على بعد ساعتين فقط من بانكوك عن طريق البر، تقع مدينة كانشانابوري، التي تعد أحد أجمل مدن تايلند لقضاء عطلة رائعة في عطلة نهاية الاسبوع خلال رحلتك بعاصمة البلاد، حيث سيكون بانتظارك هناك الكثير من المعالم السياحية الرائعة مع العديد من المنتجعات الفاخرة التي تقع على ضفاف نهر كواي والتي تجعل من كانشانابوري مكانا رائعا للراحة والاسترخاء.

الوصول إلى المدينة

لا يوجد مطار عام في كانشانابوري، ولذا يمكنك الاستعانة بالحافلات التي تغادر إلى كانشانابوري من محطة الحافلات ساي تاي تالينغ تشان في بانكوك.

هناك خدمة القطارات اليومية من بانكوك إلى كانشانابوري التي تغادر في الساعة 7:50 صباحا يوميا، من محطة قطار ثونبوري وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين.

أفضل أوقات السفر إلى كانشانابوري

متى تذهب: أفضل وقت لزيارة كانشانابوري بين نوفمبر وفبراير، عندما تكون الأجواء باردة وجافة، حاصة أنه و في الفترة من مارس حتى مايو تميل درجات الحرارة إلى أن تكون مرتفعة للغاية، فيما تهطل الأمطار من يونيو إلى أكتوبر.

السياحة في كانشانابوري

شلالات إيراوان

إذا كنت تبحث عن فترة راحة من الحرارة التايلاندية نوصيك بالتوجه إلى شلالات إيراوان الرائعة الموجودة على سبعة مستويات، على بعد حوالي 65 كم من كانشانابوري، والتي تكتسب شعبية كبيرة بين السائحين باعتبارها وجهة مثالية للاسترخاء بين المياه الفيروزية والمشاهد الطبيعية الخلابة التي تجتذب الكثير من الزائرين، وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع.

ويمكنك هناك أيضا إلى جانب الاسترخاء اكتشاف الكهوف الصخرية المحيطة مع التعرف على الحياة البرية الرائعة التي تعج بها تلك الحديقة الوطنية الموجود بها تلك الشلالات، بما في ذلك الثعابين والأفيال فضلا عن القردة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في كوه لانتا وأفضل التجارب السياحية التي يمكنك القيام بها

طريق الجحيم

يعتبر هذا الممر الرائع ضمن أهم الأماكن التاريخية التي تستحق الاكتشاف في هذه المدينة الجميلة، إذ حفره أسرى الحرب خلال تشييد شبكة السكك الحديدية التي تصل إلى اليابان، والذي لقى العديد منهم حتفهم خلال تلك الفترة، واليوم يعتبر الممر مكان سياحي يقبل الزائرين على زيارته باعتباره يوثق مرحلة هامة من التاريخ التايلندي، فضلا عن ذلك سيمكنك خلال الرحلة أيضا الاستمتاع بجولة عبر الغابة الجميلة المحيطة مع التقاط مجموعة لا تقارن لأجمل الصور الفزتغرافية الخاصة بالمكان.

أثناء استكشاف طريق الجحيم يمكنك الاستماع إلى دليل صوتي بالمعلومات يضم الحكايات من بعض الرجال الذين عانوا هناك، وبالفعل هو مكان رائع لاستكشاف، حتى إن كنت لا تهتم كثيرا بالتاريخ.

ركوب الدراجات في الريف

إذا كنت تخطط لزيارة كانشانابوري لأول مرة، فاعلم أن أحد أبرز التجارب لتلك الرحلة سيكون ركوب الدراجات من خلال الريف، حيث يمكنك مشاهدة المعابد والكهوف والريف الهادئ مع مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، فقط قم باستئجار دراجة واحتفظ بالخريطة معك لسهولة التحرك.

 

مقبرة الحرب في كانشانابوري

مقبرة الحرب في كانشانابوري هو موقع تاريخي آخر يستحق الزيارة في المدينة، فهو مكان رائع للتأمل الهادئ مع تذكر 7000 من أسرى الحرب الذين ماتوا هنا أثناء العمل على طريق الموت.

مخيمات الفيل ومحمياتها

هناك العديد من مخيمات الفيل حول كانشانابوري تقدم للزوار فرصة لرؤية بعض من مخلوقات تايلاند الأكثر إثارة للإعجاب، والتي يتم ضمها لحمايتها والحفاظ عليها من الأعمال الشاقة، ويمكنك خلال زيارة هذه المخيمات الرائعة الاستمتاع بمشاهدة الفيلة واللهو معها بل وإطعامها او حتى السباحة معها في البحيرات.

حديقة ساي يوك الوطنية

يقع كانشانابوري بالقرب من العديد من الحدائق الوطنية الأكثر إثارة للإعجاب في وسط تايلاند، بما في ذلك حديقة ساي يوك الوطنية التي تقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من كانشانابوري نفسها، وهي موطن لمجموعة مختارة من الشلالات المثيرة للإعجاب فضلا عن مسارات المشي لمسافات طويلة.

اقرأ ايضاً :   شيانغ ماي أجمل مكان فى تايلند

إلى جانب تلك الحديقة الوطنية ندعوك أيضا لزيارة جبال سريناكارين الوطنية التي تشتهر بجبالها الجيرية وهي واحدة من العديد من المتنزهات الوطنية التي يسهل الوصول إليها من كانشانابوري، حيث يمكنك الاستمتاع بالشلالات والينابيع الساخنة ومسارات السير الطويلة، ما يجعل منها وجهة رائعة للأشخاص الذين يحبون الهواء الطلق.

التدليك التايلاندي والمنتجعات الصحية

على مدى العقد الماضي، تم افتتاح العديد من الفنادق الراقية والمنتجعات الصحية في كانشانابوري. إذا كنت ترغب في قضاء عطلة مريحة، جرب أحد علاجات التدليك في منتجع فيكوس الصحي الواقع داخل منتجع فيلكس ريفير كواي الفاخر.

بيوت الضيافة العائمة

كانشانابوري

واحدة من أفضل الأشياء عند زيارة كانشانابوري تكمن في الإقامة الفريدة ببيوت الضيافة العائمة، والتي تتميز بكونها رخيصة، وتمنحك الفرصة للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة، بما في ذلك مشاهدة غروب الشمس في حين تطفو على النهر، وإذا كنت محظوظا سترى الطيور الاستوائية فضلا عن السحالي.

اترك رد