فوكيت مع العائلة .. كيف تستمتع بزيارة هذه الجزيرة الجميلة مع الأطفال

فوكيت مع العائلة .. كيف تستمتع بزيارة هذه الجزيرة الجميلة مع الأطفال

ابحث هنا

تعد تجربة السفر إلى فوكيت مع العائلة تجربة مميزة ورائعة للغاية، ولكنها تحتاج إلى بعض التخطيط والإعداد، خاصة أنه بقدر الاسترخاء على أحد الشواطئ الجميلة في الجزيرة، سرعان ما سيشعر الأطفال بالملل وسيريدون القيام بشيء مختلف وممتع، وبالفعل بوكيت لديها الكثير لتقدمه، حيث ستجد هناك مجموعة واسعة من عوامل الجذب والأنشطة المناسبة لأي شخص من الأطفال الصغار إلى الكبار.. فكيف تستمتع بزيارة فوكيت مع العائلة .

 

أفضل وقت للذهاب إلى فوكيت مع العائلة

تتمتع فوكيت بطقس استوائي مقسم إلى موسم جاف (موسم الذروة) من نوفمبر إلى أبريل، والموسم الرطب من مايو إلى أكتوبر.

ولعل أفضل وقت للذهاب إلى فوكيت مع العائلة والأطفال، يتمثل في الموسم الجاف من نوفمبر إلى أبريل لأن درجات الحرارة عادة ما تكون أكثر مثالية مع كمية أقل من المطر والرطوبة. ضع في اعتبارك أنه في حالة الطقس الجيد تشهد الجزيرة ازدحاما كبيرا بالسائحين.

وتزداد أعداد الحشود السياحية في فوكيت بالتحديد في الفترة ما بين نوفمبر وفبراير، باعتبارها مكان شهير لقضاء رأس السنة الجديدة، فضلا عن ذلك تزداد أسعار الفنادق في ذلك الوقت بشكل كبير.

هل فوكيت آمنة مع الأطفال؟

بوكيت بشكل عام جزيرة آمنة ولكن ننصحك ألا تسير بمفردك في الأزقة المظلمة في وقت متأخر من المساء، وان تحرص دوما على التواجد بالقرب من السائحين والسكان المحليين والابتعاد عن المناطق النائية,

وبشكل عام، فرص العائلات آمنة لاستكشاف فوكيت، ولكن من المهم أن تكون على دراية بمحيطك ، وخاصة في الأماكن العامة المزدحمة.

في فوكيت ، حاول تجنب جذب الانتباه الغير ضروري، والحفاظ على المجوهرات باهظة الثمن والأشياء الشخصية في الفندق، وإخفاء محفظتك ومقتنياتك الثمينة عن الأعين.

المال في بوكيت

هناك الكثير من ماكينات الصراف الآلي في فوكيت. يمكنك الحصول على المال من أجهزة الصراف الآلي في المطار، في الفندق أو المنتجع، أو على طول العديد من الشوارع الرئيسية حول المناطق السياحية الشهيرة مثل باتونج وكارون وكاتا.

شرب ماء الصنبور في فوكيت مع العائلة

مياه الصنبور في تايلاند ليست آمنة للشرب، لا تخاطر بتناولها، خاصة مع الأطفال.

واحرص على شرب المياه المعبأة في زجاجات فقط ، ولا تشرب مياه الاستحمام عن طريق الخطأ ولا تسمح للأطفال بلع الماء خلال وجودهم بحمامات السباحة.

مع العلم أن معظم الفنادق والمنتجعات ستقوم بتزويدك ببعض المياه المعبأة في زجاجات، والتي يمكنك أيضا شراءها من محلات السوبر ماركت المحلية أو المتاجر، وأسعارها في العام غير مكلفة.

