يقال أن من يرغب في اكتشاف قلب مدينة مومباي الهندية الملونة، لابد أن يعمل على اكتشاف ثقافتها الغذائية المتنوعة، فعلى مر السنين، أصبحت هذه المدينة الرائعة بوتقة لانصهار الأطباق والمأكولات التقليدية الغنية والنكهات المثيرة للإعجاب، ما يسمح للزائرالاستمتاع بتجربة فريدة، ندعوك لاكتشافها معنا في رحلتنا اليوم لأفضل المطاعم في مومباي .

السفر إلى مومباي

مومباي مدينة مثيرة للاهتمام، لها طابع وأجواء خاصة مع سحر تاريخي لا يقارن، تمنحك الفرصة لاكتشاف قلب الهند وثقافاته المتنوعة، إلى جانب عاداته وتقاليده بجولة واحدة بين شوارعها الجميلة وأزقتها التاريخية المثيرة للاهتمام.

السياحة فى الهند و افضل 5 اماكن سياحية بها

الفنادق في مومباي

تتنوع الفنادق في مدينة مومباي بما يرضي كافة أذواق ومتطلبات السائحين، حيث سيجد السائح هنا الفرصة كاملة لاختيار ما يجده مناسبا لميزانيته واختياراته كذلك. للمزيد من المعلومات اضغط هنا

المأكولات الهندية

ويحظى الطعام التقليدي في الهند بشعبية كبيرة على نطاق واسع حول العالم، إذ يعرف المطبخ الهندي بتشكيلة كبيرة من الأطباق الشهية. ويختلف أسلوب الطبخ من منطقة إلى أخرى وينقسم إلى حد كبير ما بين مطبخ جنوب الهند وشمال الهند.

وتشتهر الهند بأطباقها المتعددة المتنوعة المتاحة في عدد كبير من المطاعم والمنتجعات الفندقية، والتي تتنوع لترضي كافة الأذواق والميزانيات.

أفضل المطاعم في مومباي

زيا.. أفضل المطاعم في مومباي

يقدم مطعم زيا الرائع في فندق أوبيروي هوتل المأكولات الهندية المعاصرة المبتكرة التي تجمع بين المكونات العالمية مع أذواق الهند التقليدية، ويتم استخدام التوابل الغريبة والأعشاب العطرية مع نكهات شهية ولمسات عصرية. ويشتهر الطاهي الهندي الموهوب هنا بكسر الحدود وتطوير فن الطهو الهندي، فضلا عن أسلوبه الخيالي للعرض.

كلمة “زيا” تعني “الوهج والضوء والروعة” وينعكس هذا المفهوم في هذا المطعم الأنيق والمفروش بأناقة.ويتميز مطبخ المطعم بكونه زجاجي مغلق، ما يوفر للضيوف فرصة مشاهدة الطهاة أثناء العمل مع اكتشاف أذواق الهند المتنوعة عند اختيار الوجبة المفضلة.

ساعات العمل

الإثنين – الأحد:

12:30 مساء – 2:45 مساء،  8:00 مساء – 10:00 مساء

الطاولة.. أفضل المطاعم في مومباي

يعد فندق الطاولة واحدا من أفضل 500 مطعم في آسيا، ولعلك عند الزيارة ستستمتع كثيرا بالتصميم الرائع مع الأرضيات ذات اللونين الأسود والأبيض والكراسي الملونة والأجواء النابضة بالحيوية، مع أسلوب طبخ مميز مليء بالمؤثرات الدولية.

اقرأ ايضاً :   كيرلا الهندية و اهم الاماكن السياحية فيها

وما يميز هذا المطعم أن المطبخ بسيط، ويضم مجموعة من الأطباق التي ترضي كافة الأذواق والرغبات، بما في ذلك جراد البحر، بجانب الخضروات المنتجة محليا واللحوم والأسماك، وغيرها من المأكولات التي تجد صدى واسع بين الزائرين.

ساعات العمل

الإثنين – الأحد:

12:00 مساء – 11:00 مساء

إنديجو.. أفضل المطاعم في مومباي

إن الشموع الخافتة والأضواء الرائعة والمأكولات الراقية تجعل مطعم إنديجو الحائز على جوائز متعددة وجهة ساحرة. حيث يقدم قائمة انتقائية من المأكولات الأوروبية الآسيوية، مع واحدة من أفضل تجارب الطهي وسط أروع الأجواء الرومانسية في الهواء الطلق . وتشمل الخيارات هنا أطباق اللحوم المتنوعة، إلى جانب جراد البحر، وسمك السلمون مع الخضروات.

