في هذة المقالة التي تهتم بالسياحة في اندونيسيا سوف نتعرف على افضل الاماكن السياحية في جاكرتا والتي تهم المسافرون العرب الراغبين بالسفر إلى إندونيسيا وتعتبر جاكرتا من أشهر الوجهات السياحية في قارة آسيا، وهي من أكثر المدن العالمية التي يرتادها عشاق التسوق نظراً لانتشار المتاجر والمراكز التجارية بها، والتي تعرض سلعاً ذات جودة عالية بأسعار مقبولة.

وتتنوع الاماكن السياحية في جاكرتا ما بين أماكن تاريخية أثرية ومتنزهات طبيعية خاطفة للعيون، وحدائق ترفيهية ومتاحف تثقيفية، ولكننا سنحاول من خلال السطور التالية أن نركز على أجمل المزارات التي تصلح للنزهات العائلية فيها.

 

ما هو أفضل وقت لزيارة جاكرتا؟

بصفة عامة يفضل زيارة جاكرتا خلال شهر رمضان الذي يتزامن مع شهر مايو، لكنه ليس الوقت الأفضل إذا كنت ستسافر برفقة زوجتك وأطفالك، لأن الموسم السياحي يكون وقتها في ذروته وتكون جاكرتا مزدحمة للغاية. كما أن الأسعار تكون مرتفعة للغاية.

وننصحك بزيارة جاكرتا في الفترة من شهر مارس وحتى منتصف نوفمبر، حيث تكون الأجواء مستقرة وجافة بلا أمطار، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الطقس حار دائماً في جاكرتا.

 

معلومات ونصائح هامة ضعها في اعتبارك عند السفر إلى جاكرتا

جاكرتا من أكبر مدن العالم وأكثرها ازدحاماً، حيث تبلغت كثافتها السكانية نحو 10 مليون نسمة، ويزيد توقيتها عن توقيت جرينتش بنحو سبع ساعات.

أنت لن تحتاج لاستخراج تأشيرة مسبقة من سفارة او قنصلية إندونيسية في البلد التي تقيم فيها.. فكل ما عليك هو حجز الطيران ذهاب وإياب وحجز الفندق خلال فترة إقامتك، ثم التوجه إلى جاكرتا وستحصل على تأشيرة الدخول بعد وصولك للمطار.

قبل السفر اسأل طبيبك الخاص عما إذا كنتم – أنت وزوجتك وأطفالك – بحاجة لبعض التطعيمات من أجل بعض الأمراض الموسمية التي تتوطن دول جنوب شرق آسيا.

لا تشرب من ماء الصنبور مباشرة، فهو قد لا يكون نظيفاً بدرجة كافية، فعليك أن تشرب من زجاجات الماء المعبأة.

وعليك أن تنظر جيداً في كلا الاتجاهين قبل أن تعبر الشارع، لأن قائدي الدراجات النارية لا يهتمون كثيراً بقواعد المرور.

أشهر الأماكن لإقامة السائحين في جاكرتا هي منطقة تاناه ابانج، وهي منطقة شعبية شهيرة بتجارة الأقمشة والنسيج. والفنادق في تلك المنطقة تتنوع بين الفنادق الفاخرة والفنادق المتوسطة قليلة الأسعار، و منطقة مينتينج التي تتنوع فيها الخدمات ما بين الفارهة للغاية التي تقدم أعلى مستوى من الترفيه والاسترخاء، وبين بعض الفنادق المتوسطة القريبة من المراكز التجارية والمنتجعات الترفيهية.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق بونشاك في إندونيسيا

 

الاماكن السياحية في جاكرتا

 

حديقة Ragunan Zoological Park

هي حديقة حيوان جذابة للغاية وعتبر من افضل الاماكن السياحية في جاكرتا ، مقامة على مساحة 350 هكتاراً في منطقة راجونان، وبها مجموعة من الحيوانات المحلية وبعض الحيوانات النادرة التي يستمتع الأطفال كثيراً بمشاهدتها والتقاط الصور لها. كما يمكن للأطفال أيضاً الاستمتاع بزيارة مركز Schmutzer وهو يشبه في أجوائه المحمية أو المزرعة، حيث يمكن للأطفال التعرف عن قرب على الحيوانات التي تعيش في إندونيسيا واللعب معها.

 

حديقة Dunia Fantasi

هي حديقة ملاهي ترفيهية في منطقة أنكول شمالي جاكرتا من ابرز الاماكن السياحية في جاكرتا، وهي تحتضن أكثر من 40 لعبة مثيرة للأطفال مختلفة التصميمات وتقدم مستوى فريداً من الإثارة والمتعة للأطفال. كما أن الحديقة تحتضن قسماً خاصاً هو Istana Boneka الذي يقدم للأطفال أجواءاً تشبه أجواء عالم ديزني. ولكن تجنب زيارة هذه الحديقة في العطلات الأسبوعية لأنها تكون مزدحمة للغاية، والأفضل زيارتها في منتصف الأسبوع.

