تقع سابا على بعد 350 كم شمال غرب من هانو ، وهي عاصمة منطقة سابا في مقاطعة لاو تساي بفيتنام، وتقع على ارتفاع 1600 متر مع درجة حرارة معتدلة ورطبة في الصيف، وباردة وضبابية في فصل الشتاء، وتتميز بالكثير من مظاهر الجمال الطبيعي البكر مع مدرجات الأرز والسهول والهضاب الرائعة وكأنك أمام لوحة رائعة أبدعها فنان، تعرف معنا على هذه المدينة الجميلة التي لطالما جذبت إليها الكثير من سائحي العالم.

الوصول إلى سابا

يمكن للزوار اختيار الذهاب إلى سابا بالقطار أو الحافلة، ولكن القطار هو أفضل الخيارات بسبب الطريق الطويل الوعر، إذ أن معظم السياح يصلون إلى لاو تساى، المقاطعة التي تنتمي إليها سابا، بالقطار وهي بالتأكيد رحلة مثيرة للإعجاب.

يستغرق القطار من هانوي إلى محطة لاو كاي حوالي 9 ساعات، بعد الوصول إلى محطة لاو كاي، ستحتاج إلى استئجار حافلة أو سيارة أجرة إلى مدينة سابا في رحلة لمدة ساعة بين مجموعة لا تقارن من المشاهد الخضراء الممتعة، حتى أن الكثير من السائحين يقولون كلما زرت سابا كلما كنت أقرب إلى السماء وإلى الطبيعة.

فضلا عن ذلك هناك حافلات يمكنك حجزها من خلال الفندق من هانوي إلى محطة سابا.

أفضل أوقات السفر إلى سابا

 

تعد الفترة من سبتمبر إلى منتصف ديسمبر، أفضل الأوقات مثالية للسفر إلى سابا والاستمتاع بالرحلات المثيرة للاهتمام مع التقاط الصور والتخييم، ذلك علاوة على الفترة من مارس إلى مايو، حيث تسود الأجواء الجميلة والأيام المشمسة، والطقس الجيد والهواء النقي.

مقارنة مع هانوي ووجهات سياحية أخرى في فيتنام الشمالية، سابا هي مدينة أكثر برودة، ونتيجة لذلك، لا تنسى جلب بعض القمصان طويلة الأكمام في الصيف. و المعاطف الدافئة في فصل الشتاء الذي يشهد في بعض الأحيان تساقط الثلوج في هذا الموسم.

ونوصيك في موسم الصيف ألا تنسى إحضار الكريمات الواقية من الشمس ومظلة، ولأن الطريق المؤدي إلى سابا من محطة لاو تساى وعر جدا، لذلك من الأفضل جلب بعض الأدوية الخاصة بدوار الحركة إذا لم تكن معتادا على المنحدرات وممرات الجبال.

إذا كنت تنوي الانضمام إلى الرحلات في سابا، سيكون هناك المزيد من الأشياء التي ستحتاج إلى أن تكون داخل حقيبتك:

  • زجاجة ماء صغيرة شخصية
  • طارد الحشرات
  • أحذية جيدة، معطف واق من المطر والمظلة
  • الخبز، والوجبات الخفيفة، والأغذية المعلبة
  • الشعلة الشخصية
  • كاميرا مع بطارية قابلة للشحن
  • أدوية للأمراض الشائعة مثل الإنفلونزا والإسهال والحمى وما إلى ذلك
اقرأ ايضاً :   أفضل مطاعم نها ترانج في فيتنام

أفضل التجارب السياحية في سابا

باعتبارها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في فيتنام، تقدم سابا لمختلف المسافرين الخيارات المختلفة من الأنشطة، اعتمادا على هواياتك والميزانية. إليك بعض التجارب والأنشطة التي سيمكنك الاستمتاع بها هناك:

الرحلات في سابا

لعشاق الرحلات، تعتبر سابا أفضل خيار، إذ تنطلق من هناك العديد من الرحلات المميزة، حيث يمكن للسياح قضاء بضع ساعات في التجول عبر القرى القبلية على طول الجوانب الجبلية مثل قرية القط أو قرية تا فان ما بين الطبيعة الخلابة والوديان الجميلة والجبال العالية والشلالات والحقول، فضلا عن مدرجات الأرز المذهلة، ولا داعي للقلق فالرحلات متوفرة في كل فندق تقريبا و وكالة سفر في سابا.

