يقدم التسوق في هانوي ما بين المراكز التجارية والأسواق الرائعة فرصة لا تقارن لشراء الكثير من الهدايا التذكارية والمنتجات المحلية مع مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية، فضلا عن خيارات الطعام والترفيه بأسعار معقولة، فإن كنت تتساءل عن أفضل عن أفضل أماكن التسوق في العاصمة الفيتنامية، إليك هذا التقرير.

أفضل أماكن التسوق في هانوي

شارع الحرير

شارع الحرير هو أحد أشهر شوارع التسوق في هانوي، حيث يمكنك الاستمتاع بالتجول بين العديد من المحال التجارية التي تبيع الملابس والمفروشات المنزلية، فضلا عن غيرها من الأزياء، وننصحك هنا بزيارة مركز تان ماي ديزاين لشراء الملابس والهدايات التذكارية المتنوعة، وهو أحد أجمل المحلات التجارية الخاصة في هانوي، ويتميز يتصميم رائع مع واجهة من الزجاج في طابقين.

ساعات العمل : يوميا من الساعة 09:00 صباحا وحتى 08:00 مساء

Address : Hang Gai Street, Hoan Kiem District, Hanoi

سوق دونغ شوان

سوق دونغ شوان هو أكبر سوق داخلي في هانوي، ويقدم مجموعة واسعة من السلع مثل المواد الغذائية، والهدايا التذكارية جنبا إلى جنب مع الأقمشة والملابس وحقائب اليد والحرف اليدوية، وكلها تباع بأسعار الجملة، لذلك فعادة ما يأتى المسافرون إلى هنا لشراء الهدايا لأسرهم بفضل التكاليف الرخيصة، ولكن ذلك لا يمنعك من المساومة مع الباعة للحصول على المنتج بأفضل سعر. ويحيط دونغ شوان العديد من المحلات التجارية حيث يمكنك شراء الرسومات التقليدية، واللوحات الجميلة.

يقع دونغ شوان ماركت على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من بحيرة هوان كيم، وهو مكان رائع يستحق الزيارة إذا كنت ترغب في تجربة أسلوب الحياة المحلي باعتباره أحد الوجهات السياحية الجذابة  في العاصمة الفيتنامية.

اقرأ ايضاً :   أفضل المطاعم الحلال في هانوي .. عاصمة فيتنام الرائعة

ساعات العمل: من الساعة 06:00 صباحا إلى الساعة 07:00 مساء

Address: Dong Xuan Street, Hoan Kiem, Hanoi

السوق الليلي

التسوق في هانوي

التسوق في هانوي

يفتح هذا السوق أبوابه من الجمعة إلى الأحد من الساعة 7 مساءا ، بدءا من شارع هانغ داو إلى حافة سوق دونغ شوان، ويجب على السياح السير في الشارع سيرا على الأقدام نظرا لمنع السلطات المركبات من المرور.

ويقدم هذا السوق لزائريه مجموعة لا تقارن من الأزياء والحرف اليدوية والاكسسوارات والأحذية والنظارات الشمسية. لذلك ستجد لديك الفرصة هنا لشراء الكثير من الهدايا التذكارية وبأسعار معقولة في بيئة حيوية مع فرص المساومة مع البائعين.

ساعات العمل: 19:00 – 24:00 كل يوم جمعة، السبت والأحد

Address: Dong Xuan Street, Hoan Kiem, Hanoi

مركز لوتا هانوي.. التسوق في هانوي

يقدم مركز لوتا هانوي مجموعة واسعة مممن الأزياء والعلامات التجارية العالمية، ويوفر هذا المكان المميز الذي يمكن الوصول إليه من بحيرة هوان كيم في حوالي 20 دقيقة بالسيارة إلى جانب التسوق ما يكفي من وسائل الترفيه التي تسعدك كثيرا خلال تلك الزيارة.

ويوجد أيضا في هذا المبنى عالي الارتفاع الذي يضم مركز لوت للتسوق، فندق وعدد من الشقق السكنية والمطاعم وصالة رياضية وسبا وأرقى مكان للاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة.

ساعات العمل : يوميا 09: 00-22: 30

Address : 54 Liễu Giai, Cống Vị, Ba Đình, Hànội

ترانج تيان بلازا

عادة ما يتوجه الباحثين عن السلغ الفاخرة إلى مركز ترانغ تيان بلازا الذي يضم خمسة طوابق تقدم ماركات الأزياء الرائدة مثل كارتييه، ولويس فيتون وغيرها من المحال التجارية التي تقدم المفروشات المنزلية والسلع الدولية. وهناك أيضا بعض المطاعم العالمية الممتازة في الطابق الخامس من المركز، حيث يمكنك تناول أشهى الأطباق والمأكولات المحلية والعالمية.

اقرأ ايضاً :   بالصور: أفضل الفنادق الفاخرة في فيتنام

ساعات العمل : من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 9:30 مساء،  ومن السبت إلى الأحد من الساعة 9:30 صباحا وحتى 10 مساء

Address : 24 Hai Ba Trung, Trang Tian, Hoan Kiem District, Hanoi

هانغ باك

 

 

دوما ما يتوجه محبي اقتناء المجوهرات إلى هذا الشارع الصغير الذي يضم العديد من منافذ البيع الصغيرة التي تبيع الخواتم والقلائد وأنواع كثيرة من الأزياء الرخيصة. والحرف اليدوية الرائعة المصنوعة من الفضة.

ساعات العمل : يوميا من الساعة 09:00 صباحا وحتى 09:00 مساء

Address : Hang Bac Street, Hoan Kiem District, Hanoi

سوق هانغ دا

سوق هانغ دا هو مبنى حديث ومكيف الهواء يضم مجموعة من الأكشاك التي تقدم الملابس الرخيصة، والأحذية والحقائب والاكسسوارات. وما يميز المكان أن الأسعار هنا رخيصة ومن الممكن أن تساوم، وخاصة إذا كنت ستشتري بكميات كبيرة.

ساعات العمل : يوميا من الساعة 05:00 صباحا حتى 05:00 مساء

BTS : 1 Hang Da Street, Hoan Kiem District, Hanoi