البلقان هي منطقة رائعة وربما غامضة لم يتم اكتشافها من قبل العديد من السائحين ، وهي منطقة ثقافية ذات حدود عديدة، ولكنها تستمد اسمها من جبال البلقان التي تمتد من الحدود الصربية البلغارية إلى البحر الأسود. وعموما، تضم ​​ألبانيا وبلغاريا والبوسنة والهرسك وكرواتيا وكوسوفو والجبل الأسود ومقدونيا وصربيا وسلوفينيا ورومانيا، وعلى الرغم من ذلك ، فإن العديد من المسافرين قاموا فقط باستكشاف كرواتيا ، وفي النهاية ، فإن بقية البلقان لازالت بحاجة إلى الاستكشاف.

أسباب تدفعك لاكتشاف منطقة البلقان في 2019

القدرة على تحمل التكاليف

منطقة البلقان رخيصة بالمقارنة مع العديد من دول أوروبا الغربية، حتى أنك ستتمكن هناك من الاستمتاع وبمبلغ بسيط، بما في ذلك حجز إقامة مذهلة وتناول الطعام وبأسعار معقولة، وعلى الرغم أن دولًا مثل كرواتيا أصبحت مركزًا سياحيًا ، وربما تجد الأسعار في أماكن مثل دوبروفنيك تتزايد، ومع ذلك ، إذا قمت بالخروج من المسارات السياحية في مثل هذه الوجهات الشعبية ، كل شيء ستجده لا يزال بسعر منخفض.

عادة ما يتم تسعير الجولات والرحلات الأخرى بشكل معقول في دول البلقان، حيث أن عدد السياح في أوروبا الشرقية أقل بكثير من الجزء الغربي. على سبيل المثال ، في البوسنة والهرسك ، تكلفك جولة لمدة 10 ساعات مع 4 أشخاص آخرين فقط حوالي 35 دولار أمريكي .

التاريخ

تمتلك شبه جزيرة البلقان تاريخًا صاخبًا واستضافت أحداثًا ضخمة على مر السنين. من تمزيق الإمبراطورية الرومانية، إلى اغتيال الأرشيدوق فرديناند الذي أثار الحرب العالمية الأولى ، إلى الحرب اليوغسلافية الحديثة التي مزقت المنطقة، ما يعني أن هذه المنطقة كانت تعاني أيضا من ويلات الحروب، الأمر الذي يمكنك اكتشافه خلال رحلتك.

المغامرة

إذا كنت من محبي المغامرات ، فإن منطقة البلقان هي بالتأكيد وجهة مثالية لك، بداية من التجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة ، وركوب الدراجات الجبلية ، والانزلاق بالحبال ، والطيران الشراعي وتسلق الصخور. فمناظر البحر الأبيض المتوسط ​​المترامية الأطراف، والمناظر الطبيعية الجبلية، والديان العميقة ، والأنهار المتعرجة ، والقرى ذات المناظر الخلابة على التلال، أمور تفسر روعة هذه البقعة من العالم.

كما تشهد بعض دول البلقان في فصل الشتاء التحول إلى أرض عجائب شتوية مثالية، على سبيل المثال ، تقدم بلغاريا بعض منتجعات التزلج المذهلة ، على وجه الخصوص في بانسكو ، وهو منتجع التزلج الممتاز في بلغاريا الذي يقدم مناظر رائعة وتجربة مذهلة للتزلج على الجليد .

الطبيعة الخلابة

تشتهر البلقان بجمالها الطبيعي الخلاب، مما يعني أنه أينما نظرت ، ستجد أجمل المشاهد البكر، بما في ذلك سلاسل الجبال الصخرية، البحيرات الهادئة، الأخاديد الواسعة، المناظر البحرية المذهلة والشلالات الرائعة. فالبلقان موطن أقصى مضيق بحري في أقصى الجنوب في أوروبا ، وهو خليج كوتور في مونتينيغرو، كما أن الجبل الأسود أيضًا هو موطن ثاني أطول وادي في العالم بعد جراند كانيون ، وهو تارا كانيون.

كما يمتاز البحر الفيروزي المتلألئ على طول ريفييرا ألبانيا ببعض من أجمل المياه الدافئة في أوروبا، حتى البلدان غير الساحلية مثل شمال مقدونيا ، وكوسوفو ، وصربيا لديها أنهار وبحيرات مذهلة، بما في ذلك بحيرة أوهريد المذهلة التي تقع على الحدود بين شمال مقدونيا وألبانيا.

