8 جزر في تايلاند ربما لم تسمع عنها من قبل .. الوجهات الأمثل لمحبي الاستجمام

8 جزر في تايلاند ربما لم تسمع عنها من قبل .. الوجهات الأمثل لمحبي الاستجمام

ابحث هنا

تعد تايلاند موطنًا لمئات الجزر الجميلة، مع الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الصافية والمناظر الطبيعية الجميلة، فبالإضافة إلى جزيرة فوكيت الشهيرة، فضلا عن كوه في في وكوه ساموي ، لا تزال هناك بعض الجزر الجميلة التي لا يعرف عنها الكثير من السائحين إلا القليل، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على 8 جزر في تايلاند ربما لم تسمع عنها من قبل.

8 جزر في تايلاند ربما لم تسمع عنها من قبل

 جزر سيميلان.. جزر في تايلاند 

هل سمعت عن جزر سيميلان من قبل؟ هي جزر رائعة تقع إلى الشمال الغربي من فوكيت على بعد 90 دقيقة فقط بالقارب السريع، تشتهر بين السائحين بالحياة البحرية الغنية، والشواطئ البيضاء غير الملوثة، مع مياه صافية وشعاب مرجانية ومشاهد طبيعية نابضة بالحياة.

ولعل الظروف المثالية للغطس أو غوص السكوبا ساهم في أن تصنف جمعية ناشيونال جيوغرافيك سيميلان، كواحدة من أفضل 10 مراكز للغوص في العالم.

وخلال الزيارة لا تفوّت زيارة كوه هويونغ للحصول على فرصة لمراقبة السلاحف البحرية، فضلا عن زيارة كوه بايان لرؤية التونة وأسماك القرش بالقرب من الشعاب المرجانية وكوه ميانغ لاستكشاف أنفاق وكهوف تحت الماء.

كجزء من جهود الحديقة للحفاظ على الجمال الطبيعي للجزر ، يسمح للزوار فقط بالزياة من نوفمبر إلى أبريل، حيث تقتصر أماكن الإقامة على عدد قليل من البنغلات والخيام في كوه ميانغ التي تنظمها سلطات المنتزه. وبدلاً من ذلك ، يمكنك الإقامة في منطقة Khao Lak القريبة واستكشاف الجزر خلال بضعة رحلات ليوم واحد.

كوه ليب.. جزر في تايلاند 

لا تحظى جزيرة كوه ليب في بحر اندامان بشهرة كبيرة بين السائحين، فباعتبارها جزيرة جنوب تايلاند الأكثر بُعدًا عن البر الرئيسي ، فإنها لا تزال غير معروفة لدى الكثيرين، إلا أن الشواطئ البيضاء الرائعة والمياه الفيروزية والسكان المحليين الودودين ليست سوى بعض من جاذبيتها!

فضلا عن ذلك، توفر هذه الجزيرة الجميلة، فرص الغوص والغطس وهو النشاط الأعلى في الجزيرة، كما يمكنك أيضا هناك زيارة العديد من الشواطئ في الجزيرة، بما في ذلك شاطئ باتايا، وهو الأكبر والأكثر شعبية، وشاطئ صن رايز، ذلك فضلا عن شاطىء الغروب الهادىء المثالي للابتعاد عن الحشود السياحية.

وبصرف النظر عن الشاطئ والبحر ، يجب استكشاف المناطق الداخلية في كو ليب عبر رحلة حول الجزيرة والتعرف على النباتات والحيوانات المتنوعة، فضلا عن ذلك يمكنك هنا زيارة قرية Sea Gypsies أو Chao Ley بالقرب من صن رايز بيتش لمعرفة المزيد عنها وعن نمط الحياة بها.

فضلا عن ذلك توفر جزيرة كو ليبي العديد من أماكن الإقامة التي تناسب أصحاب الميزانيات الصغيرة، مع وسائل الراحة مثل أجهزة الصراف الآلي.

كوه واه تالاب.. جزر في تايلاند 

تقدم كوه واه تالاب مع المنحدرات الكلسية الرائعة والكهوف المذهلة تجربة لا تقارن مع فرص الترفيه المتنوعة، حيث يمكن الصعود إلى نقطة الإطلالة البانورامية في حديقة مو كو انج ثونج الوطنية والتي تقع على ارتفاع 100 متر فوق مستوى سطح البحر للتمتع بمناظر رائعة على الجزر الجيرية المحيطة. كما يمكنك أيضا زيارة كهف لوتس القريب لمشاهدة تشكيلات الصواعد والهوابط المذهلة

إذا كانت الرحلات غير مناسبة لك ، يمكنك الجلوس والاستمتاع بشاطئ الجزيرة والغطس في البحر بينما تستمتع بالطعام من مطعم الجزيرة. غالبًا ما يجمع زوار كوه واه تالاب ما بين رحلة إلى الجزيرة مع زيارة إلى كوه ماي كوه المجاورة.

جاذبية الجزيرة الرئيسية هي بحيرة الزمرد الخفية التي تحبس الأنفاس والتي تحيط بها من كل جانب بالمنحدرات الجيرية وتتصل بالبحر عن طريق نفق تحت الأرض.

 كوه موك.. جزر في تايلاند 

تقع جزيرة كوه موك على بعد 13 كم فقط من البر الرئيسى التايلاندي ، وهي جزيرة ذات طابع فريد، وعلى خلاف الجزر الأخرى في هذه القائمة ، تعد كوه موك موطناً لمجتمع صيادين ذي غالبية مسلمة، وقد بدأت تكتسب شعبية بين سائحي البلاد في الأونة الأخيرة.

