تمتلك المكسيك سمعة خطيرة جدا ولا يزال هذا الحال في الدول الأقرب من الحدود الأمريكية على وجه الخصوص ، فى مدينة مكسيكو يمكنك قضاء عطلة ممتعة وامنة بالرغم من ما تقوله التقارير الصحفية ، ولكن بطبيعة الحال من الضروري أن تتحلى بالذكاء للخروج من أى مشكلة تقابلك لكى تحصل على عطلة مميزة لا تنسى ابدا ، ولكى تتجنب حدوث اى مشكلة اذا كنت تنوى السفر الى المكسيك سنقدم لك أهم وأفضل النصائح التى سوف تفيدك فى رحلتك الى المكسيك الجميلة .

السفر الى المكسيك

السفر الى المكسيك

  النصائح قبل السفر الى المكسيك

  • استخدم وسائل النقل العام طوال اليوم والنقل الخاص ليلا

نظام النقل العام في المكسيك يتمتع بالفوضى والزحام ، ولكن يكون بأسعار معقولة جدا فى متناول الجميع ، فهى وسيلة رخيصة يمكنك استخدامها للتنقل فى المدينة . ومن الجدير بالذكر أنه ينبغي على النساء الاستفادة من عربات “النساء والأطفال” المتوفرة في المترو أيضا . ومع ذلك فى الليل وخاصة إذا كنت مسافرا وحدك يجب أن لا تتردد في طلب سيارة اوبر لتحصل على العودة بأمان .

وسائل النقل العام

وسائل النقل العام

  • ابتعد عن الأحياء الخطيرة

ينبغى عليك فعل ذلك دون ان ننصحك به ، فيجب عليك تجنب هذه الأحياء الخطيرة فهى تشكل خطرا على سلامتك وحياتك ، فعليك دائما السير فى الشوارع المركزية والرئيسية المضاءة جيدا والتى يسير فيها الناس وسوف تكون أمن ومن الأحياء التى يجب عليك تجنبها حى Tepito وهو من أشهر الأحياء الخطيرة فى المكسيك ، بالاضافة الى حى La Lagunilla ، وحى Mercado Merced بعد حلول الظلام ، كما يجب أخذ الحذر من مناطق أخرى مثل منطقة Doctores ، ومنطقة barrios النائية .

 الأحياء الخطيرة

الأحياء الخطيرة

  • تعلم العبارات الأساسية فى اللغة الأسبانية

ان وجود بعض المعرفة للغة الأسبانية سوف تساعدك كثيرا في رحلتك إلى المكسيك . وهناك أيضا عدد جيد من اللذين يتحدثون اللغة الإنجليزية ، فإن تعلم بعض العبارات الأساسية فى اللغة الأسبانية ستعلك أكثر ادراكا وفهما للحياة هناك ، كما أنها سوف تساعدك لتتجنب التعرض للخداع او النصب .

 اللغة الأسبانية

اللغة الأسبانية

  • كن حذرا من سرقة نقودك

عليك دائما اتخاذ الحذر فى هذه الدولة ، فعليك ان تحمل فقط ما سوف تحتاج له فى يومك ، ويفضل أن تضع نقودك فى مكانين مختلفين على سبيل المثال ، تأخذ 200 بيزو مكسيكى في محفظتك و 200 آخر في جيب داخلي وبالمثل ، إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المال فمن الممكن أن تذهب الى البنك لاستخدام أجهزة الصراف الآلي لأنها أكثر أمانا وسوف تعلك بعيدا عن أعين المتطفلين من اللصوص ،  ولا ينطبق أمر السرقة فقط على نقودك بل أيضا على الأمتعة الخاصة بك ، فعليك الحفاظ على المجوهرات التى ترتديها ، وعدم ارتداء الأقراط المبهرجة أو الساعات الملفتة للنظر ، كما عليك الحفاظ على المحافظ وعدم وضعها فى الجيوب فسوف تكون سهلة للسرقة ، وعليك الحذر من ساعة الذروة خاصة فى مترو السفر فهؤلاء اللصوص يقوموا بالسرقة بطريقة احترافية فى جزء من الثوانى مما يجعلك لا تشعر ابدا بأنه قام بسرقتك.

سرقة النقود

سرقة النقود

  • تعرف على أرقام الطوارئ

هذه النصيحة من اهم النصائح التى يجب الاخذ بها لأي شخص يسافر في اى بلد أجنبي ، سواء كانت المكسيك أو البر الرئيسى من أوروبا ، فعليك الاحتفاظ بقائمة لارقام الطوارئ في هاتفك أو على قطعة منفصلة من الورق فربما يسرق منك هاتفك وتضيع منه الأقام او تقوم بنسيانه قبل خروجك ، لذلك بقاء هذه الورقة معك مهمة وضرورية جدا ، فى مدينة المكسيك يمكن الوصول إلى الشرطة عن طريق الاتصال بالرقم 911 ، وسيارات الإسعاف ، اما خدمات الإطفاء تكون متوفرة على الرقم 066 أو 080 ، ولكن كما ذكرنا من قبل ستكون بحاجة الى معرفة العبارات الأسياسية للغة الأسبانية وذلك للتواصل مع هذه الخدمات . كما يجب عليك أيضا إضافة رقم سفارة بلدك بجانب أرقام الطوارئ فمن الممكن ان تحتاج الى رقم سفارتك لحدوث أى مشكلة فى البلد المسافر اليها .

 أرقام الطوارئ

أرقام الطوارئ

تعد المكسيك من اجمل الدول التى يمكنك زيارتها فهى تمتلك أماكن كثيرة ومعالم رائعة وفريدة ، ولكن لنجاح رحلتك اليها يجب ان تأخذ بهذ النصائح البسيطة قبل السفر الى المكسيك لتقضى عطلة ليس لها مثيل على الأطلاق .

اقرأ ايضاً :   تعرف على مجموعه من اهم النصائح الضرورية قبل السفر الى نيوزيلندا

مواضيع مشابهة