يعد الطعام المحلي بلا شك أفضل أنواع الطعام التي يمكنك تجربتها عند السفر إلى وجهة جديدة، وهناك سبب وجيه لذلك، حيث ان الطعام المحلي جزء من نبض وثقافة البلد الذي تزوره، وتجربته جزء مهم لا يمكن إنكاره من الرحلة، ومع ذلك، من المؤكد أنك سمعت بعض حكايات بعض المسافرين عن تعرضهم لوعكات صحية بعد تناول أحد الأطباق المحلية من أكشاك الشوارع خلال السفر إلى وجهة ما، ورغم أنه لا توجد صيغة مضمونة لتجنب الإصابة بالأمراض خلال اكتشاف المطبخ المحلي أثناء التواجد في بلد جديد، إلا ان هناك قائمة بسيطة لتقلل من هذه الاحتمالية.

كيف تضمن سلامة طعام الشارع في بلاد السفر ؟

اتبع السكان المحليين

المطبخ المحلي

يعرف السكان المحليون مكان الطعام الجيد، فلا تعتمد على نفسك فقط في اكتشاف مطعم جديد أو مطعم فارغًا أو حتى بائعًا متجولًا خلال رحلتك للتعرف على المطبخ المحلي للوجهة الجديدة، فأن لا تعرف إن كان المطعم الذي ستختاره جيد أم لا، وبالفعل يعرف السكان المحليون ما هو جيد وهم بالتأكيد يعرفون ما هو سيء ، لذلك اتبع هؤلاء السكان ليس فقط للحصول على طعام أكثر أمانًا ، ولكن أيضًا من المحتمل أن يكون الطعام أكثر جودة.

 اتبع عينيك

 

هل يطير الذباب حول اللحوم النيئة؟ هل يتم سكب صلصات مجهولة الهوية في طعامك من زجاجة ماء معاد تغذيتها؟ هل الكلاب الضالة تلتف حول الأطباق، لا تتجاهل هذه العلامات الواضحة على سوء المكان وعدم سلامة الأغذية المقدمة لك، فثق في عينيك ، وإذا بدا شيء مريب لك، فمن الأفضل أن تنتقل إلى منصة طعام أخرى أكثر نظافة وسلامة.

 اتبع أنفك عند اكتشاف المطبخ المحلي

المطبخ المحلي

 يعرف أي شخص يذهب إلى السوق الليلي أن مثل هذه الأماكن التي تقدم الطعام المحلي، تجمع ما بين مزيج من أماكن إعداد المواد الغذائية والمأكولات البحرية، وأطباق الخضروات، وغيرها، ولذلك فعادة ما تتداخل الروائح بشكل كبير، ولتمييز الروائح الكريهة اعتمد على انفك في تحديد صلاحية الطعام الذي أنت على وشك تناوله، إذ يمكنك بسهولة التعرف على جودة الطعام المقدم لك أيضا من الرائحة.

 اتبع جهازك الهضمي عند اكتشاف المطبخ المحلي

وغني عن القول أن تجربة الطعام المحلي تجربة جريئة، وفي نهاية يومك، ستخبرك أمعائك بما هو آمن وما هو غير آمن، لاسيما إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة، فمدى جودة الطعام أيضا وملائمته لك هو اختبار ستعرفه من خلال جهازك الهضمي، لذلك، عادة ما ينصحك الخبراء بألا تعتمد على الغذاء المحلي إن شعرت بعدم مناسبته لك، فمثلا بعض أطباق الطعام الهندي حار وقد لا تناسب البعض، ويسري الأمر كذلك على جميع أنواع المأكولات في وجهتك الجديدة، وإذا ما كانت مناسبة لك أو لا.

 احتفظ بهذه الأدوية معك في بلاد السفر

المطبخ المحلي

بصرف النظر عن مدى التزامك الصارم بقواعد سلامة الغذاء الخاصة بك، من المحتمل أن تشعر معدتك بالارهاق عند نقطة واحدة أثناء رحلتك. يمكن أن يكون بسبب التسمم الغذائي ، أو يمكن أن يكون بسبب دوار الحركة ، أو يمكن أن يكون نتيجة لإرهاق بسيط. لذا تأكد من إحضار الأدوية المضادة مثل Pepto Bismol و Imodium ، بحيث لا تشعر بالانزعاج خلال رحلتك.

اترك رد