يعتبر معلم Emerald Cave المعروف باسم ” ثام موراكوت ” هو معلم الجذب الرئيسي في الجزيرة، حيث يُعد هذا الكهف شبه المغمور مكانًا مثاليًا لزيارة السائحين عبر قوارب الصيد أو زوارق الكاياك.

ستكون زيارة الكهف غير مكتملة دون توقف بالقرب من آو ساباي ، وهو شاطئ صغير غير مأهول تحيط به المنحدرات الشاهقة، ولعل تلك العزلة تجعل من المكان وكأنه ملجأ سري .

إذا لم يستهويك استكشاف الكهوف، تقدم الجزيرة أيضًا بعض الشواطئ مثل Hat Sivalai و Hat Lodung. وبدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا زيارة كوه ليبونج القريبة لرؤية المجموعات من أبقار البحر المهددة بالانقراض في بيئتها الطبيعية.

كوه كوت.. جزر في تايلاند 

توصف كوه كوت بأنها واحدة من أجمل الجزر في تايلاند ، ولديها كل ما يمكن أن تتمناه في جزيرة الفردوس، من الشواطئ البيضاء الناعمة والمياه الصافية والهدوء في الهواء الطلق.

عند الوصول إلى كوه كوت ، يمكنك أن تشعر براحة واسترخاء من وتيرة الحياة، لاسيما مع وجود عدد قليل جدا من السائحين، مع عدم توفر وسائل النقل العام، الأمر الذي يجعل منها وجهة مثالية لقضاء عطلة مريحة.

وبصرف النظر عن الاستمتاع بشواطئ كوه كوت العديدة ، يمكن أيضًا استكشاف الجزء الداخلي من الجزيرة المغطى بالغابة الكثيفة، مع زيارة شلالات كلونج ياي كي الصغيرة والأكثر هدوءًا في شمال غرب الجزيرة.

كوه كرادان.. جزر في تايلاند 

تقع كوه كرادان على مقربة من كو موك، وتوفر توازنًا رائعًا بين الاسترخاء والاستمتاع، مع بيئة هادئة للراغبين في الاسترخاء وسط مجموعة لا تقارن من المناظر الجميلة والمياه الصافية.

وهناك يمكنك زيارة شاطئ كوه كرادان، وهو امتداد ضيق بطول 2 كم من الرمال، والذي صنف من قبل الجارديان ضمن أفضل 9 شواطئ في العالم في عام 2016 ، كما تشمل خيارات الشاطئ الأخرى شاطئ Ao Niang أو شاطئ Ao Pai الصغير إلى الشمال من الجزيرة.

كما تتمتع جزيرة كو كرادان بالعديد من مواقع الغطس، وبما أنه لا يوجد مجتمع لصيد الأسماك في الجزيرة، فإن الحياة البحرية وفيرة في البحر المحيط بالجزيرة، بما في ذلك الشعاب المرجانية والأسماك المتنوعة التي يمكن العثور عليها بسهولة في المياه على طول الحافة الجنوبية الشرقية من الجزيرة حتى الشمال وصولا إلى شاطئ كوه كرادان.

كوه فرا ثونغ.. جزر في تايلاند 

تقدم كوه فرا ثونغ المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها بين جزر تايلاند، حيث يكمن جمال الجزيرة في مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة في شرق الجزيرة إلى المناطق الداخلية من السافانا.

لا توجد أدغال غناء أو تضاريس جبلية في الجزء الداخلي للجزيرة. وبدلاً من ذلك ، أدت المناطق الداخلية ذات الكثافة العالية إلى جانب الكثبان الرملية والأعشاب الطويلة وأشجار القشور إلى دفع الكثيرين إلى إجراء مقارنات بين الجزيرة والسافانا في إفريقيا!

ولعل التزام الجزيرة بالحفاظ على البيئة كان يعني الحد الأدنى من التطور، مما سمح بوجود مساحة كبيرة من الشواطىء الساحرة على طول الساحل ، وكذلك أشجار المانغروف التي لا نهاية لها.

كما تعد كوه فرا ثونغ أيضا موطنا للتنوع البيولوجي، ففي المناطق الداخلية الشبيهة بسافانا ، يمكن العثور على سحالي الرمل،مع فرص مراقبة الطيور حيث تم رصد أكثر من 100 نوع في المنطقة بما في ذلك أنواع نادرة لطيور اللقلق المهددة بالانقراض. ذلك فضلا عن السلاحف البحرية التي تسبح على الشاطئ ليلاً لتعشش بيضها.

كوه لاو ليانغ.. جزر في تايلاند 

جزر في تايلاند

تهيمن جزر كوه لاو ليانغ الصغيرة على جرف جميل من الحجر الجيري يصل ارتفاعه إلى 80 مترا، ولعل هذه العجائب الطبيعية الضخمة أحد المميزات الساحرة التي يمكنك الاستمتاع بها في هذه الجزيرة الجميلة.

على الرغم من أن التسلق هو النشاط الرئيسي في الجزيرة ، إلا أن شواطئها الأصلية رائعة أيضًا للسباحة والتشمس. كما توفر المياه الهادئة والشعاب المرجانية حول الجزر فرصًا لممارسة الغطس وركوب قوارب الكاياك.

شاهد أيضا 

السياحة في تايلاند

ابحث هنا