كو ساموي هي جزيرة تقع في أرخبيل تشومفون في خليج تايلاند، على بعد 700 كم جنوب بانكوك وحوالي 80 كم من الساحل الشرقي لجنوب تايلاند، وهي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في البلاد، بفضل ما تقدمه لزائريها من فرص ترفيهية وأماكن سياحية متنوعة، حتى أنك لن تشعر هناك بالممل مهما طالت رحلتك في جزيرة كو ساموي الجميلة.

الوصول إلى جزيرة كو ساموي

مع مطارها الدولي الخاص تبقى جزيرة كوه ساموي واحدة من الجزر الأكثر شعبية في تايلاند بفضل ما تضمه من مجموعة كبيرة من المنتجعات والمطاعم والشواطئ الجميلة، ويستقبل مطار ساموى رحلات من بانكوك وشيانغ ماي وفوكيت ومطارات محلية اخرى بالاضافة الى رحلات جوية من سنغافورة وكوالالمبور وهونج كونج.

يسهل الوصول إلى كوه ساموي بواسطة العبارة من سورات ثاني، حيث تغادر العبارات من دونساك كل 30 إلى 60 دقيقة وتستغرق حوالي 90 دقيقة للوصول إلى الميناء في ناثون العاصمة.

السياحة في جزيرة كو ساموي

تتمتع جزيرة كوه ساموي وهي ثاني اكبر جزيره بتايلند بعد جزيره بوكيت بساحل رائع مع مجموعة متنوعة من الشواطئ الجميلة التي يقصدها المسافرين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء، ولعل الشواطئ الأكثر شعبية في الجزيرة، هي شاطئ تشاوينغ وشاطئ لاماي في شرق الجزيرة، ذلك فضلا عن شاطئي بوفوت أو مينام بيتش اللذان يعتبران الخيار الأمثل إن كنت تبحث عن أجواء أكثر عزلة وخصوصية إلى جانب شاطئ بانغ بور المذهل.

إذا كنت تحب الأسواق التايلاندية، فلا تتردد عن السفر إلى جزيرة كوه ساموي، حيث تضم مجموعة لا تقارن من الأسواق المتنوعة التي تقدم للزائرين مختلف المنتجات المحلية والهدايا التذكارية من الملابس إلى الحلى بالإضافة إلى مختلف المأكولات التايلاندية اللذيذة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في خليج فانغ نغا وأفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة

وتعتبر رحلات الدراجات النارية من أفضل الوسائل المثالية لاكتشاف جزيرة كوه ساموي ، ويمكنك استئجار الدراجات النارية من أحد المحلات التجارية الكثيرة في جميع أنحاء الجزيرة. رسوم الإيجار حوالي 150-300 باهت يوميا.

هناك طريق دائري حول الجزيرة يقودك إلى تشاوينغ، لاماي، ناثون، مينام أو بوفت، وإذا كنت بحاجة إلى خريطة، يمكنك الحصول على واحدة من أحد الفنادق لتسهل مهمتك خلال تلك الجولة الممتعة.

أفضل أوقات السفر إلى كو ساموي 

تتمثل أفضل أوقات السفر إلى كو ساموي من نوفمبر إلى يونيو، حيث تكون الأجواء جميلة والمناخ معتدل، مع العلم أنه من الأفضل لك الحجز مبكرا إن كنت ستسافر في موسم الذروة من أواخر ديسمبر وحتى فبراير.

الأماكن السياحية في كوه ساموي

ناتون

ناثون هي عاصمة كوه ساموي، وإذا كنت مسافرا إلى كوه ساموي بواسطة العبارة، فسوف تمر عبر هذه المدينة الصغيرة على الطريق إلى شواطئ الجزيرة. ناثون لديها عدد قليل من المطاعم والمحلات التجارية الجيدة التي يمكن أن تساعدك في تلبية احتياجاتك.

تشاوينغ بيتش

تشاوينغ هو الشاطئ الأكثر شعبية في كوه ساموي، ويقدم مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقع بجانب ممرات الرمال الأكثر إثارة للإعجاب في الجزيرة، فضلا عن ذلك يعد هذا الشاطىء بمثابة عاصمة الحياة الليلية في كوه ساموي، حيث يوجد المزيد من الفنادق والمنتجعات.

شاطئ لاماي

هذا الشاطىء هو أكثر هدوءا وأقل ازدحاما من تشاوينغ إلى جانب كونه موطن لمعظم أماكن الإقامة ذات الأسعار المعقولة في كوه ساموي، ما يجعل منه خيارا مثاليا للباحثين عن التوفير.

شاطئ مي نام

هذا الشاطىء هادئ ومريح، ويتميز بوجود أماكن الإقامة الرخيصة والمطاعم التايلندية الرائعة مع امتداد طويل من الرمال التي توفر مناظر رائعة ل كوه فانغان القريبة.

تشونغ مون بيتش

يعد تشونغ مون بيتش موطنا للعديد من المنتجعات الفاخرة، وهو خليج هادئ يقع بالقرب من شاطئ بيج بادا، ولعل التشكيلات الصخرية الصغيرة قبالة الشاطئ تجعل تشونغ مون واحدة من أفضل الشواطئ في كوه ساموي للغطس.

اقرأ ايضاً :   السوق العائم في بانكوك

شاطئ تالينغ نغام

شاطىء تالينغ نغام بيتش هو شاطئ جميل يقع على الحافة الجنوبية الغربية لكوه ساموي ويوفر إطلالات رائعة على الجزر القريبة. المنتجعات والمنازل الخاصة الفاخرة تشكل معظم التنمية في هذا الجزء الهادئ من الجزيرة.

أنشطة يمكن ممارستها في كوه ساموي

 

الشواطئ وحمامات الشمس

جزيرة كوه ساموي هي موطن لبعض من أفضل الشواطئ في خليج تايلاند من تشاوينغ ولاماي إلى الشواطئ الأقل ازدحاما على الساحل الشمالي والجنوبي للجزيرة والتي تعد جميعها مثالية للاسترخاء والسباحة وحمامات الشمس.

الغطس

يمكنك حجز جولة الغطس في الجزيرة عبر أحد وكلاء السفر إلى مناطق مثل حديقة أنغثونغ البحرية الوطنية لرؤية الحياة البحرية الجميلة في تايلاند.

الغوص

كو ساموي

تقع جزيرة كوه ساموي على مسافة قصيرة من العديد من مواقع الغوص الأكثر شعبية في تايلاند، بما في ذلك صخرة الشراع الشهيرة. وتقدم وكالات السفر في الجزيرة مجموعة متنوعة من الدورات للمبتدئين من راغبي الاستمتاع بهذه الرياضة الجميلة.

الشلالات

جزيرة كو ساموي

هناك العديد من الشلالات التي توجد في جزيرة كوه ساموي ، بما في ذلك شلال نا موانغ  الذي يضم بحيرة صغيرة مثالية للسباحة، ويسهل الوصول إليها سيرا على الأقدام من الطريق الرئيسي.

هين ياي وهين تا

تقع تشكيلا صخور هين ياي وهين تا  بالقرب من شاطئ لاماي، وتوفر المنطقة المحيطة بالصخور إطلالات رائعة على شاطئ لاماي بيتش وساحل كوه ساموي الجميل.

 

اترك رد