إذا كنت ستقيم في لندن خلال شهور فصل الشتاء بدافع العمل أو الدراسة، وكان عليك اصطحاب أسرتك معك، فليس عليك أن تشعر بالحزن وأن زيارتهم للعاصمة البريطانية ستكون غير ممتعة في ظل الشتاء القارس.. فهناك الكثير من الأنشطة التي يمكن لأطفالك الاستمتاع بها خلال تواجدهم في لندن في فصل الشتاء.

صحيح أن لندن تبدو للوهلة الأولى مدينة للناضجين فقط الذين يعشقون الأدب والثقافة والفنون الراقية، ولكنها أيضاً يمكن أن تحتضن الأطفال وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بأوقاتهم في أماكن رائعة غير مكلفة على الإطلاق.

من خلال السطور التالية نستعرض معك 10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء.. بعضها لمعالم ووجهات ومزارات ستتعرف عليها بنفسك للمرة الأولى أيضاً!

  • قيادة الطائرة من أمتع 10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

 10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

كم مرة تحدث معك طفلك عن عشقه لشخصيات الأبطال الخارقين، وأنه يريد يوماً أن يقوم بمغامرات رائعة مثلهم يستكشف من خلالها العالم وينقذه.

يمكنك أن تحقق لطفلك أمنيته بشكل مبسط للغاية من خلال اصطحابه لزيارة نموذج “تجربة طيران الإمارات” الموجود بالقرب من الضفة الجنوبية لنهر التيمز، وهناك يمكنك قيادة نموذج طائرة A380 التابعة للخطوط الجوية البريطانية، حيث يمكنك أن تخضع برفقة طفلك لجلسة تدريبية في مقصورة القيادة داخل الطائرة. فالتذكرة الواحدة تكلفتها 45 جنيهاً استرلينياً وهي تسمح لأربعة أشخاص بدخول المقصورة معاً والاستمتاع بتعلم فنون وأساليب قيادة الطائرة.

 

  • القيام بجولة حول المدينة من أمتع 10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

اصطحب عائلتك لاستكشاف مدينة لندن بصورة مختلفة عن جولاتكم السابقة التي قمتم بها منذ وصولكم للمدينة.

تجولوا في مدينة لندن من خلال جولة مائية على متن قارب البط التابع لشركة London Duck Tours حيث ستستمتعون برحلتكم على سطح مياه نهر التيمز، حيث ستشاهدون مبنى البرلمان ومنطقة ويستمينستر وميدان ترافلجار وقصر باكنجهام في جولة واحدة.

كما أن الشركة تقدم برامجاً مختلفة لجولاتها، فمثلاً هناك جولة مائية تحت اسم “جيمس بوند” حيث ستأخذكم لأشهر أماكن تصوير سلسلة أفلام العميل 007 الشهيرة.

سعر التذكرة للفرد الواحد على متن قوارب البط تبلغ 24 جنيهاً استرلينياً للبالغين و16 جنيها لمن هم أقل من 18 عاماً.

 

  • زيارة متحف التاريخ الطبيعي من أمتع 10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

 10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

هناك حالة من الفضول تنتاب الأطفال دائماً عندما يتعلق الأمر بالحيوانات، فهم يسألون عشرات الأسئلة يومياً حول بعض الحيوانات الذين يشاهدون صورهم عبر شبكة الانترنت.

اقرأ ايضاً :   افضل اماكن سياحية في لندن يمكنك زيارتها مع عائلتك فى عطلتك القادمة

فإذا كان أطفالك يتساءلون دائماً حول الحيوانات الغريبة أو المنقرضة، فإن رحلة عائلية إلى متحف التاريخ الطبيعي Grant Museum of Zoology ستجعلهم يشعرون بالسعادة الحقيقية.

في المتحف يمكن لأطفالك التعرف على الكثير من الحيوانات المنقرضة ومشاهدة الكثير من الهياكل العظمية والأحفورات الخاصة بالكائنات النادرة التي لم تعد موجودة حالياً.

 

  • الاستمتاع بالتزلج على الجليد من أمتع 10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

إذا كنت لا تحب الأماكن المزدحمة والتجمعات الصاخبة، يمكنك اصطحاب أطفالك إلى بعض الحدائق الجليدية المنتشرة في لندن، لخوض تجربة التزلج على بساط الجليد الناعم وكذلك مشاهدة عروض الرقص على الثلوج التي يقوم بها بعض الهواة.

اصطحب أطفالك إلى ساحة Broadgate Circus للتزلج على الجليد فهي الأقل ازدحاماً في لندن، كما أنها تكون مفتوحة للجمهور في الفترة من 16 نوفمبر حتى 25 فبراير من كل عام.

