برلين عاصمة المانيا مدينة الجمال والمعالم الاثرية الرائعة سنأخذك اليوم فى جولة للتعرف على السياحة في برلين عن قرب للتعرف على تلك المدينة الرائعة بكل المعانى جهز كوباً من القهوة الساخنة واستعد لتلك الجولة الشيقة …

السياحة في برلين

السياحة في برلين

تعرف على السياحة في برلين

عند قيامك بالسفر من اجل السياحة في الى برلين يمكنك القيام بأكثر من 30 نشاط مميز  ومثير يجلب عليك السعادة والمرح اثناء عطلتك السياحية .. فيما يلى تعرف على تلك الانشطة والاشياء التى يمكنك القيام بها هناك..

برلين المانيا

برلين المانيا

⦁ يمكنك المشى على طول معرض الجانب الشرقى ويعتبر هذا المعرض هو الجزء الملون من جدار برلين الذى يقسم مدينة برلين الى برلين الشرقية والغربية ويعتبر هذا المعرض أكبر معرض فى الهواء الطلق فى العالم ويعد من ابرز معالم السياحة في برلين.

معرض الجانب الشرقى في برلين

معرض الجانب الشرقى في برلين

⦁ بوابة براندنبورغ التى اصبحت معلما مبدعا من المانيا الجديدة حيث كان هذا المعلم يفصل بين المانيا الشرقية والغربية حيث كان التقسيم خلال الحرب الباردة لاتفوت زيارته. وهى احدى اشهر معالم السياحة في برلين.

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ

⦁ برج التلفزيون فى ميدان الكسندر هو علامة بارزة فى برلين وأطول مبنى فى ألمانيا ادخل الى ذلك المبنى الرائع واصعده الى النهاية فهى متعة فى حد ذاتها وصولك الى اعلى نقطة فى المانيا ثم تناول غداؤك فى المطعم الدوار وتعرف على قاعة الزائرين الرائعة.

برج التليفزيون فى برلين

برج التليفزيون فى برلين

⦁ تعرف على جزيرة المتاحف فى برلين وأقضى بها يوما جميلا فهى تعتبر موطن لخمسة متاحف عالمية وكاتدرائية فى برلين.

جزيرة المتاحف فى برلين

جزيرة المتاحف فى برلين

⦁ استمتع بأقوى لحظات الاثارة والخوف من خلال زيارتك لتلك الاماكن المهجورة فى برلين فهناك العديد منها هناك ولكن لعل من ابرزها تلك الحديقة الشهيرة باسم SPREEPARK .

SPREEPARK

SPREEPARK

⦁ اذهب للتسوق فى شوارع برلين الحميلة المليئة بالمحلات الراقية.
⦁ اذهب فى نزهة الى الغابة GRUNEWALD مع انها اقل شهرة هناك ولكنها حميلة تحيط بها البحيرات ومسارات المشى فى قلب برلين فلا تفوتها.

GRUNEWALD forest

GRUNEWALD forest

⦁ تأجير الدراجات وسيلة من وسائل امتاعك هناك فهناك محلات تأجير الدراجات متوفرة فى برلين بصورة كبيرة فستجد هناك الترحيب الذى يسرك.
⦁ ابعث بهدايا تذكارية من هناك فهناك العديدمن كروت المعايدة الرقيقة والتى تحمل أجمل معالم برلين واكتب عليها معايدة رقيقة لمن تحب سيكون تذكار اكيد محبب لاحبائك.
⦁ حديقة حيوان برلين جميلة جدا وواسعة بالفعل تستحق زيارتك وسوف ترى واحدة من اكبر الحدائق التى تضم جمع من الحيوانات شاهد الدب القطبى وهو يلعب فى الماء مع كرته حقيقى فرصة رائعة لاتفوت زيارتها ابدا.

حديقة حيوان برلين

حديقة حيوان برلين

⦁ ستحظى بوقت ممتع عند زيارتك لمتحف برلين للكمبيوتر متحف رائع يخبرك عن تاريخ العاب الكمبيوتر من بدايته الى نهايته ويضم العديد من الالعاب التفاعلية.
⦁ جولة رائعة على السرير المحمول” berlinh orizontal ” تمتع واسترخ وانت تشاهد جميع معالم برلين من سريرك المحمول فقط ستكلفك 25 يورو لمدة 30 دقيقة لشخصين او 45 يورو لمدة ساعة كاملة لاتفوتها.