الاستمتاع بحمام عشبي

يشتهر شعب سابا بالعلاجات العشبية الرائعة، لذا سيكون لديك الفرصة بعد قضاء أيام طويلة من النوم على متن القطار والحافلة، والرحلات عبر الغابات والجبال، الاسترخاء تماما والاستمتاع بتجربة سابا مع الأعشاب الطبية التي يمكن العثور عليها فقط في المناطق الجبلية والتي يتم اختيارها بعناية، ولعل حمام عشبي رائع باستخدام تلك العلاجات سيساعدك على الحد من التوتر، والتعب، والاسترخاء التام.

التعرف على أسلوب حياة الاقليات العرقية في سابا

إن قضاء الوقت في زيارة قرى الأقليات العرقية، ومراقبة أنشطتها اليومية أو حتى الإقامة في منازلها، من أجل فهم المزيد عن ثقافتها، أصبح الآن أولوية قصوى للزوار، خاصة للزوار الدوليين إلى سابا، حيث يمكنك تعلم صنع الحرف اليدوية أو مساعدة السكان المحليين مع العمل الزراعي، وفي حالة عدم سماح الوقت لك، يمكنك دائما الاستعانة بدليل محلي لمساعدتك في اكتشاف طرق الرحلات الخاصة بك، ولعلك ستستمتع هناك بالقصص الجميلة التي سيقدمها السكان عن تقاليدهم، حياتهم أو حتى يطلبون منك الانضمام إلى أنشطتهم العائلية.

يمكنك أيضا اختيار البقاء ليلة أو بضعة أيام في المنزل المحلي مع السكان المحليين لفهم المزيد عن حياتهم اليومية، والعادات، علاوة على فن الطهو وحتى الحرف اليدوية والهندسة المعمارية كذلك.

فضلا عن ذلك فإن الموقع الجغرافي للمنطقة يجعلها مكانا فريدا حقا للاستمتاع بمجموعة متنوعة من النباتات والطيور والثدييات والبرمائيات والزواحف والحشرات، وبعضها لا يمكن العثور عليها إلا في شمال غرب فيتنام.

الطعام في سابا

يعتبر الطعام في سبب آخر يجذب المزيد والمزيد من السياح المسافرين إلى هذه المدينة، إذ يتم زراعة مجموعة واسعة من الخضروات شبه الاستوائية مثل القرنبيط الأبيض، البنجر الأحمر، وغيرها الكثير، كما يتم إعداد أطباق جديرة بالاكتشاف.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق هوشي منه الموصى بها عند زيارة فيتنام

ويؤثر الطقس البارد في سابا على طبيعة تقديم الأطعمة، بما في ذلك اللحوم المشوية والأسماك مع الفطر والخضروات الأكثر تفضيلا ، جنبا إلى جنب مع البطاطس الحلوة، الزلابية، الأرز، أو حتى البيض كذلك. وما يزيد من روعة المكان أن سابا تضم أيضا إلى جانب المطاعم المحلية، عدد من المطاعم الغربية، من الإيطالية إلى الفرنسية، ما يعني أنك ستجد هناك كل احتياجاتك في تلك المدينة الجميلة.

التسوق عند السياحة في سابا

سابا

كموقع سياحي في الجبال الشمالية الغربية من فيتنام، تعد تلك المدينة الرائعة وجهة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن تجارب تسوق فريدة من نوعها في منطقة ذات طبيعة جبلية خلابة وثقافات غنية. حيث يمكنك التجول في الشوارع الهادئة في بلدة سابا، والاستمتاع بالتسوق بين بعض المتاجر الرائعة التي تقدم الهدايا التذكارية هناك، بما في ذلك الحرف اليدوية المختلفة المصممة بدقة بأسلوب الأقليات.

وما هو أكثر إثارة للاهتمام هو أن تقوم بتخصيص وقت للرحلات أسفل التلال واكتشاف الأسواق التقليدية للأقليات العرقية المحلية مثل سوق سابا، سوق باك ها، سوق كوك لي، هنا سيكون لديك فرصة لشراء الهدايا التذكارية من السكان المحليين أنفسهم ، وتبقى المنتجات الأكثر إثارة للإعجاب هي الملابس الملونة المصنوعة من الأقمشة المحلية (ثو كام).

إذا كنت في زيارة إلى المدينة في عطلة نهاية الأسبوع، فإن سوق سابا سيوفر لك فهم أعمق للثقافة المحلية ونمط الحياة. ففي كل يوم سبت وأحد، يجتمع السكان المحليين، وخاصة الشباب في السوق للتعرف على بعضهم البعض مع ترديد الأغاني الرائعة عبر استخدام الآلات الموسيقية المحلية، ولعل هذا هو سبب تسمية السوق باسم سوق الحب.

 

اترك رد