احجز تذاكرك مقدماً قبل التوجه إليها فعلياً، علماً بأن سعر التذكرة 13 جنيهاً استرلينياً للبالغين، و9 جنيهات للأطفال.

 

  • التنزه أعلى نهر التيمز سيراً على جسر زجاجي معلق من أمتع 10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

إذا كنت تريد خوض تجربة أشبه بالسباحة في الهواء، فعليك بالتأكيد أن تتوجه إلى جسر Shard الذي تم افتتاحه في عام 2013 والذي يعلو نهر التيمز ويطل على كافة معالم العاصمة البريطانية لندن. ستشعر وأنت تسير عليه وكأنك تطفو فوق نهر التيمز، حيث ستشاهد أسفلك القوارب وهي تسبح في النهر.

أسعار التذاكر للبالغين تصل إلى تسع جنيهات استرليني، بينما يدفع الأطفال أقل من أربع دولارات للتذكرة الواحدة.

 

  • زيارة المرصد الملكي من أمتع 10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

إذا كان أطفالك شغوفين بالعلوم، فيمكنك اصطحابهم إلى مرصد لندن الملكي London Royal Observatory في منطقة جرينويش لمشاهدة الكثير من الظواهر الفضائية والاستمتاع بمعلومات علمية غزيرة من داخل مركز الفضاء.

كما يمكنكم بعد انتهاء جولتكم أن تستمتعوا بزيارة مزرعة الشاي المجاورة للمرصد والتي تحولت لما يشبه متحفاً متخصصاً في تجارة الشاي وفنون زراعته.

 

  • مشاهدة معالم لندن من أعلى قمة سطح ناطحة سحاب من أمتع 10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

 10 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

تعتبر ناطحة سحاب O2 المطلة على الساحة التي تحمل نفس الاسم من أهم معالم لندن، فالساحة يقام عليها الكثير من الحفلات الفنية الدورية لمشاهير الغناء حول العالم.

أما ناطحة السحاب، فهي تعتبر برجاً يمنحك الفرصة لمشاهدة مدينة لندن بالكامل في صور بانورامية رائعية، خاصة وأن ارتفاعها يصل إلى 15 ميلاً. ولكن احذر بأن تأخذ الصغار في هذه الجولة، لأنه لا يُسمح بصعود الأطفال دون سن العشر سنوات إلى قمة سطح البرج.

اقرأ ايضاً :   أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

 

  • زيارة مزرعة الحيوانات من أمتع 9 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

إذا كان أطفالك قد تربوا على مشاهدة مسلسل الرسوم المتحركة Shaun The Sheep، فهم بالتأكيد سيعشقون هذه الجولة السياحية بالتأكيد. فقط اصطحبهم إلى مزرعة Mudchute City Farm المقامة على مساحة تبلغ 32 هكتاراً، فهي غنية بالحيوانات الأليفة كالخراف والحمير والأبقار والأحصنة، وحتى الماعز وحيوانات اللاما سيستمتع أطفالك بمشاهدتها أيضاً.

شاهد.. افضل الاماكن السياحية فى لندن التى يجب عليك زيارتها

  • زيارة مسارح الأطفال من أمتع 9 أنشطة ستجعل أطفالك يستمتعون بزيارتهم لمدينة لندن في فصل الشتاء

لندن من أهم مدن العالم التي تعني بالفنون والثقافة، وهي مليئة بالمسارح العريقة التي تقدم العروض المسرحية لأعمال أشهر الكتاب وعلى رأسهم ويليام شكسبير.

لكن اللندنيين لم ينسوا أطفالهم أيضاً في خضم اهتمامهم بالتنوع الثقافي في مدينتهم، فهناك الكثير من المسارح التي تقدم عروض الدمى المتحركة بواسطة الأحبال Puppets، وهناك أيضاً مسارح أخرى تقدم عروضاً فنية للعديد من قصص عالم ديزني وغيرها.

اصطحب أطفالك إلى مسرح Little Angel Theatre فهو يفتح أبوابه للمشاهدين الصغار بصفة يومية، كما أنه يتسع لأكثر من 100 مشاهد.

والآن وبعد أن تعرفت على أهم المعالم السياحية المناسبة للأطفال في مدينة لندن في فصل الشتاء، لم يعد من المقلق أن تصطحب أطفالك معك خلال رحلتك لمدينة الضباب، لأنك قد تأكدت بالفعل أنهم سيستمتعون بوقتهم تماماً ولن يشعروا بالضجر أو بأنهم قد أتوا للمدينة ليظلوا محبوسين في المنزل.. قم فوراً بتجهيزات السفر الآن وجهز حقائب أطفالك، وخطط معهم لزيارة كل المعالم التي استعرضناها معاً في السطور السابقة!