ماليزيا من اكثر دول العالم المحبب زيارتها بالنسبة للسائحين العرب، ذلك أنها تجمع بين الحضارة الآسيوية المميزة وبين الثقافة الإسلامية والعادات الشرقية القريبة إلى حد كبير من التقاليد داخل العالم العربي. حتى أن السفر إلى كوالالمبور بات على قائمة العديد من مدونات ومواقع السياحة العربية بفضل تزايد السياح العرب إليها بشكل مطرد.

كما أن انخفاض الأسعار نسبياً داخل ماليزيا، وانخفاض أسعار رحلات الطيران وتكاليف الإقامة يجعل زيارة ماليزيا أمراً في متناول الجميع إذا نجحوا في توفير بعض النقود بشكل منتظم على مدار السنة، حتى يكافئوا أنفسهم برحلة سياحية مبهرة ورائعة.

إذا كنت تنوي قضاء عطلة رأس السنة في ماليزيا، فإننا سنقدم لك من خلال هذا الموضوع مجموعة من الاقتراحات لأجمل الأماكن للاحتفال بليلة رأس السنة عند السفر إلى كوالالمبور .

معلومات هامة قبل السياحة في كوالالمبور

لكي تسافر إلى كوالالمبور في ماليزيا، يمكنك ألا تحصل على تاشيرة سفر مسبقة، حيث ستحصل على تأشيرة دخولك إليها فور وصولك إلى أحد مطارات ماليزيا، أما رسم المغادرة من ماليزيا فهو 40 رينغيت فقط.

الطقس في كوالالمبور في فصل الشتاء لا يكون شديد البرودة، لذلك لا تملأ حقيبتك بالمعاطف الثقيلة وخذ معك جاكيت واحداً فقط لارتدائه خلال ساعات الليل، واكتفي بارتداء البلوفرات الصوفية في ساعات النهار، وهكذا ستكون ملابسك ملائمة تماماً ولن تضطر لحمل ملابس وأغراض لن تحتاجها فعلياً في رحلتك.

وتعتبر كوالالمبور المركز المالي والثقافي لماليزيا، فيوجد بها مقر مجلس الشعب. وتبلغ مساحتها 243 كيلومتر مربع، كما أنها ترتفع عن سطح البحر بمقادار 72 قدماً، ويزيد توقيتها عن توقيت جرينتش بنحو 8 ساعات. واللغة الرسمية بكوالالمبور هي المالايو كما أن سكانها يتحدثون بالإنجليزية أيضاً، أما عملتها المحلية فهي الرينغيت.

عندما تصل إلى مدينة كوالالمبور وتريد استئجار سيارة أجرة، فإن عليك أن تتأكد أن لوحة السيارة مكتوباً عليها حروف HWx فهي المخصصة لسيارات الأجرة، أما السيارات الملاكي فرمزها Wxx.

السياحة في كوالالمبور وأهم الأماكن السياحية والفنادق التي يمكن الإقامة بها

أهم الأماكن التي عليك زيارتها عند السفر إلى كوالالمبور

نزهتك في مدينة كوالالمبور لن تكون مملة أبداً، فمهما طالت فترة إقامتك بها، ستجد الكثير من المزارات التي يمكنك الاستمتاع بها، وعلى أية حال فإن خمسة أيام كافية تماماً للاستمتاع بأهم وأشهر معالم كوالالمبور على أن تقضي أيضاً ليلة رأس السنة بالمدينة قبل مغادرتها.

اقرأ ايضاً :   أفضل 10 أشياء يمكنك فعلها اثناء السياحة في ماليزيا

وتحتوي كوالالمبور على 66 مركز للتسوق ومتجر للأزياء، تقدم منتجات رائعة الجودة بأسعار معقولة، كما أنها تحتضن العديد من الأماكن الأثرية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة.

فهي تحتضن ثلاث حدائق حيوان، والكثير من المعارض الفنية مثل معرض الفنون البصرية الوطني، وكذلك المباني التاريخية الأثرية مثل مبنى السلطان عبد الصمد، كما أنها تحتضن الكثير من المتاحف مثل متحف الفنون الإسلامية ، ومتحف النسيج الوطني، ومتحف شرطة ماليزيا الملكية، والمتحف الملكي والمتحف الوطني ومتحف التاريخ الطبيعي.

وتضم كوالالمبور أيضاً العديد من الحدائق والمسارح الفنية، مثل حديقة تل ناناس، وحدائق البحيرة، وحدائق ريمبا إلما، وكذلك مسرح الكولوسيوم ومركز فنون كوالالمبور وقاعة بيتروناس فلهارمونيك.

فضلاً عن مجموعة رائعة من الكنائس والمساجد والمعابد البوذية الأثرية التي تتميز كلاً منها بتصميم عمراني فريد ومميز. ولا تفوت أيضاً مشاهدة ناطحات السحاب المدهشة بارتفاعاتها الشاهقة وتصميماتها العمرانية الحديثة.

