على الرغم من كونها ليست على قائمة المسافرين إلى ماليزيا، إلا أن لمدينة ايبوه خصوصية كبيرة بين الكثير من السائحين، بفضل تراثها الغني ومعالمها السياحية الرائعة، فضلا عما توفره لسائحيها من فرص ترفيهية متنوعة، وسنأخذك اليوم في جولة إلى هناك للتعرف على أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه الوجهة الماليزية الساحرة.

السياحة في ايبوه

 

 

إيبوه هي عاصمة ولاية بيراك وهي واحدة من أكبر المدن في ماليزيا مع أكثر من 750،000 نسمة، مع العلم أن 70٪ من سكان ايبوه من أصل صيني. وتقع المدينة على مسافة حوالي 200 كيلومتر إلى الشمال من كوالالمبور، ومن الطريق السريع يمكنك الوصول إلى إيبوه في غضون ساعتين بالسيارة.

ولدى المدينة الكثير لتقدمه للسياح مع المعابد والكهوف الرائعة، فضلا عن المطاعم الممتازة، الباعة المتجولين، والأطباق المحلية الشهيرة.

الأماكن السياحية في ايبوه

لدى إيبوه  العديد من المعالم السياحية المميزة والتي حقا ستترك لديكم أجمل الذكريات التي لا تنسى، بما في ذلك حديقة غونونغ لانج الترفيهية، التي تتمتع بشعبية كبيرة بين العديد من السكان المحليين الذين يقصدونها للاسترخاء، خاصة مع كونها تقع على بعد بضعة كيلومترات فقط من وسط المدينة.

الممشى التراثي

يؤكد كل من السياح والسكان المحليين على أن أفضل طريقة لاكتشاف مدينة ايبوه تكمن في السير على الأقدام والتعرف على الثقافة والعادات والتقاليد، وننصحك في البداية وقبل القيام بتلك الجولة التوجه إلى المركز السياحي للحصول على خريطة للمدينة والبدء في الانطلاق ما بين شوارع المدينة القديمة الجميلة التي غالبا ما تكون خفية عن أعين السائحين، إذ سيكون بانتظارك مزيج من المحلات التجارية المحفوظة والمباني الاستعمارية الرائعة التي تتخللها الحقائق التاريخية المكتوبة على لوحات قديمة.

اقرأ ايضاً :   أجمل مدن ماليزيا التي ننصحك بزيارتها خلال رحلتك المقبلة

وتمتلك إيبوه مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية المميزة، لذلك أثناء استكشاف المدينة، ابحث عن بعض من الجداريات الشهيرة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، والتي يعود بعضها إلى أعمال الفنانين المحليين الأكثر شهرة مثل اريك لاي والفنان الليتواني ارنست زاكاريفيتش، والتي عادة ما تجذب الكثير من السكان المحليين والمسافرين على حد سواء لالتقاط أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

متحف هو يان هور

يؤكد الخبراء بأنه قد تم توثيق تاريخ ايبوه الغني بشكل جيد من خلال مجموعة من المتاحف الفريدة، والتي تمتاز بكونها صغيرة نوعا ما، الأمر الذي يعني أنه يمكن اكتشافها جميعا في غضون بضع ساعات، ولعل أهم تلك المتاحف هو متحف هو يان هور أو متحف الشاي، الذي يمنحك الفرصة بتذوق بعض الشاي العشبي، مع شراؤه كهدايا تذكارية.

مقهى ثيان تشون

تشتهر إيبوه بطعام الشارع، ولعل أفضل مكان لتذوق معظم أطباق إيبوه الشهيرة هو مقهى ثيان تشون الشهير، والذي يقع في جالان بندر تيماه، حيث يحظى بشعبية كبيرة من قبل السائحين والسكان المحليين على حدا سواء، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية الرائعة.

كهف كيك لوك تونغ

ايبوه

يقع هذا الكهف بالقرب من غونونغ رابات، وهو مكان جميل للاكتشاف خلال أي رحلة إلى ايبوه ، حيث يقع على بعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة، ويتمتع بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية المحيطة، فضلا عما يقدمه للزائرين من فرص للسير على الأقدام وسط الحدائق الخضراء وأجمل الأجواء مع الاستمتاع بالطقس البارد.

السوق الليلي

ستجد المزيد من الأشياء العملية التي يمكنك شراءها كهدايا تذكارية من السوق الليلي بالمدينة، بما في ذلك الملابس والأحذية مع مجموعة متنوعة من الحلي والاكسسوارات.

فضلا عن ذلك فإن مجمع دي جاردن هو واحد من المراكز التجارية الأكثر شعبية في ايبوه، حيث يضم العديد من الماركات العالمية وغيرها من المحلات التجارية الشعبية والمطاعم.

اقرأ ايضاً :   أجمل فنادق جزيرة مابول التي يوصيك بها المسافرون العرب

أماكن سياحية بالقرب من ايبوه

يوجد بالقرب من ايبوه العديد من مناطق الجذب المدهشة والأكثر شعبية في ماليزيا، بما في ذلك مرتفعات كاميرون، التي تمنحك الفرصة عند زيارتها للاستمتاع بالمناخ بارد وسط الطبيعة الخلابة، ذلك جنبا إلى جنب مع جزيرة بانكور التي تقع إلى الجنوب الغربي من ايبوه (على بعد ساعة بالسيارة من المدينة)، علاوة على حديقة بيلوم الطبيعة التي تقدم مجموعة من الأنشطة مثل صيد الأسماك والتجديف، والمشي في الغابة، ومشاهدة الطيور والتخييم. أفضل طريقة للوصول إلى بيلوم هو عن طريق تأجير السيارات من المدينة.

كيفية الوصول إلى ايبوه

تستغرق الرحلة من كوالالمبور إلى إيبوه بالحافلة نحو 2،5 ساعة، إذ تصل الحافلات إلى إيبوه في محطة ميدان غوبنغ إيبوه للحافلات.

كما يمكنك السفر بسهولة بالقطار بين كوالالمبور وإيبوه، في رحلة تستغرق حوالي 3 ساعات.

الطيران ليس خيارا مرجحا عند السفر من كوالالمبور (أو أماكن أخرى داخل ماليزيا) إلى ايبوه، وعند السفر إلى ايبوه فمن الأفضل أن تصل أولا عن طريق الجو إلى كوالالمبور أو بينانغ (المطار الدولي) واتخاذ سيارة أجرة أو حافلة من هناك إلى المدينة.

اترك رد