السياحة في دالات فيتنام وأجمل الأماكن السياحية هناك

السياحة في دالات فيتنام وأجمل الأماكن السياحية هناك

ابحث هنا

دالات هي مدينة تقع على مرتفعات لانغ بيانغ، وهي جزء من منطقة المرتفعات الوسطى في فيتنام، تتمتع بالتاريخ المذهل، والهندسة المعمارية الرائعة، فضلا عن مميزات المناخ الفريدة من نوعها مع مجموعة واسعة من البقع الجميلة، حتى أنها أصبحت أحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في فيتنام.

وقد أكسب موقع دالات على علو 1500 متر (4900 قدم) فوق مستوى سطح البحر، والمناخ البارد، والجمال الطبيعي الكثير من المميزات التي دفعت بالمستعمرين الفرنسيين أن يتخذون منها ملاذا في النصف الأول من القرن 20، حتى أنه يمكنك خلال الزيارة رؤية بقايا العمارة الاستعمارية الفرنسية ما بين الفنادق القديمة القديمة، والفيلات المتدهورة الساحرة مع حدائق الورود، والممرات المظللة بالأشجار والكنائس،أما اليوم فقد أصبحت تلك المدينة بقعة شعبية لمحبي الاسترخاء بين أجمل الأجواء في هدوء وانسجام مع الطبيعة.

الوصول إلى دالات

سيمكنك عزيزي المسافر الوصول إلى مدينة دالات بكل سهولة، حيث تقدم جميع شركات الطيران حاليا رحلة مباشرة إلى دالات من هانوي ودانانج وهوشي مينه في رحلة لا تستغرق أكثر من ساعة، ومن مطار ليان خونغ في دالات، يمكنك ركوب الحافلة أو اتخاذ  سيارة أجرة بالسيارة إلى وسط المدينة في حوالي مدة لا تتعدى 30 دقيقة.

أفضل الأوقات للسفر إلى دالات

الطقس في دالات دائما لطيف وممتع على مدار السنة، الأمر الذي يعني إمكانية زيارتك لها في أي وقت من العام، ويبقى الموسم الجاف في الفترة من نوفمبر إلى أبريل هي الفترة الأفضل لزيارة تلك المدينة الرائعة التي تفتح أبوابها لاستمتاع الزائرين على مدار العام.

يعتبر المناخ من أكثر المميزات التي تدفع السائحين لزيارة مدينة دالات التي غالبا ما يطلق عليها “مدينة الربيع الخالدة” بفضل ما تتمتع به من درجات حرارة دافئة خلال النهار وباردة في الليل، وتعد من بين أفضل المدن مناخيا في جميع أنحاء فيتنام، كما يحلو للبعض تسميتها “مدينة الزهور”، باعتبارها مدينة مزدهرة بشكل كبير في انتاج الزهور.

أفضل الأماكن السياحية في دالات 

وداي الحب

دالات هي عاصمة شهر العسل في فيتنام، ويعد وادي الحب هناك وجهة مميزة لجذب الأزواج من كافة أنحاء العالم، بفضل ما يتمتع به من مناظر خلابة جميلة مع حديقة ضخمة مترامية الأطراف تمتد على عدة أميال مربعة، فضلا عن ذلك يضم مركز الحديقة بحيرة جميلة محاطة بالتلال المنحدرة التي تغطيها أشجار الصنوبر، لذلك يعتبر وادي الحب مكانا مثاليا للنزهات الرومانسية بين القوارب الجميلة والأمسيات الرائعة.

روبن هيل

روبن هيل هي أعلى نقطة في مدينة دالات، والتي تمنحك الفرصة للاستمتاع بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة من أعلى بين روعة المدينة المليئة بغابات الصنوبر العطرة والبحيرات الشاسعة والشلالات الخلابة، والتلال الخضراء المتدرجة.

دير تروك لام زين

يعتبر دير تروك لام أحد أكبر الأديرة في جميع أنحاء فيتنام. ويوفر موقعه على قمة التل أعلى بحيرة توين لام بعض المناظر الخلابة، ويعتبر من الوجهات السياحية التي تمنحك الفرصة للتعرف على الجانب الثقافي لسكان تلك المدينة الجميلة.

محطة القطار القديمة

هناك العديد من الأماكن الرائعة للزيارة في دالات للسياح المهتمين بالهندسة المعمارية، بما في ذلك محطة دالات للسكك الحديدية، المصممة من قبل المهندسين المعماريين الفرنسيين مونسيت وريفيرون.