أجمل الأماكن التي تحتفل بليلة رأس السنة عند السفر إلى كوالالمبور

  • حديقة KLCC Park

تقع حديقة KLCC Park على مقربة من مركز Suria KLCC الشهير والذي يقع في قلب كوالالمبور، وهذه الحديقة هي المكان الأمثل للاحتفال برأس السنة إذا كنت تسافر برفقة زوجتك أو أسرتك، حيث تكون الأجواء فيها عائلية للغاية وتخرج العائلات الماليزية للحديقة للاحتفال معاً بليلة رأس السنة ومشاهدة العروض الموسيقية الحية لفنانين محليين وعالميين، فضلاً عن الاستمتاع بعرض الألعاب النارية في منتصف الليل إيذاناً ببدء العام الجديد.

الحديقة المقامة على مساحة 50 هكتاراً تطل على بحيرة صناعية خلابة المنظر، وهي مزينة بالكثير من نافورات المياه والتكوينات النباتية رائعة الألوان والتصميمات، كما أنها تطل على برجي بتروناس التوأم اللذين يعتبرا أشهر معالم كوالالمبور الحديثة.

 

  • منطقة Changkat Bukit Bintang

تمتاز منطقة “تشانجكات بوكيت بينتانج” بأنها تقع في قلب المدينة وهي منطقة حيوية للغاية تحتضن الكثير من المقاهي والمطاعم النابضة بالحياة. والمنطقة تخطف الأنظار في المساء بشدة لأن أغلب مبانيها مزينة بمصابيح مضاءة ومركبة بتشكيلات وتصميمات فنية رائعة. وفي ليلة رأس السنة تمتلىء شوارعها بعازفين الموسيقى الذين يقدمون ويعرضون مواهبهم مجاناً للمحتفلين برأس السنة. المنطقة قريبة للغاية من محطة المواصلات العامة “بوكيت بينتانج” ولذلك فإن الوصول إليها لن يشكل أي صعوبة لك، فلا تفوت فرصة الاحتفال برأس السنة في تلك المنطقة التي تقدم لك أجواءاً استثنائية ستزيدك استمتاعاً وفرحة خلال استقبالك للعام الجديد.

اقرأ ايضاً :   نياه الوطنية حديقة في ولاية ساراواك

 

  • ميدان ميرديكا

يتسم ميدان ميرديكا بأنه واحداً من أشهر ميادين العاصمة الماليزية، خاصة وأنه يقع في مركز المدينة أمام مبنى السلطان عبد الصمد، وبالتالي تأكد بأنك ستصل إليه بسهولة شديدة ومن غير المحتمل أبداً أن تتوه خلال محاولتك الوصول إليه.

في ليلة رأس السنة تمتلىء المروج الخضراء المحيطة بالميدان، حيث تبدأ العروض الراقصة لأشهر الرقصات الاستعراضية الشعبية التي تعبر عن تاريخ وحضارة ماليزيا.

 

  • مول كيرف

وإذا توجهت لزيارة مول Curve في منطقة بيتالينج جايا في ليلة رأس السنة، فعليك أن تتوقف في المنطقة المجاورة له وتستمتع بالعروض الموسيقية لفرق غنائية محلية تقدم أغنيات من الفولكلور الشعبي الماليزي. كما يمكنك المشاهدة أيضاً من داخل أحد المقاهي أو المطاعم المجاورة للمول.

 

  • المطاعم والمقاهي المقامة في الهواء الطلق أو على أسطح المباني العالية

السفر إلى كوالالمبور

هناك الكثير من المطاعم والمقاهي الموجودة في كوالالمبور والتي تم إقامتها على أسطح الأبنية الشاهقة، والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بعروض ليلة رأس السنة أثناء تناولك وجبة العشاء في أجواء بها بعض الخصوصية بعيداً عن الصخب والضوضاء.

أما إذا كنت تريد الاحتفال بليلة رأس السنة في أجواء منعشة ومبهجة وتجعلك تلتحم مع المواطنين المحليين والسياح الآخرين، فعليك التوجه إلى أحد المطاعم أو المقاهي في شوارع كوالالمبور الرئيسية.

ومن أهم المطاعم التي يمكنك زيارتها عند السفر إلى كوالالمبور خلال احتفالك بليلة رأس السنة، مطعم Troika Sky Dining الذي يقدم أكلات من المطابح الإسبانية واليونانية والإيطالية والفرنسية. وكذلك مقهى Sky Bar الذي يقع على قمة أحد ناطحات السحاب، والذي يمكنك من خلاله الاستمتاع بالألعاب النارية.

أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور ماليزيا

برنامج سياحي لزيارة كوالالمبور

تعرف معنا على أفضل فنادق كوالالمبور