أفضل 10 شواطئ في جزيرة كوه تاو تايلند .. اكتشفها

أفضل 10 شواطئ في جزيرة كوه تاو تايلند .. اكتشفها

ابحث هنا

جزيرة كوه تاو ، والتي تعرف بين السائحين باسم جزيرة السلاحف، هي جزيرة تقع قبالة سواحل تايلاند، وهي وجهة شهيرة للمسافرين من جميع أنحاء العالم، حيث تشتهر بشواطئها الخلابة ومشاهدها الطبيعية الساحرة، كما أنها معروفة على نطاق واسع كواحدة من أفضل أماكن الغوص في آسيا. إذا كنت تخطط لرحلة إلى كوه تاو، فأنت بالتأكيد تريد معرفة المزيد عن شواطئ الجزيرة، التي تقدم الكثير من الفرص الترفيهية، بداية من الغطس في خليج القرش إلى الاستمتاع بالرمال الناعمة في آو لوك، حيث توفر شواطئ الجزيرة شيئًا للجميع.

أفضل 10 شواطئ في جزيرة كوه تاو تايلند .. اكتشفها

هين وونغ باي

جزيرة كوه تاو

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمشاهد الحياة البحرية المتنوعة، توجه إلى خليج هين وونغ باي الذي يشتهر بالشعاب المرجانية الخصبة وأنواع لا حصر لها من الأسماك الملونة والتي تشكل لوحات فنية لا تقارن، الأمر الذي يجعل من هذا الشاطىء هو الوجهة الأمثل لمحبي الغوص والغطس.

إذا كنت ترغب في البقاء في هين وونغ باي، هناك عدد قليل من البنغلات المطلة على الخليج ، ولكن لا توجد وسائل راحة على الشاطئ مباشرة.

ساي داينج

يعتبرشاطىء ساي داينج وجهة أخرى مثالية للغواصين ومحبي الغطس في كو تاو، حيث يعج بالسلاحف وأسماك القرش والشعاب المرجانية الملونة، مما يجعل منه واحدا من أفضل الشواطئ في كوه تاو لمن يرغبون في اكتشاف الحياة البحرية عن قرب. إذا كنت تستمتع بتجديف القوارب ، يعتبر هذا الشاطىء أيضا قاعدة رائعة ، لأنه يمكنك ركوب قوارب الكاياك إلى جزيرة القرش القريبة في أقل من 30 دقيقة.

ستحتاج إلى المشي عبر أحد المنتجعات المجاورة للوصول إلى ساي داينج ، الذي يمثل بقعة شهيرة للزائرين سواء كانوا أو لم يكونوا ضيوفًا في تلك المنتجعات الخاصة.

 فريدوم بيتش

يعد شاطئ فريدوم بيتش واحدًا من أكثر الشواطئ المنعزلة في الجزيرة، حيث يقع هذا الشاطئ الصغير في الطرف الجنوبي من الجزيرة، وهذا يعني حركة مياه ثابتة. وتعني تلك الحركة أيضًا مجموعات ضخمة من أسماك الراي اللساع التي يمكن رصدها إذا كنت تسبح على بعد بضع مئات الأمتار من الشاطئ.

من شاطئ فريدوم بيتش، يمكنك أيضًا الاستمتاع بإطلالة رائعة على Buddha Rock ، وهي واحدة من أكبر مناطق الجذب الطبيعية في جزيرة كو تاو التي تضم أيضا العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة التي تقودم بالنهاية إلى هذا الشاطىء المذهل.

 

ساي نوان

ساي نوان ليس شاطئًا واحدًا ولكن شقتين يفصلهما صخرٌ كبير. ويعتبر ساي نوان المكان المثالي للزيارة إذا كنت متحمسا لاستكشاف ما وراء الشواطئ السياحية الرئيسية، خاصة مع كونه أكثر انعزالا وخصوصية، مما يجعل منه الوجهة الأمثل للباحثين عن الهدوء والاستمتاع في قلب الطبيعة البكر. كما يقدم هذا الشاطىء للزائرين فرصة الاستمتاع بالغوص مع فرص اكتشاف أجمل الحيوانات البحرية المتنوعة.

يمكن الوصول إلى هذه الشواطئ عبر السير لمسافات طويلة، أو عن طريق القوارب.

