تتمتع انجلترا بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة الخلابة و المتنوعة و منها الطرق فهى أية فى الجمال مع الغابات القديمة والمروج المتداولة والاراضى البرية والسواحل الوعرة كل هذا جعل السياحة في انجلترا تحظى بمرتبة سياحية مميزة . كمل تتميز انجلترا بأفضل طرق سياحية لممارسة المشى الحر فى العالم. بعض هذه الطرق يستغرق أياماً من المشى والبعض الاخر لايتطلب سوى فترة مابعد الظهر للإتمامها. و اليوم نستعرض معك 10 من أفضل طرق المشى الحر فى انجلترا.

السياحة في انجلترا

السياحة في انجلترا

السياحة في انجلترا

  •  طريق كليفلاند ” Cleveland Way “

يبلغ طولة 175 كيلو متر أى ما يعادل  (109ميل) ويزين الطريق مجموعة من السواحل والأراضى البرية المذهلة. فإذا كنت من محبى المشى الحر وسط الطبيعة النقية الساحرة إذن طريق كليفلاند يعد الأنسب لك.  يبدأ الطريق من البلدة القديمة (هلمسلي)  ثم يؤدى إلى الطريق الغربى مرورآ بـ (سكريت) وحديقة ( نورث بوك) ثم يتجة على طول طريق الساحل.

يستغرق طريق  كليفلاند للوصول 8 أيام ومن الممكن أن يستغرق أكثر من ذلك إذا قررت الإنحراف قليلاُ و زيارة البلدة (ويتبى) الساحلية الواقعة على طول طريق كليفلاند المكان هناك يتميز بالهدوء والنقاء و الطبيعة الساحرة  حيث الشوارع مرصوفة بالحصى وتحتوى البلدة  على مجموعة من الأطلال التاريخية القديمة ويوجد بها دير (rievaulx) بالقرب من (halmshey). فاذا كنت تقرر السياحة في انجلترا قريبا ننصحك بتجربه المشى فى هذا الطريق.

Cleveland Way

Cleveland Way

  • طريق ” The Ridgeway “

يبلغ طولة 140 كيلو متر أى ما يعادل  (87 ميل) و يعد من أقدم الطرق فى انجلترا, حيث يمتد من ( أوفترون هيل )  إلى ( ويلتشيرلايوينو )  فى ( باكينجها مشير) و هو أحد المواقع المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمى و به مجموعة من البقايا التى ترجع إلى العصر الحجرى الحديث أى منذ 4000 سنة.

يقودك المشى بعد عبور نهر التايمز إلى البلدة الجميلة الواقعة على ضفة النهر ( هنلى أون تيمز ) وتشتهر البلدة بسباق القوارب الملكى التى تقيمة فى الصيف من كل عام.

The Ridgeway

The Ridgeway

  • طريق مام تور ” Mam Tor ” :

يبلغ طولة 12 كيلو متر أى ما يعادل ( 7.5ميل) يقع بالقرب من ( كاسلتون ) من ( ديربيشاير) بإنجلترا. و يتميز الطريق بالعديد من المناظر الخلابة و منها الحديقة الوطنية و الحصن التاريخى و العديد من التلال الصغيرة. فى قاع  ماما تور ترى العديد من كهالم السياحة في انجلترا منها قرية تحوى 4 كهوف وهما كهف ( أزرق جون) و كهف ( سييول) وكهف ( بيك) وكهف (treak كيلف) يتشكل طريق ماما تور من صخور العصر الكربونى التى ترجع إلى ما يقارب 320 مليون سنة وتتكون قاعدتة من السجيل الأسود. جولة واحدة فى الطريق ستمنحك واحدة من وجهات النظر الدراماتيكية لأحلى المناظر الساحرة و المدهشة.

طريق مام تور

طريق مام تور

  •  طريق  ” Cotswold Way ” :

يبلغ طولة 164 كيلو متر  أى ما يعادل  (102 ميل)  يمتد الطريق من ( كوتسوولد ) على طول حافة جرف ( كوتسوولد ) . يحيط بالطريق العديد من القرى والتلال الخلابة و فى الصباح الباكر يكسو الطريق الضباب الأبيض الساحر ويقع أيضاً  طريق ” Cotswold “على مقربة من العديد من المواقع التاريخية منها برج ( برودواى ) و دير (hailes) و قلعة (sudeley ) و المدينة الرومانية القديمة.

cost wold

cost wold

  • طريق سايد تراوتييك ” Troutbeck Circular Walk ” :

يبلغ طولة 10.5 كيلو متر أى ما يعادل ( 6.5ميل) و يقدم الطريق إطلالات مفتوحة على البحيرة وغيرها من المزارع والغابات الورقية ويشتمل الطريق على تسلق لطيف فى ( وانسفيل بايك ).

