تجمع منطقة ماكاو بين مزيج ساحر من الشرق والثقافة الغربية ، لذلك تعد ماكاو واحدة من أكثر الأماكن الفريدة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع فيها . ولكن قبل زيارتك لاى مدينة أو منطقة فى العالم عليك معرفة بعض المعللومات والنصائح قبل السفر إلى ماكاو والتى بالتأكيد ستفيدك فى رحلتك اليها وتجعلها اكثر امنا واثارة ومتعة .

السفر إلى ماكاو

السفر إلى ماكاو

  أهم المعلومات قبل السفر إلى ماكاو

  • أين تقع ماكاو ؟

تقع مدينة ماكاو على بعد حوالي 64 كيلو متر من مدينة هونغ كونغ الصينية المجاورة لها . وتتكون من أربعة مناطق رئيسية وهي شبه جزيرة ماكاو التي تعد موطنا للمركز التاريخي لماكاو ، وجزيرة تايبا ، وجزيرة كولونى ، بالاضافة الى منطقة كوتاي وهى موطن قطاع كوتاي وتضم معظمها منتجعات الكازينو .

أين تقع ماكاو

أين تقع ماكاو

  • كيفية الوصول الى ماكاو

الطريقة الأكثر شيوعا للوصول إلى ماكاو هي عن طريق العبارة عبر مدينة هونغ كونغ المجاورة حيث تستغرق رحلة العبارة ساعة واحدة كما أن هناك خياران حيث تقوم شركة العبارات بالسفر مباشرة إلى محطة العبارات في شبه جزيرة ماكاو كل 15 دقيقة ، وتسافر شركة العبارات الأخرى كوتاي جت مباشرة إلى محطة كوتاي كل 30 دقيقة ، كما يوجد في ماكاو أيضا مطار دولي خاص يقوم بتشغيل رحلات جوية من وإلى البلدان المجاورة في آسيا .

كيفية الوصول الى ماكاو

كيفية الوصول الى ماكاو

  • ما اللغة التى تتحدث بها ماكاو ؟

اللغتان الرسميتان لماكاو هما الكانتونية وهى لغة من اللغات الصينية بالاضافة الى اللغة البرتغالية ومع ذلك ، فان اللغة الكانتونية هي اللغة الأكثر شيوعا من قبل السكان المحليين فى ماكاو . كما أن اللغة الإنجليزية أيضا مفهومة على نطاق واسع ومع ذلك إذا كنت تستخدم سيارات الأجرة قد يكون من الأفضل لك البحث عن العنوان الصيني للمكان على محرك البحث جوجل وعرضه على سائق الأجرة .

اللغة البرتغالية

اللغة البرتغالية

  • العملة المتداولة فى ماكاو

تمتلك مدينة ماكاو عملة خاصة بها ألا وهى عملة باتاكا وفي الواقع باتاكا هو الاسم البرتغالي للدولار . حيث يستخدم الجميع ويقبل دولار هونج كونج في ماكاو . كما ان البقشيش ليس عادة ضرورية ، ولكن فى بعض المطاعم يتم اضافة رسوم للخدمة 10 % .

العملة المتداولة فى ماكاو

العملة المتداولة فى ماكاو

  • الأماكن التى يمكنك رؤيتها فى ماكاو

تعرف ماكاو بأنها مدينة الالعاب والترفيه فى أسيا ، ولكن هناك أكثر بكثير فى هذه المدينة الرائعة منها مثلا الكازينوهات التى تمتلكها فانها حقا واحدة من أكثر الأماكن سحرا فى اسيا  وذلك بعد أن كانت مستعمرة برتغالية رسمية لأكثر من 400 عام ، أما الان فهى المكان الوحيد في العالم الذى يمتلك مزيج متميز من الثقافة الشرقية والغربية ومزيج فريد من الثقافة الصينية الغنية والتراث البرتغالي . يمكنك المشي في شوارع ماكاو الجميلة بالاضافة الى زيارة مواقع التراث العالمي فيها الذى يندرج فى قائمة اليونسكو ، حيث تضم اكثر من 20 موقعا تاريخيا . فتجد الكنائس البرتغالية الكاثوليكية الجميلة والمعابد الصينية القديمة . كما يمكنك زيارة المنتجعات الفندقية المذهلة التى تتمتع بالهندسة المعمارية الساحرة .

الأماكن التى يمكنك رؤيتها فى ماكاو

الأماكن التى يمكنك رؤيتها فى ماكاو

  • أفضل وقت لزيارة ماكاو

أفضل وقت لزيارة مدينة ماكاو هو بين شهرى أكتوبر وديسمبر  حيث يكون الطقس أكثر اعتدالا . ولكن في أشهر الصيف غالبا ما ترتفع درجات الحرارة حيث يميل معظم الناس إلى البقاء في تكييف الهواء البارد للتخلص من حرارة الجو الشديدة . كما يجب تجنب زيارة ماكاو في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية حيث يكون وقت الذروة حيث يكون زيارة المواقع الشعبية مثل روينز بولس وساحة سينادو والمركز التاريخى لماكاو فى نهاية الاسبوع فكرة مستحيلة حيث تجد الشوارع الضيقة تفيض بالسائحين والزائرين وخاصة من البر الرئيسى للصين لذلك تعد ماكاو رسميا أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم.

أفضل وقت لزيارة ماكاو

أفضل وقت لزيارة ماكاو

  • المأكولات المحلية

إذا كنت ترغب في محاولة تذوق الماكولات المحلية ، فعليك التوجه الى المقاهي أو المطاعم المحلية بدلا من الفنادق . حيث يجمع مطبخ ماكاني مزيج من المكونات البرتغالية والصينية على حد سواء . في حين أن مطعم ماكاو يحتوي على مأكولات برتغالية أو صيني في كل زاوية من الشوارع تقريبا ، فإن إيجاد المطاعم التي تقدم أطباق ماكاني التى هى مزيج من المكونات البرتغالية والصينية أكثر صعوبة . ولكن فى كلا الحالات فى ماكاو سوف تتذوق اجمل الاطباق المحلية اللذيذة .

المأكولات المحلية

المأكولات المحلية

تعد مدينة ماكاو من اجمل الأماكن التى يمكنك الاستمتاع فيها لأقصى درجة ممكنة ، لذلك نتمنى لكم زيارتها السفر إلى ماكاو لرؤية معالمها السياحية والتعرف على ثقافتها الفريدة من نوعها وقضاء وقت ممتع .

اقرأ ايضاً :   5 نصائح هامة اذا كنت تنوى السفر للسياحة للمرة الاولى

مواضيع مشابهة