شاطئ سايري

يمكن القول إن هذا الشاطىء هو أكثر الشواطئ شعبية على الجزيرة، فعندما تأخذ العبارة من البر الرئيسي، فإن أحد أول الأشياء التي ستشاهدها عند وصولك إلى كوه تاو هو شاطئ سايري.

ولعل اهم ما يميز هذا الشاطىء هو سهولة الوصول إليه، فضلا عن كونه يضم العديد من وسائل الراحة والمطاعم وخيارات الإقامة، مع كونه الأكثر مثالية ما بين شواطىء الجزيرة للأطفال.

يمكنك السباحة في البحر، أو أخذ دورة غوص أو لعب كرة الطائرة الشاطئية على شاطئ سايري، وهناك العديد من المطاعم التايلندية الممتازة حيث يمكنك تناول الطعام بعد ذلك.

 خليج Chalok

واحد من أكبر الشواطئ في الجزيرة هو خليج Chalok، والذي يمكن الوصول إليه بسهولة من بلدة Chalok ، وهو مكان مثالي حيث يمكنك العثور على مجموعة واسعة من وسائل الراحة.

على عكس العديد من الشواطئ في كوه تاو، فلا يعد خليج Chalok هو أفضل مكان للغطس أو الغوص، بدلاً من ذلك ، فهو مثالي للسباحة أو لمجرد الاسترخاء على امتداد طويل من الساحل الرملي الأبيض. إذا كنت مهتمًا برحلة على متن قارب طويل، فإن خليج Chalok هو المكان الذي يرسو فيه العديد منها. كما يضم هذا الشاطئ العديد من المطاعم والمحلات التجارية القريبة.

خليج القرش

قد يبدو اسم خليج القرش مثيراً للقلق، ولكنه في الواقع مكان شهير للغطس بين الحياة البحرية المتنوعة، بما في ذلك الشعاب المرجانية و الكثير من السلاحف البحرية الخضراء التي يبلغ طولها أكثر من ثلاثة أقدام، فضلا عما يتميز به هذا المكان المذهل من مشاهد طبيعية خلابة مع المياه الكريستالية والرمال الناعمة

كو نانغ يوان

تقع قبالة ساحل جزيرة كوه تاو جزيرة أخرى تسمى كو نانغ يوان. هذه الجزيرة الصغيرة هي وجهة رائع لا تصدق، مع ما توفره من فرص ترفيهية متنوعة ومشاهد طبيعية خلابة ناهيك عن فرص الغوص والغطس والاسرخاء.

على الرغم من أنه يوجد مطعم واحد فقط على الجزيرة ، ولكنه يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق التايلاندية والغربية التقليدية.

آو لوك

هذه المحمية هي واحدة من أكثر الشواطئ الخلابة والجميلة في جزيرة كوه تاو . على الرغم من أن مركز الشاطئ رملي ، وتمتد تلك الأرض الرملية إلى الماء ، إلا أن جانبي كوف تفتخران بالشعاب المرجانية. مما يجعلها وجهة رائعة أخرى للغوص والغطس في الجزيرة.

ويعد هذا الشاطىء من الشواطئ القليلة حيث ستحتاج إلى دفع رسم دخول، لكن التكلفة  تستحق ذلك. ضع في اعتبارك أن رسوم الدخول تشمل المشروبات الباردة ومواقف السيارات والاستخدام المجاني لأسرّة الشاطئ وكراسي الصالة. وبالفعل يعد آو بوك مكانًا رائعًا للزيارة إذا كنت مسافرًا مع أطفال.

 خليج آو تانوت

جزيرة كوه تاو

واحدة من أكثر وجهات الغوص شعبية في جزيرة كوه تاو هي خليج تانوت ، المعروف أيضا باسم خليج آو تانوت، فإذا كنت مهتمًا بغوص السكوبا ، لكنك تحتاج إلى المزيد من التدريب، فهذا هو المكان المثالي لأخذ دورة غوص.

هذا الشاطئ يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق البر، ويضم العديد من المطاعم التي تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من أشهى الأطباق المحلية الرائعة، وعلى الرغم من البنية التحتية الجيدة، نادرًا ما يكون هذا الخليج مزدحم بالزائرين، ما يجعل من هذا المكان مثالي للباحثين عن سبل الاسترخاء والانسجام ما بين المناظر الطبيعية الخلابة مع فرص الاستمتاع والمغامرة المتنوعة.

شاهد أيضا 

السياحة في تايلند

السياحة في كو تاو

ابحث هنا