وإذا كنت من محبي الجبال ، فلن تخذلك البلقان، حيث تتميز هذه المنطقة بروعة جبال الألب الدينارية التي تمتد من سلوفينيا إلى ألبانيا وهي مذهلة بشكل كبير.

كما ستجد في كثير من الأحيان الجمال الثقافي في دول البلقان ما بين العديد من المدن المسورة والمدن القديمة ذات التاريخ الغني مع الشوارع المرصوفة بالحصى.

الطعام

أحد أفضل الأشياء في السفر هو تجربة المأكولات المحلي، و نظرا لعدد الثقافات المختلفة ، والجغرافيا المتنوعة والمناخ في البلقان ، يمكنك أن تتوقع تشكيلة كبيرة من العديد من المأكولات لتجربتها. وتشمل الأطباق المشتركة اللحوم المشوية والصلصة والسلطات والحلويات والمأكولات البحرية، كما ستجد في البوسنة أيضا الفهوة اللذيذة التي تشبه القهوة التركية.

هندسة معمارية رائعة

 

تضم شبه جزيرة البلقان بعض أقدم المدن والهندسة المعمارية في أوروبا. ستجد المدن الحيوية المفعمة بالحيوية والمدن العتيقة المرصوفة بالحصى والكثير من المباني التاريخية، وتتنوع العمارة في منطقة البلقان بين المدن الجميلة والمنازل القديمة والقصور والحصون ومواقع التراث العالمي لليونسكو مع القلاع والجسور.

فيوجد في العديد من المدن اليوم مثل سراييفو مزيج من العمارة العثمانية القديمة مع قبب ومآذن المساجد التاريخية التي لا تقارن،  مع المباني الشاهقة ومراكز التسوق التي بنيت حديثا. وبالفعل أينما تذهب في البلقان ، سيكون هناك دائمًا تباين مبهج بين الهندسة المعمارية من فترات زمنية مختلفة.

البلقان مثالية لمحبي التاريخ

تعد شبه جزيرة البلقان واحدة من أكثر مناطق أوروبا ثراء تاريخًا، حيث مرت عليها إمبراطوريات لا تحصى، والتي شكلت الثقافة واللغة والتاريخ، حيث يمكنك العثور على القطع الأثرية التي تعود إلى ما قبل التاريخ، والأطلال اليونانية والرومانية ، والآثار العثمانية ، والآثار الشيوعية كلها في منطقة واحدة.

وعلى الرغم من الحروب التي مرت بها دول البلقان ، إلا أن هذه البلدان أصبحت الآن آمنة للسفر،  بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا بعض التاريخ الرائع الذي سينال إعجابك، قعلى سبيل المثال ، هل تعلم أن بلغاريا تمتلك أقدم مدينة في كل أوروبا؟

البلقان رائعة في الصيف

البلقان

البلقان هي واحدة من الأماكن المفضلة في الصيف؛ فحتى البلدان غير الساحلية مثل شمال مقدونيا تتمتع أيضا بالبحيرات الرائعة. كما أن دول مثل رومانيا وبلغاريا تفتخر روعة البحر الأسود، الأمر الذي يعني أنه بانتظارك الكثير من الشواطئ الرملية المناسبة. فإذا كنت تخطط لزيارة البلقان في فصل الصيف ، فاحرص على التخطيط لبعض الوقت الجاد على الشاطئ.

قلة أعداد السائحين

البلقان

بطبيعة الحال ، لا يميل الكثير من الناس إلى استكشاف أوروبا الشرقية ، ولا سيما دول البلقان ، والسفر إليها. لذلك ، عندما تسافر الى هذه البلدان ، ستلاحظ انخفاضًا حادًا في عدد السياح الآخرين هناك. سيؤدي ذلك إلى تحسين تجاربك بشكل كبير، حيث لن يكون أمامك الكثير من الطوبير السياحية، وسيكون لديك الكثير من السكان المحليين للمشاركة في التجارب معهم.

ستحصل على الشعور بأنك تستكشف أماكن لم يكتشفها أي شخص آخر من قبل. بالطبع ، هناك أشخاص آخرون ذهبوا إلى هناك ، لكن كم منهم من أصدقاؤك أو عائلتك؟ كم عدد الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل زاروا هذه الأماكن؟

اترك رد