للمرة الثانية في شهرين خرق أمني خطير بمطارات لندن

للمرة الثانية في شهرين خرق أمني خطير بمطارات لندن

ابحث هنا

للمرة الثانية في شهرين خرق أمني خطير بمطارات لندن

قام رجل بريطاني بالتسلل وراء الركاب  في ثاني أكثر مطارات لندن ازدحاما للصعود على متن رحلة دولية بدون تذكرة أو جواز سفر في ثاني حادث من نوعه في أقل من شهرين.

يبدو أن الرجل، الذي لم يتم الكشف عن هويته، تجنب تسجيل الوصول في مطار جاتويك بلندن وتوجه مباشرة إلى المنطقة الأمنية وبوابات الصعود إلى الطائرة، وفقًا لصحيفة ذا صن.

وعلى الأرجح فقد تمكن الراكب من ركوب طائرة إير شاتل النرويجية المتجهة إلى كوبنهاغن، الدنمارك، دون أن يُظهر لأي شخص عند البوابة بطاقة صعوده إلى الطائرة أو جواز سفره.

وقال مصدر مجهول لصحيفة ذا صن: “لم يكن لدى الرجل جواز سفر أو تذكرة طيران، لكنه قام بتتبع الركاب الآخرين  دون أن يلاحظه أحد عبر نقاط التفتيش الأمنية وتمكن بطريقة ما من الصعود على متن الطائرة عند البوابة”.

وقال المصدر: “إنها المرة الثانية التي يحدث فيها هذا مؤخرًا”. “يجب أن تكون هناك مراجعة فورية للأمن.”

ولحسن الحظ، قال المصدر، إن أفراد طاقم الخطوط الجوية النرويجية لاحظوا الرجل قبل الإقلاع ورافقته الشرطة إلى خارج الطائرة.

وشدد المسؤولون في مطار جاتويك على أنه لم يكن يشكل تهديدا للأمن، وقال مسؤولو المطار في بيان، إن “الفرد خضع للفحص الأمني، وبالتالي لم يشكل أي خطر أمني مباشر”، مشيرين إلى أنه “تم نقله من المطار”.

وقد تم إنزال الركاب على متن رحلة الخطوط الجوية النرويجية مؤقتًا من الطائرة، وتم تفتيشها قبل السماح لها بالمغادرة، حيث غادرت الطائرة من طراز بوينغ 737 لندن في نهاية المطاف بعد ساعة ونصف من استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث، وهبطت في كوبنهاجن متأخرة ساعتين عن الموعد المحدد، وفقا لموقع FlightRadar24 ، وهو موقع لتتبع الرحلات الجوية.

وهذه هي المرة الثانية خلال أقل من شهرين التي يتمكن فيها رجل بريطاني من ركوب رحلة دولية من لندن دون الوثائق المناسبة.

وفي 26 ديسمبر الماضي، زُعم أن كريج ستورت، 46 عامًا، كان يسير أيضًا خلف أحد الركاب عبر البوابات الأوتوماتيكية في مطار هيثرو بلندن، دون انتباه أي من الضباط، ليصعد على متن رحلة متجهة إلى نيويورك.

تم القبض عليه في النهاية عندما فشل في إظهار بطاقة هويته الصحيحة عند نقطة تفتيش جمركية أمريكية، وتم القبض عليه في نيويورك، قبل إعادته إلى المملكة المتحدة.

واتهمت شرطة المملكة المتحدة ستورت بالحصول على خدمات عن طريق الخداع، والتواجد في الجو بشكل غير قانوني، والصعود على متن طائرة دون إذن، وتم حبسه للمثول أمام المحكمة، وفقًا لصحيفة ذا صن، التي قالت أيضا أن تحقيقًا بدأ أيضًا في الإجراءات الأمنية في مطار هيثرو في أعقاب الحادث.

وفي الوقت نفسه، في نوفمبر الماضي، تسلل رجل روسي إلى رحلة متجهة إلى الولايات المتحدة بطريقة مشابهة لطريقة ستورت، حيث كان يتتبع ركابًا مختلفين عبر المطار ويصعد على متن رحلة دولية.

أُدين سيرجي فلاديميروفيتش أوتشيجافا، 46 عامًا، بعد أن تسلل على متن رحلة الخطوط الجوية الاسكندنافية من كوبنهاجن إلى مطار لوس أنجلوس الدولي في 4 نوفمبر 2023.