 

اللغة في فوكيت مع الاطفال

اللغة الإنجليزية شائعة الاستخدام في جميع أنحاء فوكيت في معظم المناطق السياحية مما يجعل من السهل التحدث والتجوّل. معظم المواطنين التايلانديين قادرون على التحدث وفهم اللغة الإنجليزية، كما يتحدث المواطنون التايلانديون في فوكيت أيضًا باللغة الروسية.

ومن الأفضل لك أيضا محاولة تعلم بعض العبارات الأساسية باللغة التايلاندية تقديرا للسكان المحليين الذين سيسعدون جدا بذلك.

مرحبا / وداعا: سا وات دي

الشكر: خوب خون

نعم: تشاي

لا: مي تشاي

كم: جي باهت

هل يحتاج الأطفال إلى التطعيمات عند زيارة فوكيت؟

ليس مطلوبًا ولكن المنظمات الطبية توصي بذلك. وقد يحتاج الأطفال الأكبر سنا إلى لقاحات التهاب الكبد الوبائي A ، والكزاز، والتيفوئيد ، التي يمكن الحصول عليها من أربعة إلى ثمانية أسابيع قبل وصولك.

التجول في بوكيت مع الأطفال

هناك الكثير من البدائل للتجول في فوكيت ، لكن أفضل ما يناسب العائلات هي سيارات الأجرة أو حتى استئجار سيارة مع سائق، مع استخدام تطبيقات حجز سيارات الأجرة مثل Grab، بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر أحجام مختلفة من السيارات ، بحيث يمكن استيعاب حتى العائلات الكبيرة مع الكثير من الأمتعة.

 

ما الذي يجب مراعاته عند حجز فندق عائلي في فوكيت؟

في حين أن الاختيار المثالي للفندق الأفضل في بوكيت سيختلف اعتمادًا على عمر أطفالك ، فنحن نوصي بالبحث عن المنتجعات التي لديها: نادي الأطفال أو الملعب (في معظم الحالات ، سيكون ذلك مجانًا) حمام سباحة للأطفال خدمات مجالسة الأطفال أو رعاية الأطفال، أسرّة الأطفال.

أفضل الأماكن للزيارة في فوكيت مع العائلة

فوكيت فانتازيا

إذا كنت تبحث عن تجربة ثقافية رائعة ، لا ينساها أيًا منكم، انتقل إلى فوكيت فانتازيا، فيحتوي هذا “المنتزه الثقافي” على عرض مسرحي ممتع مع العديد من التأثيرات الخاصة لمدة 70 دقيقة مع الرقص فضلا عن السحر والألعاب البهلوانية وعروض الحيوانات.

بالإضافة إلى هذا المعرض الرئيسي، هناك مطاعم ، وفرص للتسوق، بالإضافة إلى فرصة ركوب الفيل وسط أضواء مبهرة في تجربة فريدة ومدهشة.

نادي بوكيت للأطفال

يعتبر نادي بوكيت للأطفال مركز لعب داخلي يخضع للإشراف الكامل في قلب باتونغ، ويمثل طريقة ممتازة للسماح للأطفال للاستمتاع بوقت لا ينسى، مع الكثير من الألعاب الممتعة والمسلية، ويمكنك بالفعل ترك اطفالك والذهاب للتسوق، المكان آمن.

باتونج

رغم أن الكثير من الزائرين لا يفضلون زيارة باتونج مع الأطفال، إلا أن هذه المنطقة الرائعة تضم الكثير من فرص التسوق ، وشاطئ جميل مع فرص الاستمتاع بالرياضات المائية ونصيب وافر من المطاعم ومراكز التدليك. هناك أيضا ملعب نحو الطرف الشمالي من الشاطئ، لذا فمن السهل قضاء بعض الوقت الممتع في في باتونج.

شاطئ كامالا

يعد شاطئ كامالا هو الاختيار الأمثل لأماكن الشاطئ التي يمكنك زيارتها في فوكيت للأطفال، حاصة أن مياه الشاطئ هادئة، فضلا عما يمتاز به المكان من مرافق وخدمات، بما في ذلك مطاعم على الشاطئ نفسه، كما يوجد أيضًا ملعب بجوار الممشى المؤدي إلى الشاطئ وأكشاك السوق.