berlinh orizontal

berlinh orizontal

⦁ يمكنك زيارة متجر كادو الذى يبلغ عمره 100 سنة وهو مؤسسة برلين الحقيقية ويعتبر هذا المتجر أكبر متجر فى اوروبا باكملها.
⦁ استرخى فى 600 فدان من المساحات الخضراء المورقة ومسارات الاشجار وجداول المياة الصغيرة فى حديقة TIERGARTEN وهو القلب الاخضر فى برلين.
⦁ يمكنك الاقامة فى احد فنادق برلين المميزة والمتنوعة حيث يمكنك الاختيار من بينها ما يناسب ميزانيتك ويمكنك حجزها اون لاين نت هنا .
⦁ اذهب الى سوق المستعمل فى برلين وساوم على ماتحتاج اليه فستجد هناك الكثير مما تحتاج اليه فىFLEA MARKET.
⦁ عند الرابعة اذهب وتناول شطائر الكباب اللذيذة والتى تصنعها المحلات التركية فى برلين حيث ان هناك جالية تركية كبيرة هناك ولذلك ستجد طعامهم اللذيذ متنشرة فى جميع انحاء المدينة واستمتع بالمذاق الرائع.
⦁ يمكنك تناولوجبة العشاء فى احد المطاعم الفيتنامية الرخيصة سيكون محبب حتما لاطفالك.
⦁ يمكنك ايضا السباحة فى بركة الحاويات فى النهر والحوض العائم الذى تم من الحاويات الضخمة انها فى الاساس بركة داخل النهر وقد تم البدء فى انشاء هذا المشروع عام 2004 وهو الان من افضل الاماكن لقضاء ايام الصيف الحارة هناك.
⦁ ادخل المتاهة المثيرة فى ابرينت والتى بنيت عمدا تحت نادى يسمى نادى بريستال وقت مثير جدا فيمكنك دخول هذة المتاهة معصوب العينين اماكن مظلمة واضواء ساطعة قد تتعثر فى بعض المخلفات المعدنية أو قطع غيار السيارات المستعملة قد تسمع اصواتا غريبة حقيقى 10 دقائق من المتعة والاثارة.
⦁ اقضى وقتا ممتعا من خلال مشاهدة أجمل مناظر برلين من خلال رحلة عبر النهر (رحلة نهرية ).
⦁ تناول البرجر والبطاطس اللذيذة وانت تتجول بعد الانتهاء فى معرض الجانب الشرقى انها افضل مطاعم برجر فى برلين كما يقولون.

اقرأ ايضاً :   استكشف السياحة في ميونخ العاصمة الخفية لألمانيا

⦁ ميدان الكسندر ككل ملئ بالمعالم الاثرية الرائعة بما فيها نافورة الصداقة الدولية.
⦁ اذهب الى MAUERPARK ظهر يوم الاحد ستقضى يوما ممتعا حيث ياتى الجميع الى هناك دوما فى هذا الميعاد لتناول الطعام والشراب واللعب.
⦁ اكتشف الحى الاكثر سحرا فى برلين PRENZLAUER حيث يتألف من شوارع يصطف على جانبيها الاشجار والمحلات الملونة انها المكان المثالى لتناول وجبة الغذاء.
⦁ القى نظرة يوم الخميس على شارع الطعام MARKTHALLE NEUN فى برلين فهو يتحول الى منطقة اجتماعية يتم تقديم مختلف الاطباق من مختلف انحاء العالم لعشاق الطعام.
⦁ لا يفوتك زيارة جزيرة الطاووس هى جزيرة صغيرة ولكنها مليئة بطيور الطاووس الطليقة وغيرها من الطيور الجميلة أيضا بالجزيرة وبها ايضا القصر الأبيض.
⦁ حاول التنزة من خلال المشى دون استئجار عربة ودور فى انحاء برلين حتما ستجد المتعة وستتعرف على اشياء جديدة وثقافة جديدة لم تكن لتعرفها اثناء تنزهك بالسيارة.
⦁ التقط صورا تذكارية لنفسك مع كل معالم برلين التى ستزورها حتما ستكون ذكرى رائعة عندما تعاود وتتذكرها.
⦁ مكان رائع ايضا قم بزيارته وهو GRUSELKABINETT وهو مكان مغطى بشجر اللبلاب من الخارج وهو من 3 طوابق تعبر عن تاريخ برلين بالداخل يضم متحف القبو يمثل الحرب العالمية الثانية فى الطابق الاول من رسومات على الجدران كما يوجد غرفة الرعب بالطابق الثالث ولا ننصح به اصحاب القلوب الضعيفة ننصحك ايضا بعدم زيارته يوم الاثنين لانه سيكون مغلقا.
⦁ خذ المصعد فى AQUADOM يوصف بأنه اكبر حوض للاسماك اسطوانى فى العالم فهو يحتوى على اكثر من مليون لتر من الماء والشعاب المرجانية ويعد موطنا ل2600 سمكة من 56 نوع مختلف من الاسماك.
⦁ تفقد جبل الشيطان خلال جولاتك السياحية في برلين لمزيد من الاثارة والمتعة.
⦁ اذهب فى رحلة سفارى بالسيارة القياسية والتى اشتهرت بها برلين عبر 30 عاما حيث يجلس دليلك خلفك ليشرح لك مدينة برلين.
⦁ نقترح عليك ان تذهب للعب الجولف الممتع فى برلين ولكن يحبذ بالطبع ان يكون نهارا.
⦁ اذا كنت من محبى الكلاسيكيات فانها ستكون حتما فرصة رائعة من خلال رحلة اكتشافك للبلدة القديمة فى برلين نيكوليفيرتيل وهى منطقة صغيرة على الشاطئ الشرقى من نهر سبرى الذى دمره القصف فى عام 1945 ولكن تم بناؤه لانشاء قرية من القرون الوسطى وهى تعتبر واحدة من عدد قليل من الاحياء والمبانى القديمة اصلا فى برلين وهى مكان رائع لاحتساء القهوة صباحا.

اقرأ ايضاً :   شاهد أجمل الصور التى يمكنك رؤيتها فى مدينة هامبورغ

نعم تلك هى برلين الجميلة فلا تتردد فى اتخاذ قرار السفر و السياحة في برلين هذا العام … استمتع .