأماكن السياحية في مينوركا

ماهون

تعد ماهون هي أكبر مدينة في الجزيرة، وهي الوجهة التي تقع بها معظم الآثار التاريخية والمعمارية القيمة والتي تقع جميعها على مسافة قريبة من بعضها البعض، حيث يمكنك رؤية كنيسة سانت ماري في وسط المدينة، والتي تعد أكبر منشأة دينية في الجزيرة.

كما ستجد في الجزيرة أيضا مبنى المجلس البلدي والذي زينت إحدى قاعاته بصور لشخصيات سياسية بارزة، وسيستمتع محبي التسوق بالتأكيد بالمشي على طول شارع Carrer Nou حيث توجد العديد من المتاجر ومراكز التسوق الرائعة، فهناك يمكنك شراء الملابس والعطور والعثور على الأشياء الثمينة في العديد من متاجر المجوهرات ومحلات الهدايا التذكارية أو ببساطة زيارة متاجر البقالة.

سيوتاديلا

وسيجد السياح ، الذين يستمتعون بالسير على الأقدام ، الكثير من الإثارة في بلدة تدعى سيوتاديلا، ولأنه لا يوجد عمليا أي وسيلة نقل في هذا المكان ، لذلك فسيكون الخيار الوحيد للتنقل عبر شوارع سيوتاديلا القديمة على دراجة أو سيرًا على الأقدام، وذلك لاكتشاف روعة المعالم الرائعة، بما في ذلك قصر أوليفاس الذي يقع في أحد الساحات ، هو المعلم الرئيسي للمدينة، والذي يتمتع بالزخرفة الأنيقة بشكل مثير للدهشة ، وقد زينت إحدى غرف القصر بلوحات جدارية جميلة.

كما يمكنك أيضا الاستمتاع بمبنى آخر من القرون الوسطى، في قصر فيفو، الذي تم تزيين واجهته برسوم مرسومة باليد. وفي الواقع ، سوف تجد العديد من المواقع والمتاحف المعمارية الجميلة ببساطة في أي موقع بمينوركا.

قلعة سانتا أجويدا

من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام قلعة سانتا أجويدا، التي على الرغم من حقيقة أنها الآن تقريبا في حالة خراب ، لكن هذه القلعة التي بنيت في القرن العاشر، والتي تم اختيار أعلى جبل في الجزيرة من أجل بنائها، والتي ظلت منذ مئات السنين تحمي الجزيرة من الغزاة ،  لاتزال من أجمل الوجهات السياحية في الجزيرة. فعلى أراضي القلعة الشاسعة ، تجري رحلات استكشافية ، يمكنك خلالها مشاهدة أبراج المراقبة المحفوظة وخزانات المياه في العصور الوسطى وغيرها من العناصر المحفوظة المثيرة للاهتمام.

أفضل الفنادق في مينوركا

فندق كان فاوستينو

يقع هذا الفندق الفاخر في قلب مدينة سيوتاديلا دي مينوركا ، على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من كاتدرائية مينوركا، وتحتوي جميع الغرف الـ 24 على قواعد للآي بود وميني بار وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة. خدمة الغرف (خلال ساعات محددة) ، وبياضات الأسرّة الممتازة وزجاجات المياه المجانية هي من بين وسائل الراحة الأخرى المتاحة للضيوف. للحجيز المباشر عبر بوكينج من هنا.

Casa Ládico Hotel Boutique

توفر جميع الغرف المُزينة بشكل رائع والتي يبلغ عددها 14 غرفة خدمة الواي فاي مجانًا وأسرّة قابلة للطي. تشمل وسائل الراحة بياضات أسرّة فاخرة وقوائم وسائد ، كما سيستمتع الضيوف بخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

اترك رد