Troutbeck Circular Walk

Troutbeck Circular Walk

  • طريق نورفولك السياحى

يبلغ طولة 100.5 كيلو متر ما يعادل  (62.5 ميل)يمتد الطريق الساحلى من ( هونستتون ) فى الغرب إلى ( كرومر )  فى الشرق. و يأخذك الطريق من خلال العديد من قرى الصيد حيث طيور النورس الساحرة وهى تهبط لتخطف الآسماك وتهرب بعيداً.

اقرأ ايضاً :   السياحة في اسكتلندا و سحر مدينة جلاسكو بريطانيا

أبرز معالم الطريق هى منحدرات (مونستتون) المخططة باللون الأحمر و الأبيض ويحوى أيضً أقدم المحميات الرملية و على طول طريق الشاطئ ستجد الحيتان التى تسبح فى المياة أمام عينيك مباشرة على طول طريق فى منظر يأسر الألباب.

طريق نورفولك

طريق نورفولك

  • مسار جدار هادريان 

يبلغ طولة 135  كيلو متر أى ما يعادل (84 ميل). أمر ببناءه الامبراطور (هادريان) بغرض الحماية من أسلاف الشعب الأسكتلندى ( بيسكتس ). و يعد المسار مندرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمى. و يوجد على طول الجدار مقهى للأستراحة والأسترخاء من المشى الحر.

جدار هادريان

جدار هادريان

  • طريق شكسبير ” Shakespeare’s Way ” :

يبلغ طولة 235 كيلو متر أى ما يعادل (146  ميل ). من المحتمل أن الشاعر الكبير شكسبير سار من هذا المسار حيث كان يوم من مسقط رأسه الذى كان يقع فى ( ستراتسفورد أبون أفون ) إلى لندن حيث كان يعمل ككاتب وممثل وشريك في شركة تمثيل.

الطريق يحوى العديد من التعرجات التى تحوى هى أيضاً الكثير من المدن والاسواق الساحرة من ( برودواى ) إلى ( وودستوك ). و يواصل إلى الجنوب الشرقى لمدينة ( أكسفورد) مروراً بنهر التايميز وينتهى عند مسرح ( غلوب شيكسبير ). أصعب جزء فى الطريق هو الجزء الأخير على طول مسار نهر التايميز حيث أن هناك تحويلات و البوبات مغلقة. يستغرق الطريق حوالى 10 أيام أو أكثر للوصول. يمكنك تجربته اثناء السياحة في انجلترا ستكون تحربة فريده لن تنساها.

Shakespeare’s Way

Shakespeare’s Way

  • طريق (sennen coveto porth curnovia  (Land’s End :

يبلغ طولة 10.5كيلو متر (  6.5ميل ) بدءاً من الشاطئ الرملى فى ( سنن كورنوال كوف ) إلى أن ينتهى فى ( برتكورونوا ) يتميز الطريق بالمناظر الطبيعية الخلابة والهواء الطلق. لا تفوت زيارته اثناء السياحة في انجلترا.

Land’s End

Land’s End

  • طريق الأخوات السبع ” Seven Sisters cliff top walk ” :

يبلغ طولة 21 كيلو متر أى ما يعادل ( 13 ميل)  السبع أخوات هى منطقة شمال لندن فى المملكة المتحدة وهى تقع فى الطرف الشرقى من طريق الأخوات السبع الذى يمتد من ( توتنهام ) الطريق السريع للأنضمام إلى 81 فى هولوالا. و يعتبر طريق الأخوات السبع أشهر الطرق فى انجلترا و يتميز الطريق بالمنحدرات البيضاء من ( دوفر ). والأخوات السبع هى عبارة عن سلسلة من الصخور الطباشيرية على بحر المانش وهى تشكل جزءاً من جنوب ( داونز)  فى شرق ( ساسكس) بين بلدتى ( سيفورد وايستبورن ) فى جنوب انجلترا. و تاّكل هذه الصخور الطباشيرية بسبب أمواج البحر. ويشتق الأسم من سبعة أشجار الدردار التى زرعت على الأرض المشتركة المعروفة بإسم الصفحة الخضراء. فاذا كنت تنوى فريبا السفر و السياحة في انجلترا لا يفوتك زياره طريق الاخوات السبع فهو من اشهر الطرق فى العالم.

Seven Sisters

Seven Sisters

هذه كانت 10 من اشهر وافضل الطرق فى انجلترا بل وفى العالم التى تتيح لك ممارسة المشى الحر والتمتع بالرياضة وسط اجمل المناظر الطبيعية الخلابة. كما تتيح لك فرصة القيام بتجربة فريده وهى المشى فى طرق من اطول طرق العالم ولكن تأكد قبل ممارسة المشى الحر فى هذه الطرق باصطحاب احتياجاتك من أكل ومياه ونظارة شمسية ومناديل ورقية وكاميرا وغيرها من الاشياء التى ستحتاجها فى طريقك. كما تأكد من ارتداء حذاء رياضى مريح ومناسب لمثل هذه الطرق ذات المنحدرات الوعرة التى تحتاج لاحذية خاصة. وفى النهاية نتمنى لك عطلة سعيخ ونهنأك على قرار السياحة في انجلترا.