مدينة سيبو،”ملكة الجنوب” التي تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء، والناس المضيافة والعديد من المواقع السياحية، هي أيضا وجهة رائعة للمتسوقين مع عدد لا يحصى من المحلات التجارية ومراكز التسوق العالمية، ما يجعل منها وجهة سياحية متنوعة تلبي الخيارات المختلفة للمسافرين. وتقدم مراكز التسوق في سيبو الأزياء مع العلامات التجارية فضلا عن المطاعم ومراكز الترفيه ودور السينما، كما تضم أيضا متاجر تقدم سلع محلية وأصناف من المجوهرات وهدايا من الخيزران والحرف اليدوية في أسواق الشوارع.

هذه هي أفضل أماكن التسوق في سيبو

سوق الكربون

سوق الكربون هو أقدم سوق في سيبو، ويقدم الكثير من المحلات التجارية مع مختلف الهدايا التذكارية الرخيصة والمنتجات المحلية. ومن المعروف أن المكان مخصص للحرف اليدوية فضلا عن الزهور والمواد الغذائية جنبا إلى جنب مع الملابس والأحذية المتوفرة في الغالب بالجملة.

ومع ما يقدمه من أسعار رخيصة،  يعد سوق الكربون هو ملاذ لتجار التجزئة ورجال الأعمال جنبا إلى جنب مع السائحين باعتباره وسيلة رائعة للاستمتاع بسيبو والتعرف على طبيعة الحياة اليومية بالمدينة، فضلا عن شراء أجمل المنتجات.

شارع كولون

يعروف شارع كولون بكونه أحد أقدم شوارع الفلبين، وهو بالفعل جوهرة في وسط مدينة سيبو ويعد بمثابة وجهة مميزة للتسوق واقتناء الحقائب والأحذية والملابس والأجهزة المنزلية والأدوات والمجوهرات أو غيرها من السلع وبأسعار معقولة بالمقارنة مع الكثير من مناطق التسوق.

فضلا عن ذلك يضم شارع كولون أيضا بيوت السينما، والأطعمة السريعة ومراكز التسوق الكبيرة التي تقدم منتجات بقيمة رائعة مقابل المال.  ومع ذلك، لا ترتدي الأشياء الثمينة الخاصة بك عندم التسوق في هذا الشارع، حيث يعرف بكثرة النشالين.

اقرأ ايضاً :   10 أشياء يمكنك القيام بها عند السفر الى الفلبين

أسواق الشوارع

تعتبر أسواق الشوارع من بين أرخص الأماكن لتناول الطعام في سيبو، والتي تتوزع في العديد من الأماكن بالمدينة، وتقدم لزائريها مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية وبأسعار رائعة.

سوق السمك

يعتبر هذا السوق أحد أقدم المناطق في مدينة سيبو، وهو المكان الذي لابد أن تقصده إذا كنت تبحث عن تجربة تناول المأكولات البحرية الطازجة بأقل تكلفة، مع مجموعة متنوعة من الأسماك الطازجة التي يتم صيدها وعرضها في العديد من الأكشاك في السوق. يمكنك هنا أيضا أن تجد أنواع مختلفة من السرطانات والروبيان والحبار والمحار، وحتى الأعشاب البحرية التي تعد امامك في المطاعم المنتشرة بالسوق .

تابو سا باناي

 

تبحث عن الملابس الرخيصة، مع الأحذية والحقائب؟ توجه إلى تابو سا باناي، ففي هذا الزقاق الصغير في شارع مناليلي، خلف مترو كولون مباشرة. يمكنك أن تجد فساتين للمناسبات فضلا عن الجينز، والتنانير، البلوزات العصرية والاكسسوارات، والأحذية والصنادل بأسعار رخيصة.

اس ام مدينة سيبو

التسوق في سيبو

 

لا يمكننا الحديث حقا عن التسوق في سيبو دون ذكر أحد أكبر مراكز التسوق في الجزيرة، وهو مول اس ام سيتي، الذي يعد رابع أكبر مركز للتسوق في الفلبين، ويقدم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية مع العلامات التجارية المحلية والدولية مع عدد من المطاعم والخدمات والمزيد من خيارات الترفيه المميزة.

هو عبارة عن مجمع مكون من أربعة طوابق، يضم 8 دور سينما عالمية، ومتجر، وعدد من المطاعم الراقية، ومركزا للبولينج، وصالة للمسافرين، ومركزا ترفيهيا مساحته 8000 متر مربع،إلى جانب قاعة تجارية بمساحة 2000 متر مربع.

مركز إيالا سيبو

التسوق في سيبو

يعتبر مركز إيالا سيبو هو ثاني أكبر مركز تجاري في المدينة ويقع في سيبو بيزنس بارك . وقد تم افتتاحه في عام 1994 ولكنه مر بالعديد من عمليات التجديد الكبرى على مر السنين. واليوم، مركز أيالا هو واحد من أكثر المراكز الرائعة عند التسوق في سيبو، مع المناظر الطبيعية الجميلة والتصاميم الداخلية المدهشة مع عدد كبير من المحال التجارية التي تقدم الماركات العالمية. كما يضم هذا المركز التجاري العديد من المحال التجارية المحلية التي تقدم منتجات ذات جودة عالية بأسعار معقولة.

اقرأ ايضاً :   أماكن مذهلة للأسرة العربية عند زيارة الفلبين في 2017

وننصحك عند الزيارة الاستمتاع بتناول الطعام في مطعم  Persian Palate الذي يقدم مجموعة لا تقارن من أطباق الشرق الأوسط، كالكباب ولحم الضأن مع المشاوي فضلا عن السلطات والمقبلات والأرز البرياني.

ويتمتع هذا المركز بالعديد من الحدائق الخارجية المريحة ، حيث يمكنك الاستمتاع بالسير بين أجمل المشاهد الطبيعية في الهواء الطلق، فضلا عن المشاركة في المهرجات والفعاليات التي عادة ما تقام هنا في عطلة نهاية الاسبوع.