شنغماي هي ثاني أهم وأكبر مدينة في تايلند بعد بانكوك، و تقع في الشمال و تبعد عن بانكوك بالطائرة من ساعة إلى ساعة و نصف، وتعد من المدن الممتعة للعوائل بفضل ما تقدمه من مناظر طبيعية خلابة ومشاهد مميزة فضلا عن فرص الترفيه المتنوعة بداية من زيارة المدينة القديمة وحتى التجول بين الأسواق الليلية الرائعة.. تعرف على أهم النصائح المفيدة قبل السفر إلى هناك في السطور التالية.

مدينة رخيصة

يؤكد الكثير من السائحون العرب على روعة أجواء مدينة شيانغ ماي عل مدار العام، هذا فضلا عما تتميز به من أسعار رخيصة فيما يتعلق بتكلفة النقل والإقامة وتناول الطعام، حتى أنك إذا إخدت التاكسي من المطار إلى الفندق تقريبا سيكلفك مائة بات أي عشرة ريالات سعودية فقط.

أفضل أوقات السفر إلى شانغماي

 

تعد الفترة من نوفمبر إلى فبراير هي أفضل الأوقات للسفر إلى شيانع ماي، ولكن إن كنت تخطط للزيارة في تلك الفترة، لابد أن تضع في اعتبارك، أن هذا هو موسم الذروة في المدينة، وبالتالي فإن الأسعار ستكون أعلى، والأماكن ستكون أكثر ازدحاما.

وتعد شيانغ ماي هو مركز ضخم لمحبي الاستمتاع بالمغامرة في الهواء الطلق، حتى أنه سيمكنك الاختيار ما بين العديد من الخيارات، بما في ذلك الرحلات، والتجديف، وركوب الدراجات الجبلية، والتسلق، وغيرها الكثير من الأنشطة السياحية المثالية.

استكشاف المدينة القديمة

ننصحك بزيارة المدينة القديمة في شيانغ ماي، وهو مربع محاط بخندق وأسوار مع مجموعة من الشوارع المرصوفة بالحصى، بحيث يمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة سيرا على الأقدام بين وفرة من المقاهي والمطاعم الشعبية فضلا عن المعارض الفنية الخفية والمحلات المحلية التي تتركز بشكل واضح في الربع الشمالي الشرقي حول سوق سومفيت وبوابة تا باي.

اقرأ ايضاً :   السياحة في بوكيت لؤلؤة تايلاند الرائعة

زيارة معابد شيانغ ماي

تعتبر شيانغ ماي هي مدينة المعاباد التايلندية، إذ تعج البلدة القديمة بعدد من المعابد المحلية التقليدية التي تستحق الزيارة، بما في ذلك وات فرا سينغ  وات تشيدي لوانغ و وات تشيانغ مان.

المدينة هي أيضا موطن لبعض المتاحف الممتازة، مع مركز تشيانغ ماي التاريخي إضافة إلى متحف تشيانغ ماي الوطني، إذ تعتبر  شيانغ ماي متحف مفتوج في الهواء الطلق مع الممرات والمنازل التقليدية والكثير من الأسواق التي تستحق الاكتشاف.

الأسواق شنغماي

لن تكتمل رحلتك بمدينة شيانغ ماي إلا بالتسوق في أحد أسواق شيانغ ماي الليلية العديدة، بما في ذلك البازار الليلي الذي يقام كل مساء على طول شارع ثانون تشانغ خلان، والذي يبدأ في حوالي الساعة الخامسة مساء وينتهي في الساعة 11 مساء ولا يفوتك خلال تلك الجولة المساومة عند شراء أي منتج للحصول على أفضل سعر.

فضلا عن ذلك يقع سوق واروروت خارج المدينة القديمة بالقرب من ثانون تشانغ موي وطريق تاباي، على بعد حوالي 20 دقيقة سيرا على الأقدام من بوابة تاباي، وسيمكنك هنا الحصول على المنتجات بأسعار معقولة بين 7 صباحا و 5 مساء.

فنادق شيانغ ماي

من بيوت الضيافة المدارة عائليا بين الشوارع الهادئة إلى الفنادق الشاهقة، فإن نمط الإقامة في شيانغ ماي يختلف على نطاق واسع في الميزانية والجودة، ولعلك ستجد عموما العديد من الأماكن الغير مكلفة للبقاء في جميع أنحاء المدينة بالمقارنة مع بانكوك أو الجزر التايلاندية الأخرى.

مطاعم شيانغ ماي

شيانغ ماي لديها وفرة من المطاعم المحلية والكثير من الخيارات الغذائية الدولية.

ولعل أفضل وسيلة لتناول الطعام المحلي في شيانغ ماي هو تجربة أطباق الشارع التي تقدم ما بين العديد من الأكشاك والأسواق والتي يأتي في مقدمتها منطقة السوق الكبير والعديد من العربات الموجودة بالقرب من بوابة شيانغ ماي في الركن الجنوبي الشرقي من المدينة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في هوا هين ، وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها

السلامة في شيانغ ماي

مع قليل من الاحتراس والحذر ستجد أن شيانغ ماي هي مدينة آمنة، فحركة المرور المزدحمة والحيل السياحية لا تقارن مع بانكوك، فضلا عن أن جريمة الشوارع نادرة، ولعل أسوأ متاعب الغالبية العظمى من السائحين هنا تتمثل في تهور سائقين التوك التوك.

أفضل الأماكن السياحية في شنغماي للعوائل

شنغماي

حديقة حيوان شيانغ ماي

يمكنك في حديقة حيوان شيانغ ماي الاستمتاع بالترفيه ما بين مجموعة من الفيلة الآسيوية والنمور فضلا عن الحيوانات مثل الكوالا والزرافات والأسود وحتى طيور البطريق، وسيكون بانتظارك أيضا مجموعة من الأنشطة الممتعة مثل الكارتينغ، وزيارة حوض السمك.

بحيرة هواي تونغ تاو

تحظى بحيرة بحيرة هواي تونغ تاو ذات المناظر الخلابة بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والوافدين على حد سواء، بفضل موقعها  على بعد مسافة قصيرة من وسط مدينة شنغماي ، وهناك يمكنك الاستمتاع بالكثير من الفرص الترفيهية بداية من ركوب الدراجات وحتى السير بين أجمل المشاهد الرائعة.

 

 

اترك رد