كو تاو هي جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل كو فا نغان وكو ساموي، تشتهر بين السائحين باعتبارها أحد أجمل الجزر في البلاد، وأحد أفضل مواقع الغوص، إذ تتميز بالشعاب المرجانية الرائعة مع الحياة البحرية الوفيرة، ذلك جنبا إلى جنب مع فرص الترفيه المتنوعة التي تبدأ من الاستمتاع بالشواطىء الجميلة وحتى ركوب الدراجات وقوارب الكاياك كذلك. تعرف أكثر على كو تاو .

السياحة في كو تاو 

تقدم كو تاو المناظر الطبيعية الرائعة والشواطئ البكر الجميلة والخلجان المخفية وأجمل مشاهد لغروب الشمس في البلاد، لذلك فزيارة إلى هناك ستمنحك عطلة لا تنسى، لاسيما إن كنت من الباحثين عن الاسترخاء والانسجام مع الطبيعة البكر بعيدا عن ضغوط العمل وروتين الحياة اليومية المعتادة.

أفضل أوقات السفر إلى كو تاو

مثل الكثير من الجزر في تايلاند ، تتمتع كو تاو بمناخ استوائي دافئ، ونوصيك بالحجز المبكر حال قمت بالسفر في الفترة من يوليو وحتى أغسطس وفي في فترة رأس السنة، حيث تزيد الحشود السياحية بشكل كبير خلال هذه الفترة من العام، مع العلم أيضا أن الأسعار ترتفع أيضا خلال هذه المواسم، ولكن إن كنت تفضل البعد عن الزحام فلا ننصحك بموسم الذروة هذا.

الوصول إلى جزيرة كو تاو

أقرب مطار لجزيرة كو تاو هو مطار ساموي في جزيرة كو ساموي . ومن هناك، يمكنك ركوب العبارة للوصول إلى جزيرة كو تاو. ويستقبل مطار ساموي الرحلات الداخلية إلى بانكوك ، شيانغ ماي ، كرابي ، فوكيت وهناك أيضا رحلات دولية محدودة إلى هونغ كونغ وسنغافورة وكوالالمبور وبينانغ .

اقرأ ايضاً :   أفضل الفنادق في كانشانابوري التي يوصيك بها المسافرون العرب

الطعام في جزيرة كو تاو

الطعام في جزيرة كو تاو هو أكثر تكلفة بالمقارنة مع أجزاء أخرى من تايلاند . والسبب في ذلك هو أنه لا توجد أسواق محلية في الجزيرة. أيضا جميع المطاعم في بيوت الضيافة تستهدف المسافرين الأجانب، مما يجعل الأسعار أعلى. لذلك لابد أن تكون مستعدا للارتفاع في الأسعار في هذه الجزيرة بالمقارنة مع اي جزيرة أخرى في تايلند.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة كو تاو

 

الاسترخاء على شاطئ سايري

يمثل سايري الشاطىء الأكثر شعبية في كوه تاو،  حيث يضم المحلات التجارية والمطاعم فضلا عن سبل الاستمتاع الرائعة ما بين للسباحة، واستئجار قوارب الكاياك إلى كوه نانغ يوان أو أجزاء أخرى من الجزيرة، فضلا عن ذلك تنطلق العديد من رحلات الغوص والغطس من هذه النقطة. كما أن الشاطىء أيضا بقعة مثالية لمشاهدة غروب الشمس الجميل.

الاستمتاع بزيارة خليج القرش

يعد خليج القرش من أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة في جزيرة كو تاو، باعتباره مكان رائع للهدوء والاسترخاء مع الاستمتاع بالغداء بين مجموعة من المشاهد الخلابة في مواجهة التلال والشاطئ الأبيض ذو المياه الزرقاء الفيروزية في هذا الجزء من الجزيرة.

رحلة إلى كوه نانغ يوان

كوه نانغ يوان جزيرة منفصلة من كوه تاو ولكن نظرا لقربها الشديد من شاطئ سايري، فننصحك ألا تفوت زيارة هذه الجنة الاستوائية عبر رحلة سريعة بالقارب.

ولعل أفضل وقت لزيارة هذه الجزيرة سيكون في وقت مبكر من صباح اليوم لتجنب الحشود الضخمة من السائحين والتي تصل إلى هناك  على قوارب  من جزر كوه ساموي القريبة وكوه فانجان.

وتعد هذه الجزيرة القريبة بقعة مثالية للسباحة والغطس بسبب المياه الفيروزية ووفرة الحياة البحرية من الأسماك الملونة.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق شيانغ راي تايلند الموصى بها

جولات القوارب

كو تاو

تعد جولات القوارب ذات الذيل الطويل أحد أفضل الطرق لاستكشاف جزيرة كو تاو وجميع الخلجان الخفية والشواطئ المعزولة التي تمنحك الفرصة للاسترخاء والسباحة بين الحياة البرية الوفيرة.

الغوص

كوه تاو هي واحدة من مناطق الغوص الأكثر شعبية في العالم، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى التأهل كغواصين، فهناك أكثر من 80 مدرسة للغوص في الجزيرة تقدم دورات بأسعار معقولة، بين المياه الدافئة ووفرة من الحياة البحرية والمرجان.

ركوب الدراجات الجبلية

ننصجك أيضا الاستمتاع باكتشاف الجزيرة عبر ركوب الدراجات الجبلية، فقط احتفظ خلال رحلتك بخريطة الجزيرة وقم بالأعداد الجيد لهذه الرحلة، وسوف تفاجأ خلال جولتك بعدد من الخلجان الرائعة مع المناظر الجميلة التي لا تقارن.

تذكر فقط خلال هذه الرحلة أن تحتفظ معك ما يكفي من الماء والوجبات الخفيفة وطارد البعوض، حتى تكتمل رحلتك بالسلامة والأمان.

اترك رد