 

حديقة Taman Mini Indonesia Indah

هي حديقة ثقافية مقامة في الجزء الشرقي من جاكرتا، وهي تعتبر بمثابة نموذج مصغر يعكس أسلوب الحياة في إندونيسيا بعاداتها وتقاليد وشكل منازلها من الخارج والداخل. فإندونيسيا واحدة من أكثر دول العالم تنوعاً، فهي متعددة الأعراق والديانات، ومواطنوها ينحدرون من أكثر من 300 خلفية عرقية مختلفة.

كما أنها تحتضن قاعات سينما تعرض أفلاماً رائعة، بالإضافة لحديقة للطيور التي تعيش فقط في إندونيسيا.

كما سيستمتع الأطفال بتجربة إطعام الأسماك داخل الأحواض المتفرقة في الحديقة، بالإضافة لزيارة بعض المتاحف المقامة داخل الحديقة أيضاً مثل متحف Purna Bakti Pertiwi.

 

حديقة Ujung Kulon National Park

تقع هذه الحديقة في القسم الجنوبي الغربي لإقليم جاوة، وعلى مسافة 3 ساعات من مركز مدينة جاكرتا، وهي تمتاز بأنها حديقة وطنية طبيعية تحتوي على أنواع وفصائل نادرة من الحيوانات والطيور مثل الغزلان وحيوانات وحيد القرن والتماسيح والسلاحف.

 

التزلج في ساحة مول تامان أنجريك

صحيح أن إندونيسيا دولة حارة المناخ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن أن تستمتع أنت وأبناءك بفرصة التزلج على الجليد. توجه إلى مول Taman Anggrek غربي جاكرتا، حيث تم تحويل الطابق الخامس منه إلى ساحة للتزلج تجذب انتباه العائلات والسياح طوال الوقت. كما أنه يمكنك أن تعطي أطفالك فرصة الحصول على دورة لتعلم رياضة هوكي الجليد إذا كنت تنوي اصطحابهم مستقبلاً إلى إحدى الدول الباردة مثل كندا وروسيا وكوريا الجنوبية.

اقرأ ايضاً :   دليل السياحة في لومبوك جزيرة الطبيعة الخلابه في اندونيسيا

 

الغطس والسباحة

هناك الكثير من المراكز المنتشرة في أنحاء جاكرتا والتي تقدم دروساً لتعليم السباحة والغطس، وعليك تجربتها مع أطفالك بالتأكيد، خاصة إذا كنت تنوي استكمال رحلتك في جزيرة بالي او جزيرة لومبوك.

ولا تنسى اصطحابهم إلى إحدى الحدائق المائية مثل حديقتي Pantai Indah Kapuk و Pondok Indah Mall III الواقعتين في منطقة ليبو سيكارانج Lippo Cikarang والتي يقصدها الكثير من المسافرون إلى اندونيسيا وتعتبر ايضا من ابرز الاماكن السياحية في جاكرتا وأفضل الأوقات لزيارة هذه الحدائق هو في وقت الظهيرة حيث يمكنكم الاسترخاء بعيداً عن الرطوبة والحرارة المرتفعة.

 

تجربة بعض الأنشطة الترفيهية مثل لعبة الليزر

جاكرتا

توجه برفقة أطفالك إلى منطقة كيمانج للاستمتاع بلعبة Laser Game وهي لعبة تفاعلية مدتها ربع ساعة في حديقة ألعاب مجسمة تجعلك تعيش أجواء قتالية وكأنك تخوض حرباً فعلية للإمساك بالأشرار. وهي تجربة مثيرة للغاية لأطفالك، لأنهم يعشقون مشاهدة أفلام الأبطال الخارقين وقراءة القصص المصورة التي تدور أحداثها في أجواء مشابهة.

 

حديقة Kidzania

تمتاز هذه الحديقة بأنها تعطي للأطفال فرصة محاكاة البالغين في أجواء آمنة وتعليمية رائعة، لأنها تقدم لكل طفل فرصة الاختيار من بين 70 مهنة مختلفة لكي يقوم الطفل بتقليد صاحب هذه المهنة والتعرف على أسرار مهنته وكيف يقوم بعمله.

الحديقة تفتح أبوابها يومياً على مرتين.. الأولى من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، والثانية تبدأ من الثالثة عصراً حتى الثامنة مساءاً. والحديقة موجودة داخل باسيفيك بلايس مول Pacific Place.

 

السفاري في منطقة تامان

استمتع مع أطفالك بجولة سفاري بالسيارة في منطقة تامان جنوبي جاكرتا بالتحديد في منطقة بونشاك والتي تبعد مسافة ساعه ونصف من مدينة جاكرتا وتعتبر من اهم وابرز الاماكن السياحية في جاكرتا واندونيسيا والتي يزورها ملايين السياح سنوياً وتوجد فيها العديد من الحيوانات النادرة والطيور وكذلك العروض المسرحية وعروض الدلافين ومسرحية الكوبوي في بونشاك ، وشاهدوا الكثير من الحيوانات والأشجار الطبيعية حولكم، فهناك أكثر من ألف نوع مختلف من الحيوانات على الجانبي، حتى أن أطفالك سينبهروا بمشاهدة النمور الصغيرة وهي تلهو على مسافة أمتار قليلة من السيارة.