اكتست المملكة العربية السعودية اليوم بحلة بهيجة مزينة باللون الأخضر، وهو اللون الذي يمثل العلم السعودي، وذلك في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني 87 للبلاد، وسط أجواء عامرة بالسعادة والفرحة من قبل المواطنين الذين انتشروا في الشوارع والطرقات العامة لاسيما فى العاصمة والمدن الهامة الاخرى رافعين الشعارات الخضراء والملصقات الخاصة بالملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع تقديرا وامتنانا للوطن خلال اليوم الوطني، فشاهد معنا كيف احتفلت المملكة باليوم الوطني 87 عبر مجموعة من الصور والفيديو .

بالصور .. كيف احتفلت المملكة العربية السعودية باليوم الوطني 87

وقد عمت الاحتفالات التي تضم مجموعة واسعة من البرامج والأنشطة الأحداث الوطنية والفنون الشعبية والرقصات والمواكب والألعاب النارية جميع أنحاء المملكة وذلك منذ يوم الخميس الماضي،  بما في ذلك 27 احتفالية متنوعة في 17 مدينة، أعلنت عنها الهيئة العامة للترفيه.

وبمناسبة العيد الوطني، استقبل الأمير محمد بن سلمان، أمراء مختلف المحافظات والوزراء والمسؤولون المدنيون والعسكريون رفيعو المستوى، وذكروهم بالمساعي التي بذلها مؤسس المملكة الراحل الملك عبد العزيز في توحيد المملكة ، فضلا عن النمو غير المسبوق والتطورات الهائلة التي شهدتها المملكة خلال فترة خلفائه.

وقد أثنى ولي العهد في كلمته على نمو المملكة وازدهارها تحت القيادة العظيمة للملك سلمان قائلا: “إن ما يشهده بلدنا اليوم يعود إلى استمرار الملك سلمان لما قام به ملوك هذا البلد من العطاء والخير والتنمية، فضلا عن الجهود الرامية إلى خدمة الإسلام ودعم المسلمين. وبهذه المناسبة، إذ نذكر بتوحيد هذه الأمة العظيمة، نؤكد على مكانة المملكة ودورها الفعال والمؤثر على الساحة الإقليمية والدولية، والتزامها بالعمل من أجل تحقيق السلم والأمن الدوليين، وسعيها من أجل مصلحة جميع البشرية “.

وقال زعماء آخرون ومواطنون أيضا إن المملكة تشهد حقبة مجيدة ونهضة مباركة مع المزيد من الأمن والاستقرار تحت قيادة الملك سلمان. وقال وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف إن أهم إنجازات المملكة بعد توحيدها هي أمنها واستقرارها، التي تعتبر أساس التقدم في أي دولة وازدهار شعبها.

اقرأ ايضاً :   طيران السعودية الخاص يوقع اتفاقية مع شركة الطيار

الاحتفال باليوم الوطني 87

وتستضيف هذا العام الهيئة العامة للترفيه 27 احتفالية متنوعة في 17 مدينة داخل المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني، ويتم التخطيط لجميع هذه البرامج والأحداث وفقا لرؤية 2030، وذلك في الرياض وجدة والدمام وحائل والخبر وجازان وأبها، العنيزة، تبوك، الجبيل، ينبع، حفر الباطن، الهفوف، المدينة المنورة ونجران.

وقد لاقت الاحتفالات نجاحا كبيرا في جميع أنحاء المملكة بمشاركة جميع شرائح المجتمع وجميع الإدارات والوكالات، فقد كانت جميع الطرق والشوارع الرئيسية للمدن والبلدات الرئيسية مزينة بالأعلام السعودية مع مجموعة واسعة من البرامج والأنشطة الثقافية مع شعار “دام عزك يا وطن”.

وقد شارك الجمهور أحد عشر من فناني السعودية والخليج الاحتفال في استاد الجوهرة في جدة، بما في ذلك الفنان حمد عبده، ماجد المهندس، أصيل أبو بكر، عبد المجيد عبدالله، تالا سلامة، العبادي الجوهر، حسين الجسمي وعبد الله الرويشد، إذ قاموا بتقديم الأغاني والعروض الموسيقية خلال هذه الذكرة الرائعة بتوحيد البلاد.

ومن بين الفعاليات الاخرى التى اقيمت خلال الاحتفالات، مهرجانات السيارات، والرياضة، وعروض الفولكلور، وعروض الأزياء، والنوافير الراقصة، والمسيرات، وركوب منطاد الهواء الساخن، وغيرها من الفعاليات المميزة في مختلف مناطق المملكة.