راواي بارك

إذا كنت تبحث عن أشياء ممتعة للغاية للأطفال في فوكيت، توجه إلى راواي بارك، حيث تعد منطقة المنتزه الجديدة هذه موطنًا لأربع مناطق مختلفة تستهدف المجموعات العمرية المختلفة. ويشمل ذلك منتزه مائي للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 12 عامًا وملعبين داخليين للأطفال لصغار الأطفال وآخر للأطفال الأكبر سنًا وبرج تسلق الحبال في الهواء الطلق للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 14 عامًا.

حوض السمك في فوكيت

يقع حوض السمك على الطرف الجنوبي الشرقي من فوكيت وهو مركز صغير جميل، ويمثل بالفعل أحد أفضل الأماكن للزيارة مع الأطفال، حيث يجذب انتباهم ويترك لديهم الشعور بالمرح والبهجة.

فوكيت بيرد بارك

خيار آخر للذهاب إلى فوكيت مع العائلة هو متنزه فوكيت بيرد، والذي يقدم للزائرين فرصة الاستمتاع بأنواع عدة من الطيور الملونة، جنبا إلى جنب مع التقاط الكثير من الصور الفوتغرافية الجميلة. ويمكنك الاستمتاع عند الزيارة بعروض الطيور، مع  فرص لإطعامهم (بتكلفة إضافية).

شاطئ كاتا

كاتا بيتش هي منطقة شاطئية رائعة، إذا كنت تبحث عما يجب القيام به في فوكيت مع الأطفال، إنه شاطئ جميل ذو رمال بيضاء ناعمة ومياه زرقاء. تضم منطقة كاتا المركزية أيضًا مجموعة لطيفة من المطاعم والمحلات التجارية.

دينو بارك ميني غولف

يعتبر Dino Park Mini Golf أحد الأماكن الشهيرة التي يمكن لك زيارتها في فوكيت مع العائلة ، فالموقع مصمم بشكل جيد حقا مع الكثير من النباتات المورقة ،كما يتمتع بآثار أقدام الديناصورات والتماثيل والكهوف وحتى شلال رائع.

شاطئ كارون

يعد شاطىء كارون مكان واسع جميل يحظى بشعبية كبيرة بين العائلات، وهناك أيضا منطقة ملعب نحو الجزء الشمالي من الشاطىء مع الألعاب الرائعة بالإضافة إلى معدات الجمنازيوم.

متحف فوكيت تريكي

متحف فوكيت تريكي هو مكان ممتع آخر في فوكيت للأطفال والعائلات ، فهو في الأساس “متحف” ممتلئ بالفن ثلاثي الأبعاد حيث يحمل لكم الكثير من فرص الاستمتاع التي لا تنسى مع الصور الرائعة والمبهجة.

سبلاش جانغل ووتربارك

تضم تلك الحديقة المائية الرائعة الكثير من الألعاب المثيرة والمشوقة للأطفال، بما في ذلك بركة الأمواج ، وملعب كبير للأطفال وكذلك بعض زلاجات المياه للأطفال، وهناك أيضا بعض حمامات السباحة الأخرى وأماكن لتناول الطعام، ولكن لابد أن تعلم قبل الزيارة أن رسوم الدخول مكلفة بعض الشىء.

ماي خاو بيتش

إذا كنت تحب العزلة والخصوية، توجه إلى شاطئ ماي خاو الذي يمتد بطول 11 كم، ليعد أطول شاطئ في فوكيت وأيضاً أحد أقل المناطق التي يمكنك زيارتها،وذلك بفضل كونه جزءًا من حديقة سيرينات الوطنية.

شاهد أيضا 

السياحة في بوكيت

ابحث هنا