ساعات العمل

الإثنين – الأحد:

12:00 م – 3:00 م 7:00 م – 12:00 ص

مقهى ليوبولد.. أفضل المطاعم في مومباي

تأسس مقهى ليوبولد في عام 1871، ويعد بذلك واحد من أقدم المطاعم في مومباي. ويشار إليه على نطاق واسع بين السكان المحليين باسم ليو، ويتميز بسحر خاص وتاريخ فني مدهش إلى جانب قائمة لا تقارن من الأطباق الهندية التقليدية، بما في ذلك المعكرونة، الدجاج بالفلفل الأحمر الحار، علاوة على الجمبري والدجاج مع الخضروات بالتوابل.

ساعات العمل

الإثنين – الأحد:

7:00 صباحا – 3:30 صباحا

Wasabi by Morimoto.. أفضل المطاعم في مومباي

تم التصويت على هذا الفندق في الآونة الأخيرة باعتباره واحدا من أفضل 50 مطعم في آسيا، وهو مستوحى من الثقافة اليابانية، مع أنماط فريدة من الحرفية الهندية.ويقدم المطعم قائمة طعام واسعة النطاق تم تجهيزها بشكل دقيق من المأكولات اليابانية، مع تصميم رائع وديكور الداخلي مذهل، وعادة ما يقصده السائحين من محبي المأكولات البحرية والسوشي بشكل خاص.

الإثنين – الأحد:

12:30 م – 2:45 م 7:00 م – 11:45 م

San-Qi.. أفضل المطاعم في مومباي

يقع هذا المطعم الرائع في قلب فندق فور سيزونز في مومباي، ويقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والأطباق اليابانية والصينية والتايلاندية والهندية مع تجربة طهي مميزة.

ويعد التصميم الداخلي لمطعم San-Qi والمواد المستخدمة  في الديكور مثل الزجاج والخشب الطبيعي الذي يربط بين طابقي المطعم من أجمل المشاهد التي تضيف لمسة رائعة للمطعم، جنبا إلى جنب مع قائمة الطعام المميزة التي ترضي كافة الأذواق والرغبات، بما في ذلك السوشي والاسماك علاوة على الكباب ولحم الضأن والدجاج.

ساعات العمل

الاثنين – الجمعة:

12:00 م – 2:45 م 7:00 م – 11:30 م

اقرأ ايضاً :   أفضل الأماكن السياحية في ولاية راجستان الهندية

أوروس..أفضل المطاعم في مومباي .

يعتبر مطعم أوروس أحد أفضل الأماكن في مومباي لتناول الطعام، إذ يطل هذا المطعم المتطور على الرمال الذهبية لمدينة جوهو، ويقدم مهرجانا للحواس يجمع بين الديكور الفاخر والإضاءة الخافتة ونسيم البحر المنعش، كما يقدم الطهاة الشهيران فيكي راتناني و فيكاس سيث رحلة طهي مليئة بالإبداع  مع تشكيلة لا تقارن من الأطباق الهندية التقليدية.

ساعات العمل

الإثنين – الأحد:

7:30 مساء – 1:30 صباحا

مطعم شاليمار.. أفضل المطاعم في مومباي

إن كنت ترغب في اكتشف المطبخ الهندي ومأكولاته المحلية اللذيذة، لا تتردد عزيزي القارىء في زيارة مطعم شاليمار الذي يمنحك الفرصة لتجربة مثيرة للاهتمام ما بين الأطباق الحارة ذات التوابل الشهية والتي يتميز بها الطعام الهندي، إلى جانب ديكور مميز يحمل إليك الأصالة مع العصرية وسط أجمل الأجواء الممتعة لتناول الطعام، الأمر الذي يجعل من شاليمار أحد أفضل المطاعم في مدينة مومباي الهندية.

Pizza By The Bay.. أفضل المطاعم في مومباي

المطاعم في مومباي

وسط الأجواء الهادئة والإطلالة التي لا تقارن على البحر يمكنك تناول أفضل  بيتزا بمطعم Pizza By The Bay، والذي يعد وأحدا من أشهر المطاعم في مومباي، حيث يتمتع بموقع فريد جدا على الواجهة البجرية في مقابل فندق مارين دريف مباشرة، مع إتاحة الفرصة لضيوفه الاستمتاع بأمسية لطيفة بين الأصدقاء وأفراد العائلة أثناء الغروب، مع تناول مجموعة لا تقارن من الأطباق الإيطالية الرائعة، وفي مقدمتها البيتزا والمعكرونة.

تقرير عن أفضل الشواطئ في الهند للسياحة الصيفية

اشياء يجب معرفتها اذا كنت تنوى السياحة في نيودلهي

دليلك لزيارة مدينة دلهي: عليك زيارة هذه الأماكن لتستمتع برحلة لا تُنسى في الهند!

تقرير يضم أهم نصائح السفر الى مدينة أغرا فى الهند

احترس من هذه الحيل عند السفر إلى الهند

تعرفوا على أفضل مدن الهند السياحية التي تستحق الزيارة

السياحة في مومباي وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك

تعرفوا على أفضل فنادق مومباي التي ننصحك الإقامة بها

اترك رد