تقع جزيرة كوه ياو في منتصف الطريق بين كرابي وبوكيت في خليج فانغ نغا، ونظرا لمستوى التنمية المحدود في هذه الجزيرة، فإنها توفر تجربة  أكثر هدوءا من فوكيت وكرابي القريبتين. فإذا كنت تبحث عن الجمال الطبيعي، والشواطئ البكر التي لم تعبث بها يد انسان بعد مع بيئة طبيعية هادئة، قإن السياحة في كوه ياو هو خيار رائع.

كوه ياو نوي هي جزيرة صغيرة تقع على بعد حوالي نصف ساعة بالقارب من مقاطعة كرابي الجنوبية في تايلاند، وبسبب شواطئها الصخرية وبعدها عن التنمية السياحية الضخمة، لا تزال الجزيرة موقع رائع للاستمتاع بالثقافة المحلية والأجواء التقليدية بين السكان المحليين، لذلك تعد وجهة رائعة للمسافرين الراغبين في الهروب من الحشود السياحية بين الكثير من أماكن الجمال الطبيعي البكر.

الوصول إلى كوه ياو

يمكن الوصول بسهولة إلى كوه ياو عن طريق القوارب من فوكيت وكرابي وفانغ نغا. في الطريق إلى الجزيرة، ستستمتع بمجموعة من المشاهد الطبيعية التي لن تنساها ذاكرتك.

فهناك اثنين من الموانئ الرئيسية في الجزيرة. واحد يقع في الشمال الشرقي والآخر يقع في الجنوب. وتغادر القوارب يوميا من رصيف تا لين في كرابي ورصيف بان رونغ في فوكيت، حيث يتم تقديم الخدمات كل ساعة أو ساعتين من الساعة 7:00 صباحا حتى 5:00 مساء.

اقرأ ايضاً :   أفضل الفنادق في هوا هين تايلند التي نوصيك الإقامة بها

أفضل أوقات السفر إلى كاو ياو

وكقاعدة عامة، تشترك كوه ياو في نفس الطقس مع فوكيت وكرابي. وبالتالي فإن أفضل وقت للسفر إلى هناك سيكون بين نوفمبر وأبريل حيث يكون بإمكانك خلال هذا الوقت من العام الاستمتاع بالشواطىء الخلابة مع فرص التسوق وزيارة المتاحف علاوة على القيام بالأنشطة الممتعة الأخرى. بخلاف ذلك، هذه الجزيرة الخلابة حقا تستحق الزيارة؛ لصفائها، ولطبيعتها الجميلة والأهم من ذلك كله للاستمتاع بزيارة خليج فانغ نغا.

السياحة في كوه ياو وأفضل التجارب السياحية التي يمكنك القيام بها في هذه الجزيرة الرائعة

 

كلونغ جارك بيتش

شاطئ كلونج جارك هو أفضل شاطئ يمكن أن تجده في كوه ياو حتى أنه يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، فضلا عن ذلك ستجد العديد من المنتجعات الأكثر شعبية في كوه ياو في الجزء الجنوبي من الشاطئ وهو الأكثر شعبية.

شاطئ باساي

شاطئ باساي هو شاطئ هادئ يوفر إطلالات رائعة على صخور الحجر الجيري لخليج فانغ نغا، فتخيل كيف تبدو المشاهد الطبيعية هناك، علاوة على ذلك يعد باساي شاطئا مثاليا يلبي كافة احتياجات الزائرين، إذ يضم العديد من الأكواخ مع وجود الباعة المحليين بالإضافة إلى طاولات التدليك التايلاندي مما يجعله مكانا رائعا للاسترخاء والاستمتاع بالشاطئ.

خليج خاو كاو

خليج خاو كاو هو خليج كبير رائع ، ويعد أحد أهدأ المواقع في جزيرة كوه ياو نوي. وبصرف النظر عن عدد قليل من قوارب لونغ تايل واثنين من المنتجعات الصغيرة، فإن خليج خاو خاو هو بيئة طبيعية تماما تقريبا لم يمسها الإنسان.

كوه ياو نوي تاون

كوه ياو نوي تاون هو المركز التجاري والإداري لكوه ياو. على الرغم من أنه بعيد عن ما ستجده حول الشواطئ الأكثر شعبية في فوكيت أو كرابي، فإن هذه المدينة الصغيرة لديها أجهزة الصراف الآلي وغيرها من المرافق المفيدة للسياح.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق جزيرة كو في في تايلند لرحلة مريحة

أنشطة يمكن ممارستها في كوه ياو

كوه ياو

الشواطئ وحمامات الشمس

على عكس فوكيت أو كرابي، وهما جزر ملئية بمواطن الجذب السياحي، فإن أكثر ما يميز كوه ياو هو عدم وجود الكثير من الأشياء للقيام بها، فقط تنتظرك هناك الشواطئ الثلاثة الرئيسية للجزيرة، فضلا عن الشواطئ الأصغر بالقرب من العديد من المنتجعات المثالية لحمامات الشمس، والاسترخاء مع كتاب جيد والاستمتاع فقط بنمط الحياة الهادىء والمسترخي.

الغوص

مياه كوه ياو الواضحة والبحار المريحة تجعل منها مكانا رائعا للغطس قبالة الشاطئ، وللحصول على أفضل تجربة للغوص تحت الماء، ننصحك باستئجار قارب إلى كوه باك بيا، التي لديها بعض من أفضل المرجان في المنطقة.

فضلا عن ذلك هناك العديد من مراكز الغوص على كوه ياو، وتتوفر رحلات الغوص المؤجرة إلى مواقع في فانغ نغا وكرابي وبوكيت.

استئجار الدراجات

طرق كوه ياو نوي هادئة – هناك طريق واحد فقط حول الجزيرة بالقرب من المنتجعات والمطاعم – ما يجعل الجزيرة مكانا رائعا للاستكشاف عبر دراجة نارية، حيث تتوفر خدمة تأجير الدراجات من معظم المنتجعات بحوالي من 200 إلى 300 باهت يوميا.

وإذا كنت تخطط لاستكشاف الجزيرة على دراجة هوائية، تأكد من ارتداء واقية من الشمس وجلب الكثير من الماء.