تعرف مدينة كوالالمبور كملاذ للتسوق لكل من السكان المحليين والسائحين من زائري المدينة، فهي موطن لاثنين من أكبر مراكز التسوق في العالم، بما في ذلك وان أوتاما و ميد فالي ميجا مول، فضلا عن كونها أحد أفضل 10 مدن للتسوق في العالم استنادا إلى تصنيفات سي إن إن للسفر لعام 2012، جنبا إلى جنب مع ما تضمه من مجموعة واسعة من الأسواق المتنوعة للاختيار من بينها، وفي التقرير التالي سنأخذك في جولة بين أشهر مراكز التسوق في كوالالمبور .

تعرفوا على أشهر مراكز التسوق في كوالالمبور

بافيليون كوالالمبور

بافيليون هو أحد أكبر مراكز التسوق في كوالالمبور، والذي يبدو مثيرا للاهتمام بشكل خاص خلال فترات الأعياد ورأس السنة الصينية الجديدة، حيث سنجده في تلك الفترة رائعا مع الأضواء الجميلة والزينة المتلآلئة والعروض الرائعة، ما يضفي على الزيارة مزيد من السعادة والبهجة وسط أجواء احتفالية جميلة.

افتتح بافيليون كوالالمبور في 20 سبتمبر 2007، ويضم العديد من المتاجر الفاخرة مع العلامات الراقية مثل سيلين، بربري وغوتشي، فضلا عن توب شوب وزارا.

ويخصص جزء كبير من المستوى الأول للمول لمحبي الطعام، ويضم مجموعة واسعة من المطاعم الغربية والشرقية، ذلك إلى جانب استوديو وسينما، ما يجعل منه مكان مناسب للترفيه والاستمتاع.

Address: 168 Jalan Bukit Bintang

مجمع سوريا كوالالمبور ماليزيا

يقع هذا المركز التجاري عند سفح برجي بتروناس التوأم – معلم كوالالمبور الأكثر شهرة – ، ويعرض خليط من العلامات التجارية الراقية والمحلية المميزة، والتي تشمل شانيل وجورجيو أرماني ومارك جاكوبس.

اقرأ ايضاً :   أجمل مساجد كوالالمبور التي ننصحك زيارتها في رمضان

و تقدم قاعة الطعام في الطابق الثاني من المركز أطباق المطابخ العالمية في حين أن قاعة الطعام من الطابق الرابع تلبي احتياجات العملاء الذين يتطلعون إلى الطعام المحلي. ويضم المركز أيضا بعض المطاعم الشهيرة.

وإلى جانب  التسوق وتناول الطعام، يمكنك أيضا الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الأخرى في هذا المجمع متعدد الأغراض الذي يضم أيضا من قاعة الأوركسترا، وحوض السمك، ومركز المؤتمرات ، مع معرض فني، فضلا عن ذلك يوجد خارج مجمع سوريا حديقة ذات مناظر طبيعية خلابة وحمام سباحة خارجي لأغراض الترفيه.

Address: Jalan Ampang

ميدفالي ميجا مول

يحظى مركز ميدفالي ميجا مول والذي يقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من وسط كوالالمبور بشعبية كبيرة وخاصة بين السكان المحليين، إذ يضم ما يقرب من 400 من المحال التي تقدم العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك إسبريت، أديداس، فضلا عن ذلك يضم ميد فالي مركز مؤتمرات خاص به وأكبر سينما في كوالالمبور.

يحتوي هذا المركز التجاري أيضا على العديد من الخيارات الغذائية لتختار من بينها، حيث يضم مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي ومنافذ الوجبات السريعة.

Mid Valley Megamall, Level 31 Lingkaran Syed Putra, 59200, KL, Malaysia , +60 3 2938 3333

تايمز سكوير.. التسوق في كوالالمبور

يعد برجايا تايمز سكوير أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، ويضم أكبر مدينة ملاهي داخلية في ماليزيا جنبا إلى جنب مع المتاجر التي تقدم مجموعة من المنتجات المحلية وبأسعار معقولة.

Address: 1 Jalan Imbi

سونجي وانغ بلازا

سونجي وانغ بلازا هو المكان المثالي للزيارة إذا كنت تبحث عن صفقات رخيصة، حيث يقع في موقع استراتيجي في بوكيت بينتانغ، وهي منطقة معبأة مع مراكز التسوق في كل ركن، بحيث يمكنك العثور على الكثير من الملابس المحلية والاكسسوارات بأسعار معقولة. وبصرف النظر عن الملابس، يقدم سونجي وانغ بلازا والساعات الرخيصة.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق بينانغ ماليزيا .. تعرف عليها

إلى جانب المحلات التجارية، يضم هذا المركز أيضا صالونات التدليك والخياطين، فضلا عن المطاعم التي تقدم الطعام الصيني ولكن لا يزال بإمكانك العثور على الوجبات السريعة المفضلة لديك مثل ماكدونالدز.

وعلى الرغم من أن سونجي وانغ بلازا هو أحد أقدم مراكز التسوق في كوالالمبور، فإنه لا يزال المفضل وخاصة بين السكان المحليين.

Sungei Wang Plaza, Jalan Bukit Bintang, Bukit Bintang, 55100, KL, Malaysia , +60 3-2117 0288

ون أوتاما.. التسوق في كوالالمبور

التسوق في كوالالمبور

مرحبا بك في ون أوتاما أكبر مركز تجاري في ماليزيا وسابع أكبر مجمع في العالم مع أكثر من 700 متجرا تقدم أفضل العلامات التجارية والمحلية.

كما يشتهر وان أوتاما بمنطقة الأزياء الراقية التي تحمل اسم هاي ستريت والتي تتميز بعلامات مميزة مثل كوتش و أرماني، مع اثنين من دور السينما.

وخلافا لمعظم مراكز التسوق، يضم فندق وان أوتاما أيضا مجمعا رياضيا حيث يمكنك المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل البولينغ وتسلق الصخور وغيرها من الأنشطة الممتعة.

. 1 Utama Shopping Center, 1 Lebuh Bandar Utama, 47800 PJ, Selangor, Malaysia , +60 3-7710 8118