وقد خرج المواطنون إلى الشوارع العامة مشاركين في تلك الاحتفالات حاملين الاعلام السعودية الملونة بالألوان الوطنية للاحتفال باليوم الوطني ال 87 مع الشعارات الوطنية في فرحة وسعادة، بينما قام الشباب بتوزيع الأعلام والحلويات الوطنية على سائقي السيارات الذين على الطرق المختلفة في المملكة.

وتحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني، تخليدا لليوم الذي يمثل ذكرى توحيد المملكة بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز، في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هـجرية، بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية.

شاهد بالفيديو الاحتفال باليوم الوطني 87  بحميع أنحاء المملكة

شارع التحلية يتحول إلى كرنفال احتفالي بمناسبة اليوم الوطني87 للمملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي ٢٠١٧ بشارع التحلية بالرياض، والذي شهد العديد من العروض، بما في ذلك مسيرة الطبول، والمجسمات الهوائية، والفلكلور الصيني، ومسيرة الإبل والخيل، والدراجات النارية من نوع هارلي”، بالإضافة إلى العروض المسرحية، وعروض السيرك، والإضاءات ثلاثية الأبعاد 3D التي ستسلَّط على المباني المحيطة بالشارع، والبازار الشعبي، والعروض الموسيقية الأخرى.

برج المملكة يتلآلآ بأضواء العلم السعودي ابتهاجا بذكرى توحيد البلاد

برج المملكة يحتفل باليوم الوطني السعودي 87، بأكبر عرض مرئي باستخدام تقنيات الليزر وعروض الألعاب النارية، مع صور لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،

اقرأ ايضاً :   شركة نسما للطيران تربط رحلاتها بين مدينتي الجوف وتبوك.. إليكم التفاصيل!

ملعب الجوهرة يبتهج فرحا بالألعاب النارية خلال مبارة الاتحاد والهلال

تجولت المبارة ما بين الإتحاد و الهلال لاحتفالية ضخمة على ملعب الجوهرة خلال اليوم الوطني السعودي يوم السبت، حيث شهد الملعب عروض ضخمة من الألعاب النارية، وعروض الليزر الكرنفالية التي لاقت إعجاب كبير من قبل الحضور من الجماهير التي تعدت أعدادها كثر من 40 ألف متفرج.

احتفالات اليوم الوطني السعودي تشعل سماء المملكة بالسعادة

شهدت الجماهير السعودية إضاءة برج المملكة بأضواء العلم السعودي في سعادة غامرة وحرصوا على التقاط الصور الفوتغرافية لهذا الكرنفال الاحتفالي البهيج.

العاب نارية ضخمة خلال الاحتفالا باليوم الوطني 87

كما اضاءت الألعاب النارية سماء المملكة في مشهد رائع، استمر لعدة دقائق احتفالا باليوم الوطني 87 للمملكة العربية السعودية، وقد لاقى الأمر تفاعل كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ممن حرصوا على نشر هذا المقطع مهنئين بعضهم البعض بذكرى توحيد البلاد.

الدول العربية والخليجية تشارك المملكة احتفالاتها باليوم الوطني 87

ولم تكن الدول العربية والخليجية بمنأي عن هذا الحدث الرائع، حيث شاركت العديد من العواصم المملكة يومها الوطني 87، وذلك بإضاءة معالمها السياحي بأضواء علم المملكة العربية السعودية، ما في ذلك دبي، التي زينت برج خليفة باللون الأخضر، فضلا عن أبوظبي، وكذلك الكويت التي حولت أبراجها الثلاثة إلى أيقونات سياحية مضيئة بألوان العلم السعودي.

احتفالات دبي باليوم الوطني 87

وقد تجمع المواطنون السعوديون في شوارع دبي بمشاركة السكان المحليين حاملين الأعلام السعودية ابتهاجا باليوم الوطني 87.

برج خليفة

وقد ارتدى برج خليفة حلة العلم السعودي في يوم الاحتفال، مشاركة من الإمارات العربية احتفالات المملكة العربية السعودية.

أبراج الكويت خلال الاحتفال باليوم الوطني 87

كما تحولت أبراج الكويت الثلاثة إلى وجهات مضية بألوان العلم السعودي في مشهد رائع حظى بإعجاب المتابعين والمشاركين في البلدين خلال الاحتفال باليوم الوطني 87 .

هل قمت بالمشاركة خلال الاحتفال باليوم الوطني 87 ، فأيت كانت وجهتك، وماذا حظى أكثر على إعجابك من تلك الفعاليات، شاركنا بأرائك في التعليقات.