اذا كنت من محبى المغامرات ومن الأشخاص التى لا تستطيع الانتظار لمدة عام كامل للذهاب فى عطلة ممتعة ، فيمكنك  قضاء عطلة قصيرة فى نهاية الأسبوع ، لرؤية المعالم والاماكن الممتعة وممارسة بعض الأنشطة المحبوبة مثل الصيد والجرى والتسلق ، ومن اجل قضاء عطلة نهاية الأسبوع يجب عليك التخطيط والتفكير لكيفية قضاء عطلتك ، واستثمار وقتك بطريقة جيدة من اجل نجاح عطلتك . لذلك جمعنا لكم أهم النصائح التى يجب عليكم القيام بها لقضاء عطلة مميزة وجميلة .

عطلة نهاية الأسبوع

عطلة نهاية الأسبوع

  أهم النصائح لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

  • طبخ وجبات الطعام بكميات كبيرة

 اذا كنت تريد توفير بعض الوقت لقضاء عطلتك فى نهاية الاسبوع فعليك طبخ وجبات الطعام بكميات كبيرة على الأقل مرتين في الأسبوع لطهي وجبة من شأنها أن تكون كافية لوجبتان من العشاء ، ووجبتان من الغداء ، فهذا من شأنه أن يعطيك الوقت الكافى لإنهاء الأعمال الضرورية الأخرى التى يجب عليك القيام بها في اليوم التالي .

طبخ وجبات الطعام بكميات كبيرة

طبخ وجبات الطعام بكميات كبيرة

  • شراء السندويتشات من السوبر ماركت

يكون من الجميل دائما أن تستمتع بتذوق شطيرة محلية الصنع في رحلتك على الطريق ، فهذا يسهل عليك الامر ، حيث يكون من الصعب  صنع السندويتشات اذا كان لديك وقت محدد لمغادرة المنزل ، وهذا هو السبب في أننا أحيانا نلجأ لشراء السندويتشات لهذا اليوم . حيث تعد وسيلة سهلة وأرخص بكثير من تناول طعام الغداء في أحد المطاعم .

شراء السندويتشات من السوبر ماركت

شراء السندويتشات من السوبر ماركت

  • صنع السندويتشات في الليلة السابقة

اذا كان لديك بعض الوقت الكافى ، أو كان اليوم الذى يسبق رحلتك هو يوم الجمعة فعليك صنع بعضا من السندويتشات بدلا من شراؤها ، أو اللجوء الى تناول وجبتك فى احد المطاعم . فهذا الحل سيوفر عليك الكثير فى رحلتك .

صنع السندويتشات في الليلة السابقة

صنع السندويتشات في الليلة السابقة

  • القيام بشراء البقالة خلال الأسبوع

لكى تنجز بعضا من الاعمال التى يجب عليك القيام بها ، وتوفيرا لوقتك ، فعليك القيام بشراء البقالة التى تحتاجها خلال الاسبوع ، فلا تهدر الوقت اى تظل يوم كامل تتسوق فى السوبر ماركت لجلب الأشياء ، فقط خذ اربعون دقيقة فى اليوم لشراء بعض المستلزمات ، ولا تهدر اليوم بأكمله فى التسوق للغداء ، لذلك أفعل ذلك خلال الأسبوع حيث يكون السوبر ماركت أكثر هدوءا بكثير خلال الأسبوع حتى لا يسبب عليك الشعور بالضغط والضيق .

القيام بشراء البقالة خلال الاسبوع

القيام بشراء البقالة خلال الأسبوع

  • قم بغسل الملابس خلال الأسبوع

 لا تنسى ان تقوم بغسل ملابسك ، فمثلا مساء يوم الثلاثاء تقوم بجمع الملابس و غسلها . حيث لا تأخذ الكثير من الطاقة أو الوقت. حيث يمكنك جمع الملابس ووضعها فى الغسالة وتقوم هى بغسلها مرة واحدة . فذلك سيوفر لك الوقت والمجهود .

قم بغسل الملابس خلال الأسبوع

قم بغسل الملابس خلال الأسبوع

  • قم بتنظيف المنزل دفعة واحدة خلال الأسبوع

 سيوفر عليك تنظيف المنزل على فترات خلال الأسبوع الوقت والمجهود الذى سوف تبذله فى تنظيفه ، حيث يمكنك قضاء ساعة واحدة كل يوم فى تنظيف جزء من المنزل خلال الأسبوع ، كما يمكنك الاستعانة بصديق لك أو أحد أفراد عائلتك ، حيث لا يستغرق تنظيف المنزل وقتا طويلا إذا قام به أكثر من شخص واحد .

 بتنظيف المنزل

بتنظيف المنزل

  • ترتيب الأشياء فى وقتها

ان ترتيب الأشياء اليومية الصغيرة ، توفر الكثير من الوقت بالاضافة الى المجهود المبذول ، فمثلا قم بترتيب السرير عند استيقاظك فى الصباح ، وترتيب غرفة الطعام قبل تنازول وجبة العشاء ، قم بتنظيف المطبخ قبل كل مساء ، فهذه العادات التى تراها صغيرة ستوفر عليك الكثير فهى لا تأخذ وقت على الاطلاق ، بل تحدث فارقا كبيرا فى توفير الوقت .

ترتيب الأشياء فى وقتها

ترتيب الأشياء فى وقتها

  • تناول الطعام بشكل جيد ليلة الجمعة

غالبا ما تنصب لدينا عطلة نهاية الأسبوع على تسلق المرتفعات لمحبى المغامرات والاثارة ، لذلك يجب عليك أن تتناول وجبة صحية كاملة فى ليلة الجمعة ، لكى تمدك بالكثير من الطاقة اللازمة لرحلتك للاستمتاع بالانشطة الرياضية المسلية . بالاضافة الى وجبات صباح يومى السبت والأحد التى لا تقل أهمية عن وجبة ليلة الجمعة ، فثيجب تناول وجبة افطار شهية وصحية لتحقيق الاستفادة القصوى .

تناول الطعام

تناول الطعام

  • احمل الوجبات الخفيفة والمياه

لا تنسى أن تأخذ بعضا من الوجبات الخفيفة والسوائل ، فسوف تحتاج اليهم اذا شعرت بالجوع أو العطش . بدلا من البحث عن الغداء وبعض المياه او السوائل .

الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة

الى هنا ينتهى مقال اليوم ، كما نود أن تستفيدوا من هذه النصائح المفيدة ، وتستمتعو في عطلة نهاية الأسبوع مميزة لتخفيف بعضا من ضغوط العمل .

اقرأ ايضاً :   سبعة أشياء يمكنك طلبها مجاناً على متن الطائرة

مواضيع مشابهة