بنيت محطة القطار القديمة في دالات عام 1932، وتعتبر أحد أهم المواقع التاريخية والمعمارية في المدينة، إذ تتيح لزائريها اكتشاف عدد من القطارات البخارية القديمة، فضلا عن ذلك سيمكنك أيضا ركوب القطار من هناك إلى قرية تراي مات القريبة في رحلة ممتعة بين أجمل المناظر الطبيعية الجميلة.

مزارع القهوة

هل تعلم أن فيتنام هي ثاني أكبر منتج للبن في العالم خلف البرازيل؟ وبالفعل تعتبر منطقة دالات هي موطن لأكبر مزارع البن في فيتنام. حيث يمكنك عند زيارة أحد تلك المزارع الاستمتاع بتناول بعض القهوة الفيتنامية الطازجة وسط إطلالة خلابة، ذلك فضلا عن شراء بعض القهوة كهدايا تذكارية من هذا البلد الجميل.

الشلالات في دالات

دالات

دالات هي موطن لبعض الشلالات الرائعة، بما في ذلك شلالات داتانلا التي لا تبعد سوى بضعة كيلومترات من المدينة، إلى جانب شلالات الفيل التي تقع على بعد 30 كم من دالات وهي بقعة جميلة مع عدد أقل من السياح، ولا يفوتك أيضا عند الزيارة الاستمتاع بزيارة شلال بونغور وهو الشلال الأكثر روعة في دالات إن لم يكن في فيتنام بأكملها.

زيارة بحيرة شوان هونغ

لن تكتمل رحلتك إلى مدينة دالات دون زيارة بحيرة شوان هونغ، وهي بحيرة صناعية رائعة في وسط دالات، وتعد بقعة شعبية للتنزه وركوب الدراجات والركض، فضلا عن ركوب الخيل، أو التجديف وحتى رحلة ممتعة بالقوارب بين أجمل المشاهد الطبيعية التي لا تنساها ذاكرتك.

ويمكن لزائري دالات من محبي المغامرة الاستمتاع أيضا ببعض فرص ركوب الدراجات الجبلية، والسير لمسافات طويلة مع فرص تسلق الجبال فضلا عن التخييم وغيرها من الأنشطة الممتعة في الهواء الطلق.

حديقة الزهور

ننصحك بزيارة حديقة الزهور في دالات والتي تعد أحد أجمل الحدائق في المدينة، حيث تتميز بالعديد من الزهور الرائعة، والأماكن الجميلة المثالية للاسترخاء في انسجام مع الطبيعة لذلك فعادة ما يقصدها السائحين جنبا إلى جنب مع السكان المحليين في الصباح للاستمتاع برائحة النسيم العليل المختلط بالرائحة العطرة مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

توين لام

توين لام هي بحيرة خلابة وهائلة تغطي 800 فدانا، وتشمل الأنشطة المميزة للسائحين هنا الاستمتاع بفرص السير حول البحيرة، والقيام بالرحلات في الغابات المحيطة، وركوب القوارب، والتجديف بين مظاهر الطبيعة الخلابة والجمال البكر الذي تتسم به تلك المدينة المبهرة.

تناول الطعام في المدينة

دالات هي سلة الطعام في فيتنام كما يصفها السكان المحليين، حيث تشتهر المنطقة ببراعة الزراعة، والفواكه والخضراوات والزهور والحرير والألبان والأرز والبن، ولذلك فعلى الأرجح ستجد بتلك المدينة الجميلة ما يلبي متطلباتك عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام.

وبصرف النظر عن الأماكن المعمارية ذات الأهمية، دالات أيضا تتمتع بالكثير من المواقع الجميلة في وسط المدينة، جنبا إلى جنب مع شلالات بونغور التي تعد أحد أكبر وأوسع الشلالات في فيتنام فلا تفوت زيارتها.

يمكن للسياح الذين يصلون إلى هذه المدينة الجميلة الاستمتاع بأجواء رائعة ما بين الأسواق الفيتنامية، والتي يأتي في مقدمتها سوق دالات، الذي يعج بالمنتجات المحلية مثل مربى الفراولة والفواكه المجففة والأفوكادو والخرشوف، فضلا عن الحرف اليدوية المميزة.

ابحث هنا