هناك الكثير من الأسباب التى تدفعك لزيارة مدينة هامبورغ ، فهى ثاني أكبر مدن ألمانيا وسادس أكبر مدن الاتحاد الاوروبى من حيث عدد السكان كما هى أكبر موانئ ألمانيا ، وتعد مدينة هامبورغ من أجمل المدن التى يمكنك زيارتها حيث تمتلك سحر خاص بها مختلف عن أى مدينة اخرى . فيها يمكنك رؤيه الكثير من الاشياء الممتعة والمعالم السياحية الرائعة لذلك تستقبل الكثير من السيا سنويا . وفى هذا الموضوع سوف نعرض لكم اجمل الصور التى يمكنك رؤيتها فى هذه المدينة الرائعة .

هامبورغ

هامبورغ

  أجمل الصور فى مدينة هامبورغ

  • ميناء هامبورغ

تقع مدينة هامبورغ بالقرب من اثنين من البار كما أن لديها ثلاثة أنهار وهما نهر الالب ، ألستر، وبيلي ، فضلا عن العديد من المجاري المائية والبحيرات . لذلك تسمى المدينة بفينيسيا الشمال لجمالها وسحرها الخاص ،ويعد ميناء مدينة هامبورغ من أجمل الموانئ فى العالم كما يعود تاريخه الى أكثر من 800 عام  ، ويعد مقصد للكثير من السياح حيث يمكنهم الاستمتاع بركوب القوارب فى الميناء والاستمتاع بمنظر البحر البديع .

ميناء هامبورغ

ميناء هامبورغ

ميناء هامبورغ

ميناء هامبورغ

  • جنة المتسوقين

هامبورغ هي أغنى مدينة في ألمانيا ، وهى المكان الامثل للتسوق ، حيث تذخر بالكثير من مراكز التسوق والكثير من محلات الحرف اليدوية الصغيرة ، ومحلات العملات التجارية الفاخرة . فيمكنك جلب الكثير من الاشياء الجميلة والهدايا التذكارية للاصدقاء .

جنة المتسوقين

جنة المتسوقين

جنة المتسوقين

جنة المتسوقين

  • كنيسة القديس ميخائيل

تقع كنيسة القديس ميخائيل في شمال المدينة. و تم بناء هذه الكنيسة الرائعة فى منتصف القرن السابع عشر كما انها تتميز ببناء معمارى مميز يعرف ببناء الميشيل الباروكي ، تعد كنيسة القديس ميخائيل اهم معلم فى المدينة واكثر المعالم جذبا للسياح .

كنيسة القديس ميخائيل

كنيسة القديس ميخائيل

كنيسة القديس ميخائيل

كنيسة القديس ميخائيل

  • مينياتور وندرلاند

يعد هذا المكان عبارة عن مجموعة من النماذج المصغرة بتصاميم رائعة ، قام على تنفيذها التوأمين غيريت وفريدريك براون ، حيث يقطع هذه النماذج المصغرة سكة حديدة بطول 12.000 متر لتكون أكبر سكة حديدة فى العالم . كما انها تحتوى على العديد من النماذج لأماكن أخرى في العالم مثل المانيا ، وجبال الألب ، واسكندنافيا، والنمسا ، وسويسرا وغيرها من الأماكن ويعد هذا المكان من أجمل المعالم السياحية فى هذه مدينة .

مينياتور وندرلاند

مينياتور وندرلاند

مينياتور وندرلاند

مينياتور وندرلاند

  • قاعة مدينة هامبورغ

تعد قاعة مدينة هامبورغ مكان مميز ورائع ومقصد لالاف الزوار ، فهو عبارة عن مبنى تاريخي يمكنك من خلاله الاسترخاء او ممارسة المشى والتجول فى المكان لرؤيه سحره الخاص . فهناك مربع كبير أمام الواجهة الرئيسية لمبنى البلدية ، والتي تقدم وفرة من المناظر الطبيعية الخلابة . كما يقدم الطراز المعماري الرائع ويظهر ذلك فى التماثيل والنوافذ و الشرفات الساحرة . وفي منتصف الواجهة الرئيسية يمكنك رؤية برج ساعة الضخم المرتفع حيث يصل ارتفاعه الى 112 متر فوق سطح الأرض .

قاعة مدينة هامبورغ

قاعة مدينة هامبورغ

قاعة مدينة هامبورغ

قاعة مدينة هامبورغ

  • منتزه سيتي بارك

يعد هذا المنتزه من أجمل المنتزهات بهامبورغ حيث يمكنك من خلاله رؤية المنظر الطبيعة الخلابة كما انه مكان للترفيه والإستمتاع ويصل مساحة هذا المنتزه لحوالى 148 فدان ، حيث يتكون من الغابات الخضراء وبحيرات المياه الزرقاء الصافية لذلك يعد المكان من اكثر الاماكن هدوءا وسحرا . ويعد مناسبا للكبار والصغار فهو حقا مكان فريد من نوعه ويستحق الزيارة .

منتزه سيتى بارك

منتزه سيتى بارك

منتزه سيتى بارك

منتزه سيتى بارك

  • حديقة هاغنبيك

هاغنبيك هي واحدة من امل واكثر الأماكن جاذبية في هذه المدينة . فهي عبارة عن حديقة حيوان حيث تضم أكثر من 2،500 من الحيوانات المختلفة والمتنوعة ، كما تضم الغابات المطيرة ، والتشكيلات الصخرية ، بالاضافة الى امتلاكها للمناظر الطبيعية الصحراوية والبحيرات الزرقاء . كما تضم العديد من المباني الرائعة مثل المعبد ، بالاضافة الى المطاعم والملاعب التى تعد وسيلة ترفيهية للأنشطة الرياضية للكبار والصغار .

حديقة هاغنبيك

حديقة هاغنبيك

حديقة هاغنبيك

حديقة هاغنبيك

من اجمل المدن التى ينصحى ويوصى بزيارتها هى مدينة هامبورغ الألمانية ، فهى تمتلك سحر وطابع خاص فريد من نوعه ، وتقدم كافة الوسائل الترفيهية لزوارها بالاضافة الى المشاهد الرائعة للمعالم السياحية والفنادق والشوارع المبهجة ، والحدائق الممتعة . فلا تتردد فى زيارة هذه المدينة وقم بقضاء أجمل الاوقات مع العائلة والاصدقاء .

اقرأ ايضاً :   السياحة في قارمش الألمانية

